قطارات الغلابة منتهية الصلاحية.. الركاب: «بنتشاهد قبل ما نركب»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قطارات الغلابة منتهية الصلاحية.. الركاب: «بنتشاهد قبل ما نركب»


اضيف بتاريخ : 12/08/2017 الساعة : 10:00:18

صورة لمحطة قطار
هاجر مختار - أيه حسن

ما زالت منظومة السكة الحديد تعاني من إهمال في غفلة من المسئولين، وزراء يأتون ويرحلون ولكن دون جدوى، ولا يكترثون بدماء الأبرياء التي تنزف بشكل متواصل على قضبان السكة الحديد دون معرفة المسئول عن موتهم.

سلسة الإهمال تبدأ منذ قطع الركاب التذكرة من شباك التذاكر، ثم «القضبان» الذي اتخذ الركاب «معدية» لهم من رصيف إلى أخر أمام أعين رجال الشرطة، حتى استقلال القطار الذي أصبح ملجأ للقمامة والروائح الكريهة تجد أكوام القمامة داخل عربات القطار وعمال النظافة لا يهتمون سوى بنظافة الرصيف فقط.


حالة من الخوف تنتاب الركاب..
.. منى: «اللي بيحصل ده حرام»

«بقينا نتشاهد على أرواحنا قبل ما نركب».. بهذه الكلمات عبرت منى أحمد، عن خوفها الشديد من ركوبها القطارات، خاصة أنه خلال الفترة الأخيرة حدثت أكثر من حادثة وراح ضحيتها العديد من الركاب.

وأضافت إنها تأثرت بشدة حيال ما حدث أمس بحادث قطار الإسكندرية، قائلة: «اللي بيحصل ده حرام ولازم الحكومة تشوف حل دي مش أول حادثة.. هنضل نموت بسبب الإهمال لحد أمتى».

.. حسنين: «الفوضى تعم على المنظومة»

وروى حسنين محمد، بعض ظواهر الإهمال الذي يراها أسبوعيا عند العودة إلى بلاده طنطا، حيث أنه يؤكد أن الإهمال يصيب منظومة السكة الحديد منذ شباك التذاكر وصولا إلى عربة القطار.

أكد أنه يعاني عندما يقطع تذكرة بسبب الزحام الشديد وتضارب الأسعار ولا يوجد أحد من مسئولي المحطة ينظم الفوضى التي تحدث عند الشباك، مضيفا أنه عندما يرتد القطار يشعر أنه يركب عرباه كارو مليئة بالقمامة وزجاجها مكسور والكراسي متهالكة.

.. محمود: «بيموتونا عشان التذكرة رخيصة»


"هو علشان التذكرة رخيصة يموتونا" هكذا أعرب محمود عبدالله، عن غضبه من الحوادث والإهمال الذي يحدث في السكة الحديد، مضيفا أن الحكومة لا تكترث بأرواح الركاب، وأصبح لديها شعور بعدم المسئولية تجاه الأرواح التي تهدر نتيجة إهمالهم.

وأشار إلى أن العديد من الركاب يحاولون التوصل إلى وسيلة نقل أخرى خوفا من وقوع حادثة أخرى تودي بحياتهم.

القضبان «معدية» للركاب وأصحاب الكافيتريات..


على الرغم من وجود نفق تحت الأرض داخل محطة السكة الحديد لعبور الركاب من رصيف إلى أخر، إلا أن الركاب يستسهلون الأمر ويقفزون من على الرصيف ويسيرون على القضبان أثناء تواجد القطار حتى يتنقلون حاملين أمتعتهم.

ولم يقتصر الأمر على الركاب فقط إلا أن أصحاب الكافيتريات المتواجدة داخل المحطة يفعلون ذلك أيضا فينقلون بضائعهم من على القضبان إلى الرصيف الأخر، توفيرا للوقت، وذلك على الرغم من أن هذا يعد خطئا يحاسبون عليه من قبل مفتش المحطة.

وكل ذلك يحدث أمام أعين الشرطة التي تراقب أرصفة المحطة، بل وصل الأمر إلى أنها تساعد الركاب في المرور عن طريق القضبان، بدلا من تحذيرهم من هذا الفعل الخاطئ الذي من الممكن أن يودي بحياتهم في طرفة عين.

قطارات السكة الحديد منتهية الصلاحية..

كراسي متهالكة.. وزجاج مكسور، وأكوام قمامة متناثرة في كل مكان في القطار، ورائحة كريهه تفوح من حمامات القطار.

قال مدحت فوزي، موظف،  إن معظم القطارات لا تخلو من أكوام القمامة المتناثرة على الأرضيات، مشيرا إلى أنه اعتاد استقلال القطار أثناء ذهابه وإيابه من عمله، معلقا "هانشتكي لمين.. المفروض نمتنع عن دفع قيمة التذكرة كنوع من الاعتراض.. لكن لو عملنا كده الكومسري مش هايسيبنا في حالنا».

والتقط إبراهيم أحمد، أطراف الحديث، معلقا "زبالة وريحة وحشة وناس مسئولين ماعندهمش ضمير.. دا لو قطار بهايم مش هايكون الإهمال فيه بالشكل ده".


وتابع "الروائح الكريهة المنبعثة من مراحيض القطار أكبر دليل على تهاون وفساد المسئولين عن السكة الحديد في متابعة مدى صلاحية القطارات لنقل الركاب، ومعايير الأمان والنظافة».

وأضاف إبراهيم أن معظم قطارات وجه قبلي وبحري، من الدرجات العادية تحولت إلى مساكن متنقلة للمتسولين، وأسواق مفتوحة للباعة الجائلين.

وأوضحت نهى حسين، أن كراسي العربات غير صالحة للإستخدام الأدمي، فضلا عن الزجاج المكسور، مشيرة إلى أن الركاب يجلسون على الباب بسبب عدم وجود أماكن فارغة.

وطالبت وزير النقل بسرعة تطوير منظومة السكة الحديد بدلا من لجوء الركاب لوسيلة أخرى للسفر.



أهم الأخبار بوابة العاصمة القطارات تحقيقات السكك الحديدية المسئولين

  أهم الأخبار  

وزير المالية يتوجه إلى باريس في زيارة تستغرق عدة أيام

وزير الري يعرض تحديات المياه بمصر والاستراتيجية القومية لإدارتها باليونسكو

أمن مطروح يحبط محاولة تسلل 32 مصريا إلى ليبيا عبر السلوم

الرئيس الفلسطيني: «سننتصر وسننهى الظلم الذى وقع على الشعب الفلسطيني والعربي»

اليوم.. رئيس محلية النواب يشارك في مؤتمر شباب الصعيد

اليوم.. نظر محاكمة مرسي وآخرين في «التخابر مع جهات أجنبية»

 عدد المشاهدات: 725

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads