قراءة في أبرز عناوين الصحف اليوم 18-6-2017
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قراءة في أبرز عناوين الصحف اليوم 18-6-2017


اضيف بتاريخ : 18/06/2017 الساعة : 9:29:28

الصحف المصرية
هدير رمضان

ترصد "بوابة العاصمة"، أبرز ماجاء فى الصحف المصرية، اليوم الأحد، من عناوين وأخبار رئيسية.


جريدة الأهرام

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس، ثلاثة اجتماعات مع وزراء التعليم العالى، وقطاع الأعمال العام، والآثار، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالنهوض بالتعليم وتطوير قطاع الأعمال العام وصيانة المتاحف والحفاظ على الآثار.


ففى لقائه مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد الرئيس السيسى ضرورة مواصلة جهود التطوير والنهوض بالتعليم فى مصر بشقيه الأساسى والجامعى أخذاً فى الاعتبار ما يمثله من ركيزة أساسية للتغلب على العديد من المشكلات والتحديات التى يعانى منها المجتمع المصرى وإحداث نهضة حقيقية وشاملة فى البلاد.


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس وجه خلال الاجتماع بإنشاء منطقة للتعليم والعلوم والابتكار فى العاصمة الادارية الجديدة تضم مجمعات للجامعات الوطنية والدولية.


وصف إياد علاوى نائب رئيس جمهورية العراق زيارته مصر التى استغرقت 3 أيام بأنها كانت مهمة ومثمرة وتوجت بلقائه الرئيس عبدالفتاح السيسى، وشدد علاوى، فى مؤتمر صحفى عقده أمس، على أن مصر ستبقى العنصر الأساسى فى المعادلة العربية.


جريدة الأخبار

أكد إئتلاف دعم مصر، برئاسة النائب محمد زكى السويدى، أنه يثق فى سلامة الإجراءات التى تمت فى شأن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، مؤكدا أن القرار اتخذ بشجاعة وقوة لأنه يحقق المصلحة الوطنية للبلاد فى هذه الأوقات العصيبة التى تمر بها المنطقة، وأوضح الائتلاف أن مصر دولة مؤسسات وأن وجود هذه المؤسسات وصلابتها هو ما يحمى الدولة ضد أى اهتزازات وقد أثبتت التجارب ذلك، وجدد الائتلاف ثقته فى القوات المسلحة التى لم تفرط يوما فى الأرض والتاريخ شاهد على ذلك.


وأشار الائتلاف إلى أن الحكومة وضعت مجلس النواب فى حرج بتقصيرها فى توضيح الصورة للرأى العام وتأخرها فى اتخاذ الخطوات الصحيحة اللازمة لإدارة هذا الملف، مضيفا أن هذا التأخر سمح للجماعات الإرهابية للقفز على الموضوع وإساءة استخدامه وتوظيفه بما يحقق أغراضها السياسية المعروفة.


جريدة المصري اليوم


يناقش مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، فى جلسته العامة، غدًا، التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون الحكومة حول خطة التنمية المستدامة متوسطة المدى 2017- 2020، وخطة العام المالى الأول 2017- 2018، ومشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة.


وسيناقش المجلس، خلال الجلسة، تقرير مشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربى للعام المالى 2017 /2018، و5 تقارير للجان البرلمانية حول مشروعات قوانين بشأن زيادة المعاشات المدنية والعسكرية، بنسبة 15% وعلاوة الغلاء الاستثنائية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين.


جريدة اليوم السابع


قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، فى جلستها المنعقدة أمس، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إحالة 31 متهما لفضيلة المفتى، لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهم، بقضية "اغتيال النائب العام" المستشار هشام بركات، كما قررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم على المتهمين لجلسة 22 يوليو.


فيما أوضح المستشار حسن فريد، فى بداية الجلسة، أن القضية عرضت على المحكمة فى 17 مايو 2016، وتم تداولها فى 36 جلسة، واستمعت لشهود النفى، وعددهم 30 شاهداً، واستجابت لجميع طليات الدفاع، وأحضرت الأطباء الشرعيين، مبيناً أن جميع التقارير أكدت عدم وجود أثار تعذيب على المتهمين.


واستكملت المحكمة: المؤامرة الغاشمة من المتورطين فى استهداف المستشار "بركات" لا يوجد بها إلا كل خسة، فقد استباحوا دماء مسلم صائم فى نهار شهر رمضان، لافتا إلى أن الأحداث المتطرفة تنتقل سريعا عبر المواقع، وأنه يجب على الدولة أن تحكم سيطرتها على هذه المواقع حفاظا على الأمن المصرى، وتابع: مهمتنا أن نحمى شبابنا من الانحدار إلى مثل هذه التنظيمات.


يؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحان مادة الكيمياء الشعبة العملية، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، فيما أكد رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أنه لن يتم إجراء أى تعديل على نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة سواء برفع النسبة حال انخفاضها أو النزول بها إذا ما سجلت نسبة النجاح معدلات مرتفعة.


وواصل حجازى: معنديش تعليمات ولن أقبل أى تعليمات برفع النتيجة أو النزول بها، موضحًا أن هناك تعليمات وتوجيهات لمقدرى الدرجات بمراعاة الدقة والالتزام بنموذج الإجابة لحصول كل طالب على حقه، قائلا: "لن يُظلم أى طالب".


إعلام اليوم الصحف المصرية أخبار بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

عماد السيد في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أنا زملكاوي والإعلام منحاز للأهلي..لاأخشي من مهاجم بعينه.. وبوفون الأفضل

تموين الإسكندرية تكثف حملاتها الرقابية على اﻷسواق

«ديسباسيتو» المصرية تجتاح التواصل الاجتماعي

«السيسي»: توأمة لمكتبة الإسكندرية بمدينة العلمين بعد عامين

عاصي الحلاني يحيي مهرجان الفحيص بالأردن

بالفيديو..مفتي الديار الفلسطينية يدعو تجار القدس لنصرة الأقصى

 عدد المشاهدات: 254

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads