القصة الكاملة لمذبحة الخصومة الثأرية بنجع عبد الله فى سوهاج
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

القصة الكاملة لمذبحة الخصومة الثأرية بنجع عبد الله فى سوهاج


اضيف بتاريخ : 08/06/2017 الساعة : 11:14:42

صورة من الحدث
أسامة محمود
شهدت قرية الشيخ مكرم وتحديدا نجع "عبد الله" بمحافظة سوهاج أحداثا دامية أطلق عليها "مذبحة الخصومة الثأرية" ، حيث وقعت  مساء اليوم الخميس اشتباكات طاحنة بين عائلتي "الطرامنة و الشواخين" نتيجة لخصومة ثأرية بينهما، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص بينهم 2 تصادف تواجدهما بمسرح الأحداث ، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية حالة الاستنفار بالمنطقة.



كان اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا بتجدد خصومة ثأرية بين عائلتي "الطرامنة والشواخين"  بنجع "عبد الله" بقرية الشيخ مكرم، وانتقلت الأجهزة الأمنية حيث فرضت كردونا أمنيا كبيرا في محيط القرية وتم نشر قوات ومدرعات وتشكيلات أمنية للسيطرة على الاشتباكات بين الجانبين.



هذا وقد نتج عن الواقعة مقتل 4 من عائلة الشواخين و2 تصادف تواجدهما، تبين ارتباط العائلتين بخصومة ثأرية من العام الماضي ناجم عنها مقتل 2 من عائلة الطرامنة، وتجددت اليوم الخميس  بمقتل 4 من عائلة الشواخين و2 تصادف تواجدهما.

من ناحية أخرى، أعلنت مديرية أمن سوهاج أن الاشتباكات التي دارت بين عائلتي الطرامنة والشواخين أسفرت عن احتراق 3 منازل و"حوشين" لتربية المواشي.

وكشفت مصادر طبية عن أسماء ضحايا مذبحة الخصومة الثأرية والبالغ عددهم 6 أشخاص، وهم: علي م ي، 29 سنة عامل، رمضان أ ي، 29 سنة عامل، محمد ا ش، 31 سنة، عامل، أحمد ط ا ش، 16 سنة، عامل، الطفل محمود أ م، 8 سنوات، والطفل عبدالله ع ح، 10 سنوات.

ومن جانبه، أعلن اللواء مصطفى مقبل مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج،  فرض حظر التجوال داخل نجع عبدالله التابع لمنطقة الشيخ مكرم، بعد مقتل 6 أشخاص بينهم طفلين، وذلك للسيطرة على الأحداث وتحسبا لتجدد الاشتباكات مرة أخرى.

وأكد مدير الأمن فى تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس ، أن قوات الأمن متواجدة داخل قرية الشيخ مكرم بكثافة بعد الأحداث المؤسفة بين عائلتين بسبب خصومة ثأرية.

وتابع أن قوات الأمن والأجهزة المعنية تواصل البحث عن المتورطين في المذبحة داخل الزراعات لضبطهم  ، خلال الساعات المقبلة لا سيما أن هناك طفلين لقيا مصرعهما دون أي ذنب خاصة أنهما لا ينتميان إلى العائلتين وإنما تصادف مرورهما أثناء تبادل إطلاق الأعيرة النارية بين العائلتين.

وفى سياق متصل دفعت مديرية امن سوهاج بـ 6 مدرعات و8 تشكيلات أمن مركزى، فيما تم إغلاق قرية الشيخ مكرم من جميع الاتجاهات ومنعت قوات الأمن المواطنين من الدخول والخروج من وإلى القرية.

وتعود بداية الواقعة عندما تبادل عائلتي الطرامنة والشواخين إطلاق الأعيرة النارية بالأسلحة النارية في الزراعات مساء اليوم الخميس على خلفية خصومة ثأرية ، وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 6 أشخاص  وإصابة 5 آخرين بينهم طفل يبلغ من العمر 10 سنوات وآخر يبلغ 8 سنوات أثناء مرورهما بالمصادفة في المنطقة.




الخصومة الثارية مذبحة سوهاج حظر التجوال الطرامنة الشواخين نجع عبد الله

  أهم الأخبار  

الآلاف يحتفلون بظاهرة تعامد الشمس على قدس الأقداس بأبوسمبل

تواجد أمني مكثف بمدينة أبو سمبل استعدادُا لتعامد الشمس على رمسيس

بالفيديو.. تصاعد الأدخنة وانتشار النيران إثر حريق هائل بولاية فيرجينيا

هاشتاج «#حاكموا_أحمد_موسى» يغزو «تويتر»

تاريخ مواجهات الأهلي ونجم تونس في عقر دار الأحمر

مدرب مالاجا: التحكيم أفقدنا نقاطا كثيرة في الليجا

 عدد المشاهدات: 998

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads