لتجنب اسمرار البشرة.. اصنعي هذه الماسكات
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لتجنب اسمرار البشرة.. اصنعي هذه الماسكات


اضيف بتاريخ : 15/06/2017 الساعة : 3:25:09

صورة أرشيفية
فيروز ياسر

قارب الشهر الكريم على الانتهاء، ويبدأ الناس في التحضير إلى المصايف خلال العيد، وباقي شهور الصيف، ونظرًا لآشعة الشمس الحارقة فإنها تحدث فوضى كبيرة في البشرة، خاصة عند التعرض للآشعة فوق البنفسجية التي من الممكن أن تجعل الجلد يحترق.


ولحماية جسمك من هذا يفرز الجلد الميلانين للحد من اختراق الأشعة فوق البنفسجية، وهى المادة التى بدورها تصبغ الجلد وتمنحه لونًا داكنًا فيبدو أغمق وجافًا ويظهر به النمش، وللتخلص من آثار الشمس اصنعي الماسكات التالية بنفسك:


ماسك الليمون والعسل:

من أكثها فاعلية ومقاومة، كما أن له دور في تبييض البشرة حيث يساعد الليمون في ذلك، ويساهم العسل في الترطيب، كل ما عليكِ فعله خلط ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وطبقى الخليط على الوجه أو المنطقة المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسل المنطقة بصابون معتدل.


ماسك لبن البودرة والعسل وزيت اللوز

يُعد لبن البودرة مزيج فعال لعلاج مشكلات البشرة والتخلص من الجلد الميت، ومع إضافة العسل وزيت اللوز له بالإضافة إلى عصره ليمون يتكون ماسك جيد إذا استخدمتيه بانتظام يحافظ على بشرتك من الاسمرار.


ماسك عصير الطماطم والزبادى

توى الطماطم على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة التى تمنع ترهل الجلد وتجعل البشرة بيضاء ومشرقة وصحية، كما تحتوي على حمض الاسكوربيك يساعد على تلاشى التان، أما الزبادى فيحتوى على حمض اللبنيك الذى يخفف لون الجلد.


وعند خلط عصير الطماطم مع الزبادي تحصلين على مزيج رائع للبشرة، لذا استخدمى ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادى الطازج وامزجى المكونات جيدًا ثم طبقيها على المنطقة المصابة واتركيها 30 دقيقة قبل غسلها بالماء النظيف.


وصفة خشب الصندل والكركم

الكركم من الأعشاب الطبيعية التي يستخدمها الهنود بالأخص لتهدئة البشرة والحفاظ على لونها، كما أن خشب الصندل يساهم في تجميل البشرة، وعند خلط الوصفتين معًا مع ماء الورد، تحصلين على مزيج جيد للبشرة، تضعينه لمدة قليلة ومن ثم يمكنك غسله بالماء البارد



اسمرار البشرة ماسكات الزبادي والعسل الكركم

  أهم الأخبار  

التعليم العالي: 82 ألف طالب تقدموا برغباتهم بالمرحلة الثانية

عماد السيد في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أنا زملكاوي والإعلام منحاز للأهلي..لاأخشي من مهاجم بعينه.. وبوفون الأفضل

تموين الإسكندرية تكثف حملاتها الرقابية على اﻷسواق

«ديسباسيتو» المصرية تجتاح التواصل الاجتماعي

«السيسي»: توأمة لمكتبة الإسكندرية بمدينة العلمين بعد عامين

عاصي الحلاني يحيي مهرجان الفحيص بالأردن

 عدد المشاهدات: 336

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads