نور خطاب في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أحلم بأكاديمية للياقة.. وبرنامج «الرابح الأكبر»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

نور خطاب في حواره لـ«بوابة العاصمة»: أحلم بأكاديمية للياقة.. وبرنامج «الرابح الأكبر»


اضيف بتاريخ : 23/09/2017 الساعة : 3:50:07

الكابتن نور خطاب
هاجر مختار - أيه حسن

يعرف بمدرب النجوم، له باع طويل في مجال اللياقة البدنية، الرياضة جزء لا يتجزأ من حياته، فمنذ صغره وهو مغرم بها ويحرص دائما على ممارستها، يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه في عالم اللياقة البدنية، لا يرضى بالفشل أبدا فكلمة مستحيل لا توجد في قاموسه، إنه الكابتن نور خطاب مدرب اللياقة البدنية الشهير ومقدم برنامج "ولسه ممكن" المذاع على قناة النهار.


قامت "بوابة العاصمة" بمحاورته، وإلى نص الحوار..


حدثنا عن مجال اللياقة البدنية؟

اللياقة البدينة تشمل أشياء كثيرة متعلقة بالصحة النفسية والجسدية والرياضة مهمة جدا، فممارسها يصل إلى هدوء نفسي كبير لأن العنف يتم إخراجه في الرياضة وللياقة البدينة 4 أركان أساسية، وهي القوة والاتزان والمرونة وتكبير العضلات.


هل عرض عليك مشاركة النجوم الذين تعاملت معهم في أعمال فنية؟

عُرض علي أعمالا فنية كثيرة، مثل فيلم المصلحة مع الفنان أحمد عز؛ لكني أركز في هدفي وهو اللياقة البدنية، وهذه قاعدة لدي، فمن يضع تركيزه على أكثر من هدف، فبذلك يشتت نفسه ولا يحقق شئ في نهاية المطاف.


حدثنا عن تجربة برنامجك "الرابح الأكبر" ؟

عملت في برنامج الرابح الأكبر على قناة ام بي سي مصر، وهذا يعد بدايتي الحقيقة، حيث عملت موسمين وتوقف البرنامج بسبب ظروف سياسية.


وماذا عن برنامج "ولسه ممكن" المذاع على قناة النهار؟

أعتبر برنامج لسه ممكن إبني الصغير، ومن خلال تقديمي للبرنامج حققت شهرة كبيرة، حيث تم تصوير عدد من الحلقات في أكثر من دولة حول العالم مثل لبنان وتركيا، فأستطيع أن أقول أن تجربتي مع البرناج ناجحة جدا الحمد لله ويوجد قاعدة جماهيرية كبيرة من المشاهدين، وهذا يعد أكبر دليل على نجاحي في البرنامج، واستعد لتقديم موسم جديد للبرنامج والقادم أفضل إن شاء الله.


أذكر لنا أشخاص عملت معهم احتاجوا مجهودًا كبيرًا لاستعادة لياقتهم؟

الفنان أحمد عز احتاج وقت وجهد كبير؛ لتحقيق هدفه في الحصول على جسم رياضي معين وشكل مرضي له، وأحمد عز من أقرب الأصدقاء إلي فقد تعرفت عليه منذ 13 عام تقريبا.


ما هي حكاية لقبك مدرب النجوم؟

هذا اللقب أحبه جدا فهذا يدل على نجاحي الحمد لله في مجالي ومن كثرة تعاملي مع النجوم والاستعانة بي في تدريبهم أُطلق علي هذا اللقب.


درست السياحة والفنادق فلماذا اخترت العمل في مجال اللياقة البدنية؟

تخرجت من معهد سياحة وفنادق 4 سنين ورغم عدم تفوقي في الدراسة إلا أنني ناجح في مجالي وأخترت مجال اللياقة البدنية لأنني مغرم به وأتمنى تحقيق ما لم يتم تحقيقه في هذا المجال.


من صاحب الفضل في الوصول الى هذه المكانة؟

بعد الله عزو وجل.. أمي الله يرحمها كانت تشجعني وبفضل دعواتها لي دائما تمكنت من تحقيق اهدافي واخي مهندس وأختى دكتورة وأمي كانت تتمنى أن أصبح طبيبا ولذلك أحاول تحقيق أمنية والدتي في الحصول على دكتوراه في مجال اللياقة البدنية.


من أکثر نجم تشرفت بتدریبه وکنت مستمتع بذلك؟

لا يوجد نجم بعينه فكل النجوم الذين دربتهم تشرفت جدا بالتواجد معاهم والمساهمة في تغيير حياتهم إلى الأفضل مثل أحمد عز وأحمد زاهر وإيمان العاصي وميريهان حسين وتامر حسني وريهام عبد الغفور وحمادة هلال وأمير كرارة. لا يوجد نجم بعينه فكل النجوم الذين دربتهم تشرفت جدا بالتواجد معاهم والمساهمة في تغيير حياتهم إلى الأفضل مثل أحمد عز وأحمد زاهر وإيمان العاصي وميريهان حسين وتامر حسني وريهام عبد الغفور وحمادة هلال وأمير كرارة.


ماهو طموحك في الفترةالمقبلة؟

أحلم بتأسيس قناة رياضية خاصة بي وأكاديمية معتمدة لتدريس الرياضة بشكل عام ومجال اللياقة البدنية على وجه الخصوص واستقدام خبرات في المجال للعمل على التدريس بالأكاديمية.


بماذا تنصح لاعبي كمال الأجسام فيما يتعلق بالمنشطات؟

انا ضد استخدام المنشطات لأن أغلبها له أضرارا جسيمة على المدى البعيد والبديل هو اتباع نظام غذائي سليم للحصول على جسم رياضي طبيعي دون استخدام أي أنواع من المنشطات، والمكملات الغذائية تختلف عن المنشطات فالمكملات لتزويد الجسم وخصوصا مع أصحاب الجسم النحيف والمكملات لابد أن تكون تحت اشراف طبي او مدرب لديه خبرة في المجال ودراية كافية بذلك.


أنواع التغذية السليمة اللى ينصح بيها الشباب اللي بيمارس الرياضة؟

البروتينات لا غنى عنها للرياضي والفيتامينات فهما أكثر شيئين يحتاجهم الجسم لبناء العضلات وأيضا الكربوهيدرات وغيرها من الأشياء التي يحتاجها الجسم وممارس الرياضة.


كلمة توجهها للشباب؟

خلوا بالكوا من نفسكوا وحافظوا على ممارسة الرياضة بانتظام فالعقل السليم في الجسم السليم وأتمنى كل الشباب يكونوا في أفضل حال.

مدرب النجوم اللياقة البدانية بوابة العاصمة حوار

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 1626

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads