كوارث القطارات مستمرة.. والجناة مجهولون
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

كوارث القطارات مستمرة.. والجناة مجهولون


اضيف بتاريخ : 11/08/2017 الساعة : 11:50:30

حادث القطار
أحمد سيد

قطار تخطت سرعته المعدل الطبيعي قادت إلى وفاة العشرات وإصابة قرابة المائتين، اصطدم قطاري الإسكندرية رقمى 13 و571 ، حيث كان قطار13 القادم من القاهرة إلى الإسكندرية، بينما كان قطار 571 متوقف بخورشيد.



رصدت «بوابة العاصمة»، اراء السياسين حول حادث إسكندرية اليوم، وكيفية الخروج من كوارث حوادث قطارات السكك الحديدية



جمال زهران: الإهمال يضرب قطاع السكك الحديدية


قال الدكتور جمال زهران أستاذ العلوم السياسية، تعليقًا على حادثة قطار الإسكندرية، إن نفس الأمر تكرر عام 2006 ولكن في قليوب، وكان حينها عضوا في مجلس الشعب، ولكنه تم رصد أكثر من ثمانية مليار جنيه لتطوير هيئة السكك الحديدية لعدم تكرار الحوادث مرة أخرى، لكنه لم يحدث، مستعجبًا: «فين النتيجة».



وأضاف «زهران» في تصريح لـ«بوابة العاصمة»، أنه لابد من إقالة وزير النقل ليتم تفعيل مفهوم المحاسبة في مصر.


وأوضح أستاذ العلوم  السياسية، أنه يوميا يتم سرقة بعض محتويات القطار لتباع مما يكلف البلاد مليارات، ليضرب الإهمال القطاع بأكمله.



مارجريت عازر: لا نملك رؤية واضحة في إدارة الأزمات


طالبت مارجريت عازر عضو مجلس النواب، بضرورة تطوير منظومة السكة الحديد، مشيرةً إلى أنه يجب أن يكون هذا التطوير إلكترونيًا، وليس بشري كما هو الآن.


وأضافت "عازر" في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أننا نفتقد رؤية واضحة في إدارة الأزمات، منوهة بأن هناك تضارب حول مبلغ التعويضات الذي سيتم صرفه للضحايا، معربة عن خالص تعازيها للشعب المصري كافة، وأهالي الضحايا بشكل خاص.


وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المعلومات التي وردتها، تؤكد أن المبلغ الذي سيصرف يبلغ 50 ألف جنيه للمتوفى، مطالبة بوجوب تعزيز خطوط سير القطارات والمزلقانات، مؤكدة أنها إحدى العوامل الأساسية فى الحوادث، مضيفة أن يجب محاسبة المخطئ



طعيمة لوزير النقل: "سيب مكتبك.. وروح أقعد في السكة الحديد"



و في سياق متصل فتح اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النار على وزارة النقل ومجلس إدارة السكة الحديد، عبر الهاتف مع برنامج «أخر النهار» الذي يقدمه محمد الدسوقي رشدي، من خلال عدة رسائل بعثها إلى هشام عرفات وزير النقل.


وقال طعيمة، إن مصر في خطر من السكة الحديد، مضيفًا ان السكك الحديدية كلها أخطاء، وحذر طعيمة وزير النقل من كوارث السكة الحديد لكونها "مياه مصر" وقطاع حيوي.




وأضاف رئيس لجنة النقل والموصلات، إنه طلب من الوزير أن يترك مكتبه ويجلس في السكة الحديد، كما يترك الرئيس يباشر ويتابع هيئة الكباري والطرق، مشيرًا إلى أنه قال للوزير "أدامها شهرين وتقع".



وأكد طعيمة، أنه لا يوجد إشراف من مجلس الادارة، فهى في واد والعاملين فى واد أخر، مضيفًا أنه كان في زيارة سرية من قبل وأثناء استقلاله القطار، لاحظ أن الزجاج الأمامي ملصق بالأسود، فسأل السائق كمواطن عادي عن كيفية رؤية الطريق، ليرد الأخير أنه يخرج رأسه من الشباك.




وأوضح النائب البرلماني، كانت ميزانية السكة الحديد 16 أو 17 مليار الآن 3.5 مليار جنيه ، مشيرًا أن مصر بها "فلوس بس اللي يجري".




حادث قطار حادث إسكندرية سعيد طعيمة مارجريت عازر جمال زهران​

  أهم الأخبار  

«ماريا» يهدد بورتوريكو والجزر العذراء الأمريكية

الأهلي يختتم استعداداته بخوض المران الأخير قبيل موقعة تونس

«لافروف»: الاتصالات بين موسكو وواشنطن مستمرة بشأن سوريا

«الصحة» تعقد ورشة عمل حول علاج تشوهات العظام بطريقة «الليزاروف»

ارتفاع أعداد ضحايا زلزال المكسيك إلى 138 قتيلا

الجمعة.. وزير الأوقاف يجتمع بقيادات الدعوة في القاهرة

 عدد المشاهدات: 565

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads