بالصور.. كفر دلهاب حقيقة أم من صنع الدراما؟
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   تقارير  

بالصور.. كفر دلهاب حقيقة أم من صنع الدراما؟


اضيف بتاريخ : 14/06/2017 الساعة : 8:43:29

أرشيفية
أحمد حماد

ساحات رملية صفراء، تتوسطها عدة منازل مبنيه بطرق هندسه نادرة، تشير لك لزمن المصرين القدماء، منازل من الداخل فور أن تطأ قدماك بداخلها يوحي لك أنك بداخل محل ذهبي من كثرة لمعان الأثاث والجدران باللون الأصفر، مشاهد ترسخت داخل عقول مشاهدي مسلسل "كفر دلهاب"، والذي حقق أعلى نسب المشاهدة ضمن مسلسلات رمضان هذا العام.



جدل كبير ساد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وحظى باهتمام بالغ للسوشيال الميديا، وعشرات الأسئلة تداولت في الأذهان هل هذا المكان الحقيقى، أم هوخيال المؤلف كما أثار مكان تصوير أحداث المسلسل جدل الكثير من المشاهدين بسبب طبيعة المكان الساحرة.

"كفر دلهاب" مكان حقيقى موجود بالفعل فى واحة سيوة، أو كما يطلق عليها "جنة سيوة"، حيث تم تصوير أحداث المسلسل فى منتجع جعفر نسبة لضريح كبير فى سيوة يسمى الشيخ جعفر، كما يعد منتجع "جعفر" من أشهر المنتجعات صديقة البيئة على مستوى العالم، لكونه خالى تماماً من الكهرباء وملوثات البيئة ولا يوجد به شبكات للهاتف المحمول أو للإنترنت.

يبعد المنتجع بمسافة 16 كيلو عن أماكن السكان فى واحة سيوة ويتكون من بحيرة عذبة المياة وفندق عالمى زاره الأمير تشارلز وزوجته نهاية عام 2016 وأقاما فى جناح كبير بفندق أديرار أميلال.

يعتبر فندق أديرار أميلال أو فندق "جعفر" كما يشتهر بين السكان من الفنادق العالمية فى واحة سيوة حيث يعتبر فندق7 نجوم، وهو فندف صديق للبيئة من الطراز الأول، ومبنى بالكامل من مواد صحراوية، فالجدران مبنية من حجر الكرشيف الذى يتكون من الملح والرمال الناعمة المختلطة بالطين فيما صنعت أبواب الفندق من خشب أشجار النخيل ويحتوى على 40 غرفة تتسم تصميماتها بالانسجام مع البيئة الصحراوية، فهو خالى تماماً من الكهرباء ويتم إضاءة المكان بالشموع ليلاً وضوء القمر كما يحاط الفندق بـ 7 بحيرات ملحية وأشجار الزيتون.





تقرير الأذهان المصريين السوشيال ميديا

  أهم الأخبار  

التعليم العالي: 82 ألف طالب تقدموا برغباتهم بالمرحلة الثانية

عماد السيد في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أنا زملكاوي والإعلام منحاز للأهلي..لاأخشي من مهاجم بعينه.. وبوفون الأفضل

تموين الإسكندرية تكثف حملاتها الرقابية على اﻷسواق

«ديسباسيتو» المصرية تجتاح التواصل الاجتماعي

«السيسي»: توأمة لمكتبة الإسكندرية بمدينة العلمين بعد عامين

عاصي الحلاني يحيي مهرجان الفحيص بالأردن

 عدد المشاهدات: 544

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads