شاهد عيان يروي تفاصيل اختفاء مواطن مصري في إيطاليا.. وبرلمانيون يطالبون «الخارجية» بالتدخل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

شاهد عيان يروي تفاصيل اختفاء مواطن مصري في إيطاليا.. وبرلمانيون يطالبون «الخارجية» بالتدخل


اضيف بتاريخ : 08/08/2017 الساعة : 7:04:24

مجدي عقل

منة موسى


تقدم أحمد رفعت مواطن مصري مقيم بإيطاليا، ببلاغ لقسم ميشانتي مركز شرطة ميلانو، عن إختفاء عبده عقل، الشهير بـ«مجدي عقل»، في مدينة ميلانو بإيطاليا خلال الأسبوع الجاري.


وجاء في نص البلاغ كالأتي: «في يوم  5/8/2017 الساعة 1.17 ظهرًا في ميلانو في مركز الشرطة، مثل أمامنا الضابط روزالبا إمبوليت، وبمساعدة ميكيلي لوكيتي أبلغ الشخص الحاضر أمامنا تحت مسؤوليته القانونية عن بلاغ اختفاء المدعو عبود عبده عقل».



وروى شاهد عيان وهو صديق المُختفي: «أعرف عبده عقل منذ حوالي 20 عاما منذ أن كنا جيرانا في بلدنا، كانت تجمعنا صداقة عميقة ونلتقي يوميًا تقريبًا».



ويُضيف: منذ حوالي 5 أيام انقطعت أخباره عني على غير العادة وحاولت الإتصال به مرارًا على هاتفه الشخصي ولكن هاتفه كان مغلق، وخرج عبده من المنزل يوم الثلاثاء 2/8/2017 في الساعة السادسة صباحًا ولم يعد بعدها إلى منزله وهاتفه مُغلقًا، وكان يعمل في شركة كارباتيلي منذ حوالي 20 سنة، وهي تقع في شارع فابيو ماسيمو».


وتابع: «في الساعة الرابعة عصر الأمس ذهبت أنا وصديقي حسن أشرف إلى مقر عمل عبده نسأل المسؤول عنه في العمل وقابلنا رجلاً يبلغ حوالي 75 عاما، وتحدث بشكل سيء عن صديقي موضحًا أنه ذهب إلى المستشفى ولكن يبدو لي أن هذا الكلام مشكوك فيه حيث يتكلم عن مرض في الكبد وأود أن أقول أننا قلقنا على عبده حيث ردد كثيرا أنه "في حال لا تروني يكون صاحب العمل قد فعل بي شيئا، وفي الحقيقة عبده ذكر لي مرات عدة عن عدم دفع صاحب العمل أجره عن عمله وأنه قد تلقى تهديدات دائمة على محمل الجد من صاحب العمل».


وبعد توجه أماني الموافي وهي زوجة المُختفي، إلى النائب اللواء محمد عقل، نائب بالبرلمان لتصعيد قضية زوجها، طالب مجموعة من نواب البرلمان يتقدمهم اللواء محمد عقل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، وزير الخارجية والحكومة المصرية باتخاذ الإجراءات التي تحفظ حقوق وكرامة مصر على مستوى القيادة والمستوى الشعبي وذلك على اثر حادث الإختطاف الذي تم لمواطن مصري يعمل في إيطاليا بعد تهديده ومحاولة الاستيلاء على مستحقاته الماليه من قبل الجهة التي يعمل لديها.


وأضاف اللواء محمد عقل موجهاً سؤاله للحكومه المصرية والحكومة الآيطالية: «هل كان لون دم «ريجيني» الإيطالي أزرق بينما كان دم «مجدي عقل» المصري أحمر؟ فالمواطن المصري له حقوق وكرامة يجب أن تراعى من قبل المؤسسات المعنية برعايته خارج أرض الوطن».





تقارير أهم الأخبار بوابة العاصمة مجدي عقل اختفاء إيطاليا

  أهم الأخبار  

«ماريا» يهدد بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية

الأهلي يختتم استعداداته بخوض المران الأخير قبيل موقعة تونس

«لافروف»: الاتصالات بين موسكو وواشنطن مستمرة بشأن سوريا

«الصحة» تعقد ورشة عمل حول علاج تشوهات العظام بطريقة «الليزاروف»

ارتفاع أعداد ضحايا زلزال المكسيك إلى 138 قتيلا

الجمعة.. وزير الأوقاف يجتمع بقيادات الدعوة في القاهرة

 عدد المشاهدات: 2219

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads