أبرز العناوين في الصحف المصرية اليوم السبت
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أبرز العناوين في الصحف المصرية اليوم السبت


اضيف بتاريخ : 10/06/2017 الساعة : 10:51:19

صورة أرشيفية
مـحـمد رأفــت

تنشر لكم "بوابة العاصمة"، أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليوم السبت.


الفجر


أكدت الولايات المتحدة لأول مرة أن قوات خاصة أمريكية تساعد الجيش الفلبيني في إنهاء حصار مسلحين متحالفين مع تنظيم داعش لبلدة ماراوي جنوب البلاد.


ونقلت وكالة رويترز عن متحدث باسم السفارة الأمريكية في العاصمة الفلبينيةمانيلا اليوم السبت، قوله: "بناء على طلب الحكومة الفلبينية تقوم قوات العمليات الخاصة الأمريكية بمعاونة القوات المسلحة الفلبينية في العمليات المستمرة في ماراوي، لمساعدة قادة القوات الفلبينية على الأرض في قتالهم ضد مسلحي ماوتي وأبو سياف."


وأضاف المسؤول: "لأسباب أمنية لا نستطيع مناقشة تفاصيل فنية محددة للدعم الأمريكي للعمليات المستمرة للقوات المسلحة الفلبينية".


الوفد


أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عمق العلاقات المصرية الأردنية المشتركة، والاستعداد الدائم من قبل الحكومة المصرية لتنمية هذه العلاقات فى مختلف جوانب التعاون، فى إطار الروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الشقيقين وتطلعهما لبناء تعاون استراتيجى فى المستقبل.


جاء ذلك خلال لقائها مع السفير على العايد، سفير الأردن لدى القاهرة، لبحث الترتيبات النهائية لاجتماعات اللجنة العليا المصرية الاردنية فى دورتها السابعة والعشرين، و المقرر عقدها فى الفترة من 10 إلى 13 يوليو المقبل فى العاصمة الأردنية "عمان"، برئاسة رئيسى وزراء البلدين، والتى تعد من أقدم اللجان العليا العربية على الإطلاق، حيث إنها أول لجنة عربية مشتركة، فقد بدأ نشاطها فى منتصف الثمانينيات، كما أنها تعتبر من أكثر اللجان العليا انتظاما فى مواعيد عقد دوراتها المتعاقبة سواء فى القاهرة أو فى عمان، بالإضافة إلى حجم الإنجازات التى حققتها على مدى ثلاثين عاماً.


اليوم السابع


غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم السبت، روك مارك رئيس بوركينا فاسو، والوفد المرافق له بعد زيارة للقاهرة 4 أيام، التقى خلالها بالرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس.


جاء لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس دولة بوركينا فاسو في إطار حرص مصر على التواصل والتنسيق المستمر مع أشقائها من القارة الأفريقية، وتدعيم التعاون والتنسيق معهم في جميع المجالات، وتعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها، فضلا عن استعراض رؤية مصر تجاه التطورات في المنطقة، وسبل التعامل مع الأزمات القائمة وبحث تعزيز التعاون مع دول القارة الأفريقية، بجانب عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحث التحديات التى تواجه المنطقة والقارة الأفريقية.


المصري اليوم


قال مسؤول أمريكي وأشخاص مطلعون، إنه من المتوقع أن يزور الرئيس دونالد ترامب ميامي الجمعة المقبل، لإعلان سياسة جديدة بشأن كوبا، قد تشدد القوانين المتعلقة بالتجارة والسفر، لاغيا بنودا من سياسة الانفتاح على كوبا التي انتهجها الرئيس السابق باراك أوباما .


وأوضح مسؤول أمريكي أن مساعدي ترامب أوشكوا على الانتهاء من مراجعة شاملة للعلاقات مع كوبا، ومن المتوقع إحالة توصيات لفريقه الخاص بالأمن القومي ثم إلى الرئيس خلال الأيام المقبلة.


ويجري التخطيط لإعلان ترامب موقفه الجديد الجمعة المقبل في كلمة في ميامي، منجزا بذلك تعهدا أعلنه خلال حملته الانتخابية، ولكن شخصين على إطلاع على المناقشات قالا إنه قد يحدث تأخير، إذا تطلب اتخاذ قرار نهائي وقتا أطول.

سحر نصر مصر ترامب السيسي الوفد

  أهم الأخبار  

بث مباشر للقطات الأولى لاخلاء الحي المالي بلندن

«والي» تشارك فى اجتماع إطلاق مؤشر الفقر متعدد الأبعاد بنيويورك

خارجية النواب: أمير قطر يصنع الإرهاب ويطالب بمكافحته

«ماريا» يهدد بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية

الأهلي يختتم استعداداته بخوض المران الأخير قبيل موقعة تونس

«لافروف»: الاتصالات بين موسكو وواشنطن مستمرة بشأن سوريا

 عدد المشاهدات: 347

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads