الغشاشون يتحدون التعليم.. 4 إبتكارات جديدة كشفت عجز الوزارة في تأمين اللجان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الغشاشون يتحدون التعليم.. 4 إبتكارات جديدة كشفت عجز الوزارة في تأمين اللجان


اضيف بتاريخ : 04/06/2017 الساعة : 9:03:54

وزير التعليم
محمد الإخرسي

كثيرًا ما خرجت وزارة التربية والتعليم لتؤكد تأمينها لجان امتحانات الثانوية العامة، إلا أن الطلاب "الغشاشين" تصدوا لهذه التصريحات، وتابعوا جيدًا خطط الوزارة، وابتكروا أساليب جديدة لاختراقها، مابين النظارة الذكية، والساعة التكنولوجية، وتقنيات التليفونات المحمولة، وترصد "بوابة العاصمة" خلال السطور التالية، تفاصيل وقائع غش أول يوم امتحانات ثانوية عامة.

نظارات الذكية

أولى أساليب الطلاب "الغشاشين" هي النظارات الذكية، وهى إحدى الوسائل الحديثة التي استعان بها الطلاب في اللجان هذا العام واستطاوا من خلاله تسريب الامتحان، وتم ضبط "طالب" بلجنة مدرسة الصفا الإعدادية ببني سويف أثناء تصويره أجزاء من ورقة الامتحان لمادة اللغة العربية، عن طريق كاميرا صغيرة داخل عدسات نظارته، لإرسالها إلى هاتفه المحمول الذي عُثر عليه بين طيات ملابسه.

ولفت الطالب انتباه الملاحظين بسبب حركته غير الطبيعية، ومحاولته العبث بالنظارة «وتحريكها من الأعلى للأسفل» بطريقة تثير الانتباه، فاتجهوا ناحيته، وبفحص نظارته تبين وجود كاميرا صغيرة داخل عدسات النظارة، وبتفتيشه عُثر بين ملابسه على «هاتف محمول» فتم إنهاء امتحانه وإحالته للتحقيق.

الساعة التكنولوجية

ثاني أساليب "الغشاشين" هذا العام، الساعة التكنولوجية، حيث تم ضبط طالب بمدرسة "ناصر الثانوية للبنين" بالبحيرة أثناء قيامه بمحاولة الغش باستخدام ساعة تكنولوجية حديثة بها شريحة موبايل.

غش الموبايل

كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية التي دشنتها وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة من رصد خمس حالات غش بأجهزة الهاتف المحمول.

وتم ضبط الحالات في لجان ساقية أبو شعرة الثانوية، والعاشر من رمضان الثانوية بنين بالسويس، ولجنتي الشهيد هشام شتا الإعدادية للبنات، والقرية السياحية الرسمية الأولى للغات بالجيزة، وإهناسيا الإعدادية للبنين ببني سويف، وتم تحرير محاضر إثبات حالة بعد ضبط الهاتف المحمول المستخدم في حالة الغش.

القصاصات الورقية

وكثفت مكتبات التصوير الواقعة بمحيط المدارس من عملها، بتصميم القصاصات الورقية الصغيرة والتي يتم تصويرها بحجم صغير لإخفائها داخل الملابس عند الدخول للجان، ومن ثم استخراجها أثناء الامتحان، وظهر الإقبال الكثيف على تلك المكتبات من قبل طلاب الثانوية في أسيوط.

ونجح المراقبون من استخراج تلك القصاصات من ملابس الطلاب، مما تسبب في نشوب مشادة بين طالب بلجنة مدرسة على مبارك الثانوية، بمدينة دكرنس التابعة لمحافظة الدقهلية، وأحد مراقبي اللجان بعد ضبط الطالب متلبسا وهو يقوم بالنقل من ورقة يحملها معه تحتوي على الإجابات.

واستطاع طالب آخر بتسريب كراسة "البوكليت" الخاص بامتحان اللغة العربية، بعدما تمكن طالب من تصويرها من داخل إحدى اللجان، بعد منتصف الوقت، وتولت شاومينج مهمة حل الامتحان ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما اهتمت بعض مكتبات مراكز محافظة أسيوط منها ديروط ومنفلوط، بنماذج إجابات الأسئلة، ويتم بيع إجابة السؤال الواحد بـ 20 جنيهًا.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة أدوا، اليوم الأحد، امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية لأول بنظام البوكليت.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام ٥٩٢ ألفًا و٤٧٤ طالبًا وطالبة، يمتحنون في ١٦٤٢ لجنة سير، منها 343 لجنة بقطاع القاهرة، و348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و٣٠٠ لجنة في قطاع أسيوط، و٨ لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات.

فيما يبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من ١٧٠ ألف فرد، منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠ آلاف عضو في الكنترولات.

تقارير أهم الأخبار بوابة العاصمة نظارات ذكية الساعة التكنولوجية

  أهم الأخبار  

الآلاف يحتفلون بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بأبوسمبل

تواجد أمني مكثف بمدينة أبو سمبل استعدادُا لتعامد الشمس على رمسيس

بالفيديو.. تصاعد الأدخنة وانتشار النيران إثر حريق هائل بولاية فيرجينيا

هاشتاج «#حاكموا_أحمد_موسى» يغزو «تويتر»

تاريخ مواجهات الأهلي ونجم تونس في عقر دار الأحمر

مدرب مالاجا: التحكيم أفقدنا نقاطا كثيرة في الليجا

 عدد المشاهدات: 568

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads