سفارة الهند بالقاهرة تنظم فعاليات في ثلاث محافظات
بوابة العاصمة
ذكرى 30 يونيو.
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

سفارة الهند بالقاهرة تنظم فعاليات في ثلاث محافظات


اضيف بتاريخ : 19/06/2017 الساعة : 1:54:50

أرشيفية
أ.ش.أ

تنظم سفارة الهند في مصر عددًا من الفاعليات في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية، وذلك احتفاء باليوم العالمي الثالث لليوجا أيام 21 و22 و24 يونيو على التوالي.

وذكرت السفارة الهندية في القاهرة -في بيان اليوم الاثنين- أن السفير الهندي سانجاي باتاتشاريا قدم الشكر للسلطات المصرية لما يقدموه من دعم لهذه الفاعليات، مشيرا إلى أن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي أعرب عن تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي لما تم القيام به في هذا الصدد.

وقال السفير إن ممارسة اليوجا خلال شهر رمضان تعكس الوحدة بين البشر، وتتماشى مع ما يتسم به الشهر الكريم من روحانيات وصلوات ولحظات تأمل وكذلك تساهم في إفشاء السلام والوئام في المجتمع.

وفي إطار الإعداد للاحتفال باليوم العالمي لليوجا لعام 2017، نظمت سفارة الهند بالقاهرة بطولة لليوجا ومسابقة معلومات عامة عن اليوجا بالإضافة إلى مسابقة تصوير لأفضل أوضاع اليوجا، وسوف يتم تكريم الفائزين في هذه المسابقات والفاعليات في الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي لليوجا التي ستقام بالقاهرة في يوم 21 يونيو.

واختارت السفارة المطربة والممثلة المصرية ساوار النجار لتكون ضيف شرف الاحتفالية التي ستقام في القاهرة، بينما ستكون بطلة الاسكواش العالمية نور الشربيني هي ضيفة شرف الاحتفالية التي ستقام في الإسكندرية.

وتعد اليوجا أحد أهم الصادرات الثقافية للهند حيث يمارسها الملايين حول العالم، كما أنشأت الحكومة الهندية وزارة لليوجا بهدف تعزيز وتنشيط تلك الرياضة القديمة.

واعترافًا بشعبيتها العالمية، أعلنت الأمم المتحدة عام 2014، يوم 21 يونيو يومًا عالميًا لليوجا، باعتبارها رياضة بالغة القدم ذات فوائد شاملة، ولأنها تتوافق مع مبادئ وقيم الأمم المتحدة.
أخبار مصر الهند منوعات اليوم العالمى لليوجا

  أهم الأخبار  

التعليم العالي: 82 ألف طالب تقدموا برغباتهم بالمرحلة الثانية

عماد السيد في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أنا زملكاوي والإعلام منحاز للأهلي..لاأخشي من مهاجم بعينه.. وبوفون الأفضل

تموين الإسكندرية تكثف حملاتها الرقابية على اﻷسواق

«ديسباسيتو» المصرية تجتاح التواصل الاجتماعي

«السيسي»: توأمة لمكتبة الإسكندرية بمدينة العلمين بعد عامين

عاصي الحلاني يحيي مهرجان الفحيص بالأردن

 عدد المشاهدات: 53

 تعليقات الفيس بوك

 


د.محمد سليمان






   

  اجتماعيات وسياسة  

ads