أبرز ما جاء فى الصحف المصرية اليوم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أبرز ما جاء فى الصحف المصرية اليوم


اضيف بتاريخ : 16/06/2017 الساعة : 10:47:49

صورة أرشيفية
هدير رمضان

ترصد لكم "بوابة العاصمة"، أبرز ما جاء اليوم فى الصحف المصرية من عناوين وأخبار رئيسية.


جريدة الأهرام

أكد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة حرص مصر على دفع العملية السياسية فى ليبيا، من خلال الحوار الوطنى والتوصل إلى حلول توافقية، وصولا إلى استقرار الأوضاع وبناء مؤسساتها الوطنية الليبية.


جاء ذلك خلال لقائه مارتن كوبلر المبعوث الأممى لبحث تطورات الأزمة الليبية والوفد المرافق له، الذى يزور مصر حاليا، وتناول الجهود الإقليمية والدولية الرامية اتسوية الأزمة الليبية، وأشاد كوبلر بالدور المصرى النزيه لإيجاد أفق سياسى، يجمع الفصائل والقوى الفاعلة فى ليبيا.



جريدة الأخبار

اكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا تحتاج دعم مصر والولايات المتحدة والسعودية والأردن، من أجل تسوية الأزمة في سوريا، جاء ذلك خلال لقائه السنوي للرد علي اسئلة المواطنين  الروس.

وقال الرئيس الروسي إن القوات المسلحة الروسية اكتسبت مهارات وخبرات عالية من التجربة العسكرية في سوريا مضيفا ان بلاده تتطلع لإقامة عملية سياسية سلمية بين جميع الفرقاء في سوريا ورفع مستوي القدرات القتالية للجيش السوري ومساعدته عند الضرورة في الحرب ضد الإرهاب.



جريدة المصري اليوم


استعرض مجلس الوزراء، خلال اجتماعه أمس، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، عددا من المشروعات فى مجالات النقل والزراعة والرى، ومؤشرات الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى.


وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع المجلس ، أن النمو خلال العام الجاري ارتفع ليصل إلى 4.3%، مقارنة بـ3.6% في نفس الربع من العام الماضي، متوقعة أن يصل معدل النمو إلى 4٪ بنهاية العام الجاري.

وأضافت أن ارتفاع معدل النمو جاء نتيجة ارتفاع النمو قي قطاع الاتصالات والسياحة والتشييد والنقل والصناعة التحويلية، ومصادر النمو الاقتصادي تأتي من الاستهلاك والاستثمار والتجارة الداخلية.



جريدة اليوم السابع


جدد الرئيس عبدالفتاح السيسى، تأكيده على ضرورة تعزيز جهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة، ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة بمعيار واحد، وذلك خلال منهج متكامل يشمل التصدى للدول التى تقوم بتمويل الإرهاب وتوفير الغطاء السياسى والإعلامى له، فضلا عن التعمل الفعال مع الأبعاد الفكرية والتنومية المتعلقة بظاهرة الإرهاب، وقال الرئيس خلال استقباله أمس، مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية: إن مصر تبذل أقصى الجهد لدعم الجهود الرامية لتسوية الأزمات القائمة فى عدد من دول المنطقة والتوصل إلى حلول سياسية لها، مشددا على ضرورة الحفاظ على وحدة أراضى تلك الدول وسلامتها الإقليمية، وتعزيز تماسك كياناتها ومؤسساتها، بهدف استعادة الاستقرار بها وحماية مصالح شعوبها.


فيما كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الكنترولات ستنتهى من تصحيح كراسات الإجابة فى جميع المواد خلال الفترة من 15 حتى 17 يوليو المقبل، مضيفاً أنه من المستحيل اعتماد نتيجة الثانوية العامة قبل 20 يوليو.


وفى لجان الامتحانات مسحت امتحانات "الجغرافيا" و"الأحياء" و"التفاضل" دموع طلاب الثانوية العامة بعد معركتى "الفيزياء" و"التاريخ"، حيث كست السعادة وجوه الطلاب، ورقص بعضهم احتفالًا أمام اللجان.


السيسى بوتين الأهرام المصرى اليوم القوات المسلحة بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

علاج 1500 مواطن بالمجان وتوزيع 3 أطنان لحوم في قوافل «علشان تبنيها» بقنا

البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي على اتصاله بي خلال رحلة علاجي

عبد العال يتوجه إلى المغرب للمشاركة في الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي

وزير المالية يتوجه إلى باريس في زيارة تستغرق عدة أيام

وزير الري يعرض تحديات المياه بمصر والاستراتيجية القومية لإدارتها باليونسكو

أمن مطروح يحبط محاولة تسلل 32 مصريا إلى ليبيا عبر السلوم

 عدد المشاهدات: 300

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads