تعرف على أبرز ما جاء في الصحف اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

تعرف على أبرز ما جاء في الصحف اليوم


اضيف بتاريخ : 04/06/2017 الساعة : 12:35:44

أرشيفية
سمر عبد العزيز

تقدم "بوابة العاصمة" أبرز ماجاء في الصحف اليومية، اليوم الأحد، من عناوين وأخبار.


جريدة الجمهورية:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن نظام الثانوية العامة لم يتغير هذا العام، مؤكداً علي أنه لا جديد به سوي ورقة الامتحانات ونوعية الأسئلة وتوزيعها.

أضاف، في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية"، إن الاعتماد علي الحفظ في الأسئلة سيكون أقل وسيتم التخفيف علي الطلاب بإتاحة الفرصة للمفاضلة بين أكثر من إجابة.

شدد الوزير علي أنه غير مقتنع شخصياً بنظام الثانوية العامة المفروض، مضيفاً: "أنا غير مؤمن بطريقة التعليم هذه".

أوضح، أنه جري تدريب جميع المشاركين في امتحانات الثانوية علي النظام الجديد للاسئلة 4 مرات، وهي كافية تماماً لضمان دقة تنفيذه.

أشار، إلي أن الأمور ستكون سهلة في امتحانات الثانوية، وأن عملية التصحيح جري الإعداد لتكون علي أعلي درجة من الدقة بحيث لا تكون هناك أخطاء بها علي الاطلاق، واختتم تصريحاته قائلاً: أنا متفائل بأننا نسير علي الطريق الصحيح.

جريدة الأهرام:

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مسار إجراءات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة كان صعبا وقاسيا ومؤلما، إلا أن الدولة اتخذتها حتى تضع من خلال هذا المسار أساسا حقيقيا لدولة حقيقية من أجل أن يعيش المصريون فى أمان واستقرار.

وأضاف الرئيس، فى كلمته التى ألقاها خلال إفطار المرأة المصرية أمس، أن الدولة عندما كانت تعد للإجراءات الاقتصادية الأخيرة كانت تفكر فى التوجه للمرأة المصرية ودعوتها لأن تساعد مصر فى هذا المسار الاقتصادى، الذى تم اختياره.

وأشار إلى أنه كان يدرك أن لمصر سندا فى كل بيت يتمثل فى المرأة المصرية التى أثبتت قدرتها على التحمل والتضحية والصبر رغم قسوة الإجراءات ، مؤكدا أن المرأة المصرية تدبر حاليا ميزانية بيتها كى تستطيع تلبية طلبات أسرتها رغم الموارد المالية المحدودة لديها.

وأضاف الرئيس أنه عندما كان يقول: إن الشعب المصرى لم يجد من يحنو عليه أو يرفق به كان يدرك أن الرفق الحقيقى بالشعب يتمثل فى الإجراءات الاقتصادية السليمة، التى تم اتخاذها مؤخرا ، مؤكدا أنها ستؤدى فى النهاية إلى تحقيق الإصلاح والخير فى المستقبل ، مشددا على ضرورة أن نتحمل وألا نعتمد إلا على الله وأنفسنا ، قائلا: « إن هذا الأمر ليس يسيرا فى ظل الزيادة السكانية المتنامية».

جريدة الوفد:

أدان الأزهر الشَّريف بشدة عمليتي الدهس والطعن الإرهابيتين اللتين وقعتا مساء السبت، في منطقة لندن بريدج و بارا ماركت في وسط العاصمة البريطانية لندن، ما أسفرا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكد الأزهر الشَّريف موقفه الثابت الذي يرفض كل العمليات الإرهابية التي تستهدف الآمنين في كل ربوع الأرض، مشددًا على أنَّ من حق جميع البشر العيش في سلام وأمان بغض النظر عن دينهم أو لونهم أو جنسهم أو لغتهم، مطالبًا المجتمع الدولي بضرورة تضافر الجهود للقضاء على الإرهاب وخطره الذي بات يهدد السلام العالمي ويضرب يومًا بعد يوم مناطق مختلفة في كل أنحاء العالم.

وتقدم الأزهر الشَّريف، بخالص العزاء لبريطانيا حكومة وشعبًا في ضحايا الغدر والإرهاب، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

جريدة اليوم السابع:

صرح مصدر أمنى بوزارة بانتظام الخدمات الأمنية بمحيط مدارس الثانوية وعدم ما يوجد ما يخل بنظام الامتحانات.

ولفت المصدر إلى أن الانتشار الشرطى بمحيط المدارس يهدف لخلق مناخ طيب للطلاب باللجان للتركيز فى الامتحانات، وأن قطاع نظم المعلومات سيطر على صفحات الغش تماما.

وتفقد عدد من مساعدى وزير الداخلية ومدراء الأمن بالأقاليم، المدارس التى تجرى بها الامتحانات، للتأكد من الانتشار الشرطى، ومراجعة خطط التأمين على أرض الواقع، وشددت وزارة الداخلية، على الخدمات الأمنية المنوط بها تأمين الامتحانات بالتعامل بحسم وقوة مع أية محاولات بائسة للخروج على القانون والإخلال بنظام الامتحانات.

وتحرص وزارة الداخلية، على التنسيق بين الخدمات الأمنية الثابتة، ومأمورى الأقسام أو المراكز فى نطاق المدرسة التى يجرى فيها الامتحانات، وإقامة غرف عمليات بأقسام ومراكز الشرطة مرتبطة بغرف عمليات بكافة مديريات الأمن، لتلقى الشكاوى وسرعة توجيه سيارات لفحص البلاغات والعمل على حلها، والاستعانة بالسيارات الحديثة التى تعاقدت عليها الداخلية مؤخراً فى عمليات التأمين، والمزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولوجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة "CCTV" و"ANPR"، لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها، ومزودة بجهاز "SCOUT-APP" الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات.




الصحف العناوين الأخبار الأهرام الجمهورية بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

الآلاف يحتفلون بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بأبوسمبل

تواجد أمني مكثف بمدينة أبو سمبل استعدادُا لتعامد الشمس على رمسيس

بالفيديو.. تصاعد الأدخنة وانتشار النيران إثر حريق هائل بولاية فيرجينيا

هاشتاج «#حاكموا_أحمد_موسى» يغزو «تويتر»

تاريخ مواجهات الأهلي ونجم تونس في عقر دار الأحمر

مدرب مالاجا: التحكيم أفقدنا نقاطا كثيرة في الليجا

 عدد المشاهدات: 406

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads