أبرز ما جاء من عناوين الصحف المصرية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أبرز ما جاء من عناوين الصحف المصرية


اضيف بتاريخ : 14/06/2017 الساعة : 10:50:43

صورة أرشيفية
مـحـمد رأفــت

تنشر لكم "بوابة العاصمة"، أبرز ما جاء في الصحف المصرية اليومية اليوم الأربعاء .


الأهرام


فشلت المفاوضات التي تقوم بها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مع ارلين فوستر زعيمة الحزب الديمقراطي الوحدوي "الأيرلندي الشمالي" لتشكيل الحكومة البريطانية الجديدة بعد خسارة حزب المحافظين في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.


ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى اليوم الأربعاء عن ارلين فوستر زعيمة الحزب الديمقراطي الوحدوي قولها : إن المحادثات مع حزب المحافظين بزعامة ماي فشلت في تشكيل الحكومة الجديدة.


وتسود حزب المحافظين حالة من عدم الرضا عن تيريزا ماي بعد خسارة الحزب أغلبيته في مجلس العموم في الانتخابات العامة المبكرة، التي جرت الخميس الماضي بناء على دعوة من ماي، حيث حصل الحزب على 318 مقعدا فقط، وهو ما يترتب عليه لجوء المحافظين إلى تشكيل حكومة أقلية بالتحالف مع الحزب الديمقراطي الوحدوي الأيرلندي لإكمال عدد المقاعد التي يحتاجها لتشكيل أغلبية 326 مقعدا، وهو الأمر الذي لم يُتفق عليه نهائيا بعد.


المصري اليوم


قبل أيام قليلة من إنطلاق بطولة كأس القارات لكرة القدم في روسيا، لا يزال 30 بالمئة من عدد التذاكر المخصصة للمباريات والتي تقدر بـ 695 ألف تذكرة لم يتم بيعها، حسبما كشف اليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.


وقال سوروكين في تصريحات إعلامية: "هذا أمر طبيعي للغاية بالنسبة لبطولة كبطولة كأس القارات، لا نعرف حتى الآن كم عدد الجماهير التي ستحضر الدور قبل النهائي والنهائي".


وأثار السير البطيء لعملية بيع تذاكر البطولة الكثير من الانتقادات، في الوقت الذي تؤكد فيه اللجنة المنظمة أن الجماهير الروسية ستشتري التذاكر قبيل بداية مباريات البطولة.


وأكد سوروكين أن مباريات الدولة المضيفة، روسيا، ستحظى بإقبال جيد من قبل الجماهير، على عكس باقي المباريات.


وتنطلق كأس القارات، التي تعد تجربة مهمة قبل مونديال 2018، يوم السبت المقبل، حيث تلتقي روسيا مع نيوزيلاندا في المباراة الافتتاحية.


 اليوم السابع


قررت محكمة جنايات القاهرة تشكيل لجنة برئاسة ممثل من وزارة العدل وتضم فى عضويتها، عضو من وزارة الداخلية ووزارة المالية، وعضو عن وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التنمية المحلية والبنك المركزى المصرى وجهاز الأمن القومى وعضو من هيئة الرقابة المالية والهيئة العامة للاستثمار، تتولى استلام وإدارة جميع الأصول والممتلكات الخاصة بـ 1553 متهم فى القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر نيابة أمن الدولة، والمعروفة أعلاميا بقضية تمويل الكيانات الإرهابية.


كانت الجريدة الرسمية قد نشرت الحكم الصادر من محكمة جنايات شمال القاهرة بإدراج 1500 شخصى، أبرزهم محمد أبو تريكة وصفوان ثابت من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قائمة الإرهاب، طبقا لقانون الكيانات الإرهابية، وذلك عقب اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية، بقصد القيام بأعمال إرهابية والإضرار باقتصاد البلاد، وذلك فى القضية رقم 653 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا.


الفجر


وجهت النيابة العامة العسكرية في رومانيا تهما لرئيس رومانيا السابق إيون إليسكو ورئيس الوزراء السابق بيتر رومان تتعلق بجرائم ضد الإنسانية خلال اشتباكات عنيفة وقعت عام 1990.


وقالت النيابة العسكرية في بيان رسمي إن إليسكو ورومان ومسؤولين آخرين في ذلك الوقت استغلوا الشرطة وعمال التعدين وعمالا آخرين في سحق مظاهرات سلمية في ميدان الجامعة الشهير في العاصمة بوخارست، ما أسفر عن وفاة أربعة أشخاص.


وأوضح البيان أيضا: " سلطات الدولة قررت حينها شن هجوم عنيف على المتظاهرين في ميدان الجامعة"... "استمر القمع على شكل هجمات ممنهجة بمشاركة عمال المناجم وعمال آخرين من عدة دول فيما أصبحت قوة موازية للقوات القانونية المعترف بها".

الفجر الأهرام المصري اليوم مصر السيسى بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

علاج 1500 مواطن بالمجان وتوزيع 3 أطنان لحوم في قوافل «علشان تبنيها» بقنا

البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي على اتصاله بي خلال رحلة علاجي

عبد العال يتوجه إلى المغرب للمشاركة في الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي

وزير المالية يتوجه إلى باريس في زيارة تستغرق عدة أيام

وزير الري يعرض تحديات المياه بمصر والاستراتيجية القومية لإدارتها باليونسكو

أمن مطروح يحبط محاولة تسلل 32 مصريا إلى ليبيا عبر السلوم

 عدد المشاهدات: 307

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads