سعد سمير في حواره لـ«بوابة العاصمة»: مفاوضات شيفليد شفهية.. وهدفنا كأس العالم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

سعد سمير في حواره لـ«بوابة العاصمة»: مفاوضات شيفليد شفهية.. وهدفنا كأس العالم


اضيف بتاريخ : 21/08/2017 الساعة : 3:55:14

سعد سمير خلال حواره مع محررة العاصمة
آية عبد الجابر

استطاع هذا الموسم الظهور مع المارد الأحمر بشكل مميز، وتكمن برفقة زملائه من تحقيق انجازاً كبيراً يضاف إلى سجل إنجازات الأهلى، وهو التتويج ببطولة الدوري العام موسم 2016-2017، دون هزيمة، لاسيما وأن خط دفاع الأهلي أقوى خط دفاع في الموسم، في البداية أطلق عليه "الصخرة الجديد"، اعتبارًا أنه سيكون بديل وائل جمعة، تعامل مع الجيل الذهبي للأهلي في بدايته مع الفريق، ويعتبر نفسه محظوظًا بذلك، ومعروف أيضا بخفة دمه.


"بوابة العاصمة" تمكنت من محاورة "سعد سمير" مدافع الفريق الأحمر والمنتخب الوطني، عن العديد من الأحداث الهامة خلال الفترة الماضية داخل جدران القلعة الحمراء.


في البداية..طمئنا على إصابتك ؟

الحمد لله.. أنا الآن أسير بشكل جيد في البرنامج التأهيلي، حتى أعود للمشاركة في مباريات الفريق المقبلة.


ما هو تقييمك لفريق الأهلي هذ الموسم؟

ظهرنا بشكل جيد، وحققنا كل المطلوب مننا بنسبة 100%، وتمكنا من حصد لقب الدوري العام، قبل نهايته، بأربع جولات، وحصد بطولة كأس مصر الغائبة عن دولاب بطولات الأهلي منذ عشر سنوات، وصعدنا إلى الدور الربع نهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، ونأمل في حصد تلك البطولة، وهذا يرجع إلى الروح والإصرار التي يمتلكها جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني منذ بداية الموسم.


حدثنا عن مواجهة فريق الترجي.. وهل ستشارك؟

مواجهة قوية وصعبة، بكل تأكيد، بين فريقين لديهم الطموح ودوافع النجاح، وهنلعب 180دقيقة، ولدي ثقة كبيرة في الفوز علي الفريق لتونسي والصعود إن شاء الله.


بإذن الله.. سأكون جاهز للمشاركة مع الفريق في مباراتي الترجي، وأتمنى التوفيق والفوز، من أجل مواصلة مشوارنا نحو حصد لقب البطولة الإفريقية.


ما رأيك في الإصابات التي لاحقت لاعبي الفريق هذا الموسم؟

الإصابات التي تعرض لها لاعبي الفريق طيلة هذا الموسم، هي إصابات "عضلية"، وهذا أمر طبيعي بالنسبة لتلاحم المواسم، والذي أدى إلى إرهاق لاعبي الفريق، ولكن فترة الراحة، التي منحها لنا الجهاز الفني بقيادة حسام البدري، أعطت لنا فرصة كافية لاستعادة مستوانا البدني بشكل جيد.




ما رأيك في احتراف أحمد حجازي في الدوري الإنجليزي؟

هي خطوة مهمة في مشوار "حجازي"، وحلم أي لاعب الاحتراف في الدوري الإنجليزي، وبباركله على تألقه في أول مشاركة له؛ لأن نجاح حجازي شئ يمثلنا جميعًا كنادي أهلي ومنتخب مصر.


هل كنت تتوقع تألق أحمد حجازي في أول مشاركة مع فريقه ؟

حجازي لاعب كبير، ويمتلك إمكانيات ومهارات مميزة، وتمنيت مشاركته مع ويست بروميتش، بشكل أساسي وإحراز حجازي هدف في أولى مشاركاته يرجع إلى اجتهاده وتركيزه وفي الأخر التوفيق بيد الله؛ لأن مفيش مجهود بيضيع.


ما العلاقة التي تربط بينك وبين أحمد حجازي؟

حجازي تربطني به علاقة قوية منذ زمن، من أيام مشاركتنا في المنتخبات، وعندما قرر الانضمام إلى النادي الأهلي، كنت أول من استشارني بتلك الأمر قبل انضمامه إلى القلعة الحمراء.


وماذا كان رأيك في احترافه؟

قولت له بالطبع النادي الأهلي رقم واحد، ومن الأكبر الأندية الإفريقية والعربية، وانضمامك إلى القلعة الحمراء، إضافة لك في مشوارك الكروي، وهو أيضًا بوابة النجاح والاحتراف، لأي لاعب ينضم إلى الأهلي.


هل ترغب في خوض تجربة الاحتراف؟

نعم.. بالطبع أرغب في خوض تجربة الاحتراف، ولا يوجد أي لاعب لا يتمنى خوض تجربة الاحتراف، ولا يوجد مانع لدي إذا عرض عليا ذلك الأمر، ولكن بموافقة النادي الأهلي أولاً، وحالياً تركيزي الآن مع المارد الأحمر، وحصد البطولات لإسعاد الجماهير.


ما حقيقة العرض الذي تلقيته من نادي شيفليد يونايتد الإنجليزي؟

مفاوضات النادي الإنجليزي، كانت كلها شفوية، ولم ترتقي إلى المستوى الرسمي، حيث لم يصل إلى إدارة النادي الأهلي عرضًا رسميًا حتى الآن، ولكن كانت هناك مفاوضات من النادي الإنجليزي، ولم يتقدم النادي بطلب رسمي.


من أصعب مهاجم واجهته في الدوري الممتاز هذا العام ؟

جميع المهاجمين الذين واجهتهم، كانوا على مستوى عالي، وجيدين للغاية، وذلك يرجع لأن تركيزهم خلال المباريات هو إحراز وتسجيل الأهداف، خاصة في مرمى النادي الأهلي، كونه النادي الأكبر عريبًا وإفريقيًا، ودائمًا كل الفرق تضع الفوز على المارد الأحمر، بمثابة جائزة كبرى لهم، ولازم أكون مركز دائمًا في أي مباراة.


من المدافع الذي ترتاح للعب بجواره داخل الملعب ؟

ليس هناك شخص معين، لكن معظم لاعبي الفريق المتواجدين حاليًا، أمثال رامي ربيعة، ومحمد نجيب، ومن قبلهم أحمد حجازي، أجيد اللاعب بجوارهم، وذلك يرجع للانسجام بيننا، وعلى مستوى المنتخب الوطني هناك علي جبر فهو من اللاعبين المميزين، ونجيد اللاعب بجوار بعض بشكل جيد.


ما أصعب فترة مرت عليك داخل الأهلي ؟

لا أتذكر فترة معينة، لكن أي مباراة نتعرض فيها للخسارة، تكون أصعب فترة على جميع لاعبي الفريق، وليس أنا فقط، لاسيما وأن الفترات الصعبة التي أشعر بها، هو عندما يدخل في شباكنا أهداف، فهو شعور صعب للغاية؛ لأننا دائمًا في النادي الأهلي تعودنا على الفوز، ولكن عندما نتعرض للتعادل أو الهزيمة؛ لن يكن الأمر بالسهل علينا وتكون صعبة علينا جميعا كلاعبي الفريق والجهاز الفني.


كيف استقبلت رحيل حسام غالي.. وما رسالتك له ؟

كابتن حسام غالي، قيمة كبيرة بالنسبة لنا، وإسم كبير وتاريخ كبير داخل النادي الأهلي، وسنفتقد روح القائد داخل الملعب وغالي من الشخصيات المحبوبة جدًا داخل الفريق سواء من اللاعبين والجهاز الفني، وعلى المستوى الشخصي، هو إنسان طيب وذو أخلاق عالية.


غالي من اللاعبين التي استفدت منهم كثيرًا، سواء داخل الملعب أو خارجه، وتعلمت منه الكثير، وأتمنى له التوفيق مع النصر السعودي، وسوف يظل رمزاً من رموز النادي الأهلي.


من هو مثلك الأعلى محلياً وعالميًا ؟

مثلي الأعلى محليًا، هو قائد الأهلي الأسبق "الصخرة" وائل جمعة وعبد الظاهر السقا، وكنت دائمًا أحب متابعتهم منذ صغري وأشاهد مبارياتهم.


مثلي الأعلى عالميًا، هو الإيطالي أليساندرو نيستا، مدافع نادي ميلان والمنتخب الإيطالي السابق، وفابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2006.


ما هو سر رقصتك مع عم حارس بعد الفوز بكل بطولة ؟

فعلت هذا الأمر مرتين، عندما توجنا بكأس السوبر الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا، وهذا يرجع لأننا نعتبر عم حارس مثل والدنا، وهو دائمًا قريب من اللاعبين ويمتاز بروح جميلة.


رأيك.. ما الذي يميز الأهلي عن غيره من باقي الأندية ؟

دائمًا داخل النادي الأهلي، الجميع يعتبر كل العاملين بالنادي أسرة واحدة سواء العاملين أو اللاعبين أو الجهاز الطبي أو الجهاز الإداري، ما يجعل علاقتنا علاقة أسرة مترابطة، وذلك يعتبر من أساسيات نجاحنا.


هل الأهلي قادر على الوصول لكأس العالم للأندية ؟

أتمني التوفيق يحالفنا في الوصول لكأس العالم للأندية، لأنه هدفنا بعد الفوز بدوري الأبطال، وهذا ما نعمل جاهداً خلال الفترة الحالية.


ما هي طموحاتك مع الأهلي ؟

أتمني حصد جميع البطولات، التي أشارك فيها سواء مع النادي الأهلي أو المنتخب الوطني، والوصول لكأس العالم المقبلة.


ما هي رسالتك لجمهور الأهلي ؟

في البداية.. أحب أن أهنئ جماهير النادي الأهلي بالفوز بلقبي الدوري الممتاز وكأس مصر هذا الموسم، وهدفنا دائما إسعادكم، وحصد المزيد من البطولات لإهدائها لكم، وأوجه الشكر لهم وأتمنى دعمهم لنا ومساندتهم لنا دائما.


سعد سمير الاهلي أحمد حجازي بوابة العاصمة السوبر الإفريقي عم حارس حوارات

  أهم الأخبار  

علاج 1500 مواطن بالمجان وتوزيع 3 أطنان لحوم في قوافل «علشان تبنيها» بقنا

البابا تواضروس: أشكر الرئيس السيسي على اتصاله بي خلال رحلة علاجي

عبد العال يتوجه إلى المغرب للمشاركة في الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي

وزير المالية يتوجه إلى باريس في زيارة تستغرق عدة أيام

وزير الري يعرض تحديات المياه بمصر والاستراتيجية القومية لإدارتها باليونسكو

أمن مطروح يحبط محاولة تسلل 32 مصريا إلى ليبيا عبر السلوم

 عدد المشاهدات: 2405

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads