«جه يكحلها عماها».. برلماني يطالب بعدم تسجيل الطفل المولود لأم قاصر.. حقوقيون: جريمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«جه يكحلها عماها».. برلماني يطالب بعدم تسجيل الطفل المولود لأم قاصر.. حقوقيون: جريمة


اضيف بتاريخ : 07/10/2017 الساعة : 3:53:45

أرشيفية
أيه حسن

أثار مقترح النائب محمد بدوي، بعدم تسجيل الطفل المولود لأم قاصر، جدلًا كبيرًا بين الحقوقيين في مجال الطفل والمرأة، حيث أنهم أكدوا أن تنفيذ مثل هذا المقترح يؤدي إلى معاقبة الطفل، مما يؤدي إلى حرمانه من حقوقه الصحية والتعليمية، فضلا عن انتشار ظاهرة "أطفال الشوارع".


ومن جانبها، أكدت الحقوقية انتصار السعيد، رئيس مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون، أن عدم تسجيل الطفل المولود لأم قاصر، سيؤدي إلى تفاقم مشكلة الزواج المبكر وليس حلها.

وأوضحت في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الطفل له حقوق في الصحة والتعليم، لافتة إلى أنه في حال تنفيذ مقترح النائب "محمد بدوي"، سيتم حرمان الطفل من هذه الحقوق، وهذا ضد المصلحة الفضلى للطفل والاتفاقيات التي تحمي حقوق الطفل.

وأشارت إلى أن تنفيذ هذا المقترح سيؤدي إلى انتشار ظاهرة "أطفال بلا مأوى"، مضيفة أن حل مشكلة الزواج المبكر تتمثل في التوعية، بالإضافة إلى معاقبة ولى أمر الابنة الذي يوافق على زواجها في سن مبكر.

وفي سياق متصل، قال هاني هلال، أمين عام الائتلاف المصري لحقوق الطفل، إن الحصول على الهاوية حق من حقوق الطفل، ولا يجب سلبه هذا الحق لأي سبب.

وأكد أنه يعارض مقترح  النائب محمد بدوي، بعدم تسجيل الطفل المولود نتيجة الزواج المبكر، لافتًا إلى أنه حتى الطفل المولود نتيجة علاقة غير شرعية لابد من تسجيله.

وأشار إلى أن هذا المقترح يعد انتهاك صارخ لحقوق الطفل الذي يُوصي به الأديان السماوية والدستور، مضيفًا أنه ناشد النواب في مجلس الشعب أنه قبل تقديم أي مقترح في المجلس لابد من أخذ رأي أهل الاختصاص أولا، حيث أنهم يقدمون مقترحات دون رعاية لحقوق الطفل أو المرأة.

كما انتقدت الناشطة الحقوقية، أمل عبد الهادي، مقترح النائب محمد بدوي، بعدم تسجيل الطفل المولود لأم أقل من السن القانوني للزواج، أو بفرض عدم قانونية الزواج، والحد من انتشار الزواج المبكر للفتيات.

وأوضحت عبدالهادي، أن الطفل ليس له ذنب في الجريمة التي يرتكبها والديه بزواجهما المبكر، مشيرة إلى أنه لابد من محاكمة كل من يرتكب في هذه الجريمة.

وأردفت، أن الطفل أهم من الأب والأم، موضحة أن قانون الأحوال الشخصية يصب في مصلحة الطفل أولا.

  أهم الأخبار  

هزة أرضية بقوة 7.5 درجة تضرب وسط بابوا غينيا الجديدة

اليوم.. وزير الصحة يطلق مشروع الوكالة الفرنسية للتنمية ببورسعيد

فريق سان جيرمان يقسو على مارسيليا بثلاثية نظيفة

الشرطة البريطانية تكشف معلومات جديدة حول انفجار مدينة ليستر

رئيس الزمالك يعلن موعد تمديد عقود «الشناوي وطارق حامد»

اليوم.. سماع مرافعة محاكمة «بديع» وآخرين في قضية «عنف العدوة»

 عدد المشاهدات: 355

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة