اليوم الأسود لطلاب الثانوية العامة.. الإنجليزي يُصيبهم بالإغماء.. والوزارة: غير صحيح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

اليوم الأسود لطلاب الثانوية العامة.. الإنجليزي يُصيبهم بالإغماء.. والوزارة: غير صحيح


اضيف بتاريخ : 08/06/2017 الساعة : 8:05:55

أرشيفية
محمد الإخرسي

حالة زهول أصابت المئات من طلاب الثانوية العامة، عقب دخولهم اللجان صباح اليوم الخميس، لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولي "الإنجليزية"، وذلك لصعوبة الإمتحان الذي جاء على مستوي المدرس بحسب ما أكده عدد كبير من الطلاب، كما تعرض العشرات من الطلاب للإغماء الشديد.

الدقهلية


تعرضت طالبتين لحالة إغماء شديد، وهما الطالبة مروة محمد محمد محمد، في مدرسة ميت سلسيل، بسبب انخفاض في ضغط الدم والإغماء وتم نقلها لمستشفى ميت سلسيل، وسقطت طالبة بمدرسة الشهيد أحمد حسن رشاد غنيم بالمنصورة، مغشيا عليها وانتقلت اليها سيارة الإسعاف لتقديم الرعاية الطبية لها.

كفر الشيخ

وفي محافظة كفر الشيخ، تعرض 8 طلاب للإغماءات، وانخفاض في ضغط الدم بسبب صعوبة الامتحان، وتلقت غرفة العمليات برئاسة الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، بلاغات بإصابة الطالب أسامة أحمد عبد المقصود بلجنة الحامول التجريبية بإغماء وتم نقله لمستشفى الحامول المركزي، وإصابة شاهندة محمد حسن بلجنة فتيات سيدي سالم بمغص كلوي وتم نقلها لمستشفى سيدي سالم.

الحالة الثالثة مصطفى محمد علي بلجنة ثانوية قلين أصيب بإغماء وتم نقله لمستشفى قلين المركزي، كما أصيب محمد إبراهيم السعيد بلجنة العمري بفوة، بانخفاض في ضغط الدم، وأصيبت أيضا عبير محمد فكري، بلجنة محمد فريد بإغماء وتم نقلها لمستشفى دسوق.

وأيضا أصيب أحمد ياسر الطوخي بلجنة لطفي السيد، بانخفاض في ضغط الدم وتم نقله لمستشفى دسوق، وأصيبت بسمة محمد الرويني بلجنة محمد حسن بإغماء وتم نقلها لمستشفى دسوق، كما أصيبت سيفين علاء الدين، بلجنة الشهيد بركات بإغماء وتم نقلها لمستشفى كفر الشيخ العام.

المنيا

أما بالنسبة لمحافظة المنيا، أصيب 5 طلاب بعدد من اللجان المختلفة بمراكز المحافظة بحالات ضيق في التنفس أثناء أداء امتحان اللغة الإنجليزية، وذلك وفق تصريح رئيس غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، صفوت جارح عبد العظيم.

طور سيناء


وارتفع المعدل في طور سيناء إلى أكثر من 25 طالبة بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء تعرضوا للإغماء بسبب صعوبة امتحانات مادة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، وتم نقلهن إلى مستشفى طور سيناء العام.

وأكدت الطالبات أن مادة اللغة الإنجليزية جاءت صعبة جدا والأسئلة ليست من مقررات المنهج، وأضافت أن غالبية زملائهن لم يستطعن الإجابة على الأسئلة.

الوزارة تنفي صحة صعوبة الامتحان

في المقابل، خرج الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، بتصريحات صحفية، لتنفي ما أثير في الوسائل الإعلامية حول صعوبة الإمتحان، وقال إن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى فيما يتعلق بصعوبة امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف "حجازي" في مؤتمر صحفي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سوف يوجه بسرعة تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية للوقوف على حقائق الأمور ولكى يمكن اتخاذ الإجراء اللازم.

جدير بالذكر أن اليوم ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام ٥٩٢ ألفا و٤٧٤ طالبا وطالبة يمتحنون في ١٦٤٢ لجنة، منها 343 لجنة بقطاع القاهرة، و348 لجنة بقطاع الإسكندرية، و٣٠٠ لجنة في قطاع أسيوط، و٨ لجان في السجون، وبعض اللجان بالمستشفيات، ويبلغ عدد العاملين في امتحانات الثانوية العامة أكثر من ١٧٠ ألف فرد، منهم ٨٢ ألف ملاحظ، و٥٤ ألف مصحح و١٠٠ آلاف عضو في الكنترولات.

أهم الأخبار بوابة العاصمة الثانوية العامة لجان الامتحانات اللغة الإنجليزية إغماءات الطلاب

  أهم الأخبار  

بث مباشر للقطات الأولى لاخلاء الحي المالي بلندن

«والي» تشارك فى اجتماع إطلاق مؤشر الفقر متعدد الأبعاد بنيويورك

خارجية النواب: أمير قطر يصنع الإرهاب ويطالب بمكافحته

«ماريا» يهدد بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية

الأهلي يختتم استعداداته بخوض المران الأخير قبيل موقعة تونس

«لافروف»: الاتصالات بين موسكو وواشنطن مستمرة بشأن سوريا

 عدد المشاهدات: 462

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads