أكرم توفيق: البدري أعاد الانضباط والالتزام للفريق.. وحزنت لرحيل «غالي»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

أكرم توفيق: البدري أعاد الانضباط والالتزام للفريق.. وحزنت لرحيل «غالي»


اضيف بتاريخ : 26/08/2017 الساعة : 10:27:07

أكرم توفيق أثناء حواره لبوابة العاصمة
آية عبد الجابر
أكرم توفيق هو أحد نتاج قطاع الناشئين بنادي إنبي، وقد انتقل للفريق الأول للنادي الأهلي قادمًا من نادي إنبي في صيف 2016، ويعتبر الشقيق الأصغر لعبد العزيز توفيق واللاعب أحمد توفيق.

ويُعد أحد أصغر اللاعبين سنًا في قائمة الأهلي مما يضعه في خانة اللاعبين الذين يشكلون مستقبل الفريق، وقد تحدث اللاعب صاحب الـ 20 عامًا إلى "بوابة العاصمة" عن تجربته في ناديي إنبي والأهلي من خلال الحوار التالي:

ما تقييمك لأداء الأهلي الموسم الماضي ؟

الأهلي كالعادة متميز عن بقية الفرق الأخرى، والموسم الماضي شهد تألق الفريق الأحمر بطريقه ملفتة للأنظار، ومهما تعرض الأهلي لظروف أو ضغوطات فهو قادر دائمًا على الفوز، وقد حصدنا الثنائية المحلية.

هل مستوى الأهلي تغيير بعد تولي كابتن حسام البدرى تدريب الفريق؟
نعم بالطبع، وظهر هذا في الملعب وكابتن حسام البدري أعاد لنا الالتزام والانضباط وحرص على التماسك بالروح الجماعية للفريق.


ما هو أحسن فريق الموسم الماضي بعد الأهلي؟

مصر المقاصة فريق جيد للغاية وظهر بمستوى متميز خلال مباريات الدوري المصري الممتاز خلال الموسم المنصرم، حيث أثبت جدارة رائعة خاصة وأن الفريق الفيومي يمتلك لاعبين مميزين


كيف ترى احتراف أحمد حجازي في الدوري الانجليزي؟
أحمد حجازي من أفضل مدافعي العالم من وجهة نظري وأتمني له التوفيق دائمًا في كل خطوة يخطوها خلال مشواره الكروي، واحترافه في ذلك الوقت هو فرصة عظمية، وقد تألق في أول مباراة شارك فيها مع ويست بروميتش نظرًا لما يمتلكه من مهارات مميزة، وعلى المستوى الشخصي حجازي من الشخصيات التي تأثرت بها في النادي الأهلي.

كيف استقبلت خبر رحيل حسام غالي عن القلعه الحمراء؟
حزنت بشده لرحيل حسام غالي، فكانت بمثابة مفأجاة لي رحيله في هذا التوقيت، ودائمًا كنت أتفائل بوجوده في المران الجماعي يوميًا، وبمجرد رؤيتي لحسام غالي في الملعب كنت أشعر بأنه يوم جديد سوف أتعلم منه شىء مختلف، وكنت انتظر دائما لأتعلم المزيد منه سواء في التدريبات الجماعية أو المباريات، وعلى الجانب الشخصي كان الأقرب لي وهو شخصيه محترمة جدًا ويمتلك روح القائد، وحسام غالي إضافة لأي فريق ينضم إليه.

ما هى حقيقة إقناعك شقيقك أحمد توفيق للانضمام للأهلي؟
الأهلي يفاوض شقيقي أحمد توفيق، ومازالت المفاوضات حتى الأن ولكن القرار له أولًا وأخيرًا

وما هو رأيك في انضمامه لصفوف الأهلي؟
أتمنى انضمامه للأهلي، لأن الانضمام للقلعة الحمراء بمثابة إضافة كبيرة في مشوار أي لاعب سواء كان لاعبًا صغيرًا أو لاعب له تاريخه، فالأهلي هو نادي القرن والنادي الأول في أفريقيا وهو علامة مميزة في مشوار أي لاعب.

هل تفكر في الرحيل عن الأهلي في ظل تواجدك على دكه البدلاء معظم الوقت؟
لا إطلاقًا لا أفكر في الرحيل عن الأهلي، فهو عشقي منذ الطفولة، ولا يعني الجلوس على دكة البدلاء أنك لاعب سئ أو تمتلك مهارات ضعيفة، وإلا ما كان ضمني الأهلي إلى صفوفه، لأنه لا يوجد في الأهلي لاعب لا يمتلك مهارات خاصة ومميزة، فجميع لاعبي الفريق من أحسن اللاعبين المتواجدين على الساحة الرياضية.

هل تحدثت مع كابتن حسام البدرى بشأن جلوسك على دكه البدلاء؟
لا لم أتحدث معه في ذلك الأمر، لأن جلوسي على دكه البدلاء هو بمثابة وجهة نظر فنية، وبالتأكيد كابتن حسام يعلم جيدً ما هو الوقت المناسب لأشارك أساسيًا مع لاعبي الفريق في المباريات، فأنا التزم بالتعليمات الفنية جيدًا وأقوم بتنفيذها واجتهد في التدريبات الجماعية حتى أكون على مستوى جيد دائمًا.

هل تلقيت عروضًا في الفترة الماضية؟

نعم تلقيت أكثر من عرض من نادي وادي دجلة وآخر من إنبي الذي يرغب حتى الأن في عودتي مرة أخرى، وتلقيت عرضًا أوروبي من بازل السويسري ولكني فضلت تواجدي مع صفوف القلعة الحمراء.

ما رأيك في صفقات الأهلي الجديده؟
صفقات مميزة وإضافة للفريق الأحمر خصوصًا أن معظم صفقات الموسم الصيفي الجاري من أبناء النادي الأهلي أمثال إسلام محارب وأيمن اشرف وأحمد الشيخ، ودائما ما يكون لاعبي الفريق سواء ناشئين أو لاعبين فريق أول هما أفضل اللاعبين على الإطلاق، وأتمنى للوافدين الجدد التوفيق في الموسم المقبل.

من هو مثلك الأعلى محليا وعالميًا؟

مثلي الأعلي محليًا أشقائي الاثنين أحمد وعبدالعزيز وهما بمثابة قدوة لي وافتخر دائما بهما، أما عالميًا اللاعب كانتي المتواجد في فريق تشيلسي الإنجليزي.


من اللاعب الذي تفضل اللعب بجواره في الملعب؟

أشعر بالانسجام مع جميع لاعبي الفريق، لأن الأهلي دائمًا يمتاز بالروح الجماعية، ولكني أفضل اللعب بجوار حسام عاشور "مسمار الأهلي".

من اللاعب الذي تربطك به علاقة وطيدة داخل الأهلي؟

أكثر اللاعبين المحببين إلي داخل النادي الأهلي هما سعد سمير وكريم نيدفيد وميدو جابر.

من قدوتك داخل النادي الأهلي؟

قدوتي عماد متعب لأنه يمثل لي الكيان الأكبر في حب القلعة الحمراء.


ما هو شعورك عندما أحرز المصري هدفه الأول في شباك الاهلي في الدقائق الأخيرة في نهائي كأس مصر؟
قلقت بالطبع عندما أحرز الفريق المصري البورسعيدي الهدف في شباكنا، ولكني تيقنت أننا سوف نفوز بالكأس الغائبة عن القلعة الحمراء منذ عشر سنوات لأن الأهلي دائمًا بطل اللحظات الأخيرة والأوقات الصعبة.

ما سر احتضانك لأحمد فتحي بعد تسجيله الهدف الثاني للأهلي؟
لأني توقعت قبل المباراة تسجيل أحمد فتحي للهدف وقلت له ذلك أثناء تواجدنا في غرفة الفندق بالإسكندرية، وعندما أحرز الهدف جأني واحتضنا بعضنا وقال فتحي لباقي لاعبي الفريق "توفيق هو من بشرني بتسجيلي هدف في تلك المباراة".


وأخيرًا.. ماذا تتمنى خلال الفترة المقبلة؟
كل الذي اتمناه عودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، لأن الجماهير هي التي تعطي الروح الحقيقية لأي مباراة، وهي التي تمدنا كلاعبين بحماس وطاقة خارقة، وعندما تسجل الأهداف في شباك المنافس تنظر إلى الفرحة العارمة وإطلاق الهتافات للأهلي تشعرنا بالحب والانتماء للقميص الأحمر.

رياضة الأهلي أكرم توفيق حسام البدري

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 2269

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads