إبراهيم صلاح في حواره لـ «بوابة العاصمة»: سعيد بوجودي في المقاولون العرب .. وأحلم بالعودة للمنتخب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

إبراهيم صلاح في حواره لـ «بوابة العاصمة»: سعيد بوجودي في المقاولون العرب .. وأحلم بالعودة للمنتخب


اضيف بتاريخ : 08/10/2017 الساعة : 2:39:24

ابراهيم صلاح
شهاب نجم

هو لاعب دائماً ما يكون من ضمن أعمدة الفريق، يعتمد عليه المديرين الفنيين خلال تشكيلتهم الأساسية، قضى العديد من السنوات في خدمة القلعة البيضاء، التي يعتز بها ويسعد بنجاحها، فهو ينتمي لها وجزء من ركائزها، يلقب بـ "مسمار نص الملعب"، بجانب رجولته وتفانيه في خدمة الكيان التي يرتدي قميصه، إضافةً إلى خلقه وشهامته وإحترامه لمن حوله، الذي جعله محبوباً في قلوب الكثير من جماهير الكرة المصرية، هو اللاعب "إبراهيم صلاح".


انتقل من الزمالك إلى المقاولون العرب، خلال الميركاتو الصيفي الماضي، في صفقة إنتقال حر، فقامت "بوابة العاصمة" بمحاورته من أجل الكشف عن عدة تفاصيل، ومعرفة الجماهير بآخر أخباره، وإلى نص الحوار ..



في البداية .. قولنا أخبارك مع المقاولون العرب منذ الإنضمام في الصيف، وإنطلاقة الدوري، شكل الفريق خلال الأربع جولات الافتتاحية ؟

بفضل الله الأمور ماشية كويس، لعبنا 4 ماتشات حصلنا من خلالهم على 10 نقاط، ومتصدرين جدول الترتيب، وأعتقد إن دي إنطلاقة رائعة وقوية، وأتمنى من ربنا إننا نفضل ثابتين على المستوى ده، والشكل ده خلال مشوار الدوري.


ايه اخبارك مع كابتن محمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب، والتعامل ما بينكوا شكله إزاي ؟


هو راجل محترم، ومدرب مجتهد جداً في شغله، ماشي على خطى ثابتة ومفيش أي مشكلة في التعامل بينه وبين اللاعبين، ربنا يوفقه ويوفقنا معاه لأن كلنا عندنا هدف السنة دي، وإن شاء الله نقدر نحقق الهدف لينا كلنا كا لاعبين وجهاز فني وإدارة النادي.


لماذا اختارت الإنضمام للمقاولون العرب بالأخص عند رحيلك من الزمالك، على الرغم من وجود عروض من إنبي والمصري وسموحة ؟


أنا حبيت أختار المكان اللي هكون سعيد فيه، والناس هنا قدرتني بشكل كويس، وهو ده بالنسبالي كان الاختيار الأهم والأحسن، وبعد كدة اكتشفت ان اختياري ده كان صح، على الرغم من أنه كان اختيار صعب وقت رحيلي من الزمالك.


أنت بنسبة كبيرة مرتاح نفسياً هنا في المقاولون العرب ؟


بالضبط ، أشعر براحة


طيب بعد رحيلك من الزمالك، ما هو رأيك في نادي الزمالك في الفترة الحالية ؟


ما نقدرش نحكم بشكل كبير على أي فريق دلوقتي، لسة الدوري في بدايته، بقالنا 4 أسابيع بس، الزمالك تعادل ماتشين وكسب ماتشين، ماشي بشكل كويس، ومع الوقت هنقدر نحكم عليه وعلى الجهاز الفني الجديد اللي متولي المسئولية.


في رأيك .. هل كان كثرة تغيير المدربين في الزمالك هو السبب الرئيسي في خروجه خالي الوفاض دون بطولات ؟


بصراحة مش تغيير المدربين بس، كذا عامل مع بعض، كثرة تغيير المدربين، عدم الاستقرار، تقصير من اللاعبين، مجلس الإدارة، كل هذه الأمور أدت إلى تقديم موسم سيئ بالنسبة للزمالك.


بعد ما تدربت تحت قيادة مدربين أجانب ومدربين مصريين، وضحلنا الفرق بين المدرب الأجنبي والمدرب المصري ؟


المدرب الأجنبي بيكون مركز مع اللاعبين اللي مستواهم كويس من خلال التدريبات، ويتعامل معاك من خلال مستواك، دون السمع لمن حوله، إلا إذا كان هو عكس هذا الحال، أما المدرب المصري أحياناً يكون بيسمع للي حواليه، وأعتقد دي من ضمن الحاجات اللي ممكن تظلم لاعيبة مستواهم كويس ويقدروا يفيدوا الفريق.


هل الأصلح للاعب المصري أن يدربه مدرب مصري أم مدرب أجنبي ؟


مش شرط والله، هي بتفرق من لاعب إلى لاعب، وأيضاً من نادي إلى نادي، لكن من الأفضل في الأندية الكبيرة أمثال الأهلي والزمالك، أن يتولى المهم الفنية مدرب أجنبي.


احكيلنا تجربتك الاحترافية مع "العروبة" السعودي، ولو جالك عرض خاجي مرة أخرى هتوافق ولا لاء ؟


كانت تجربة جيدة ومن أنجح التجارب بالنسبالي، ولو جالي عرض خارجي لازم هقوم بدراسته الأول، لأن هيكون ليها حساب، وأنا بالنسبالي الموضوع فنياً رقم واحد، بالإضافة إلى راحتي والمناسب ليا ثانياً، ثم يتم تحديد القرار في النهاية.


في رأيك .. الاحتراف بصفة عامة بالنسبة للاعب المصري مفيد أم مضر ؟


مش شرط برضو، هي بتفرق من لاعب إلى لاعب، وبتكون على حسب العرض اللي جالك والوقت اللي جايلك فيه، وأنا شخصياً لو شايف ان العرض هيفيدني في حياتي الكروية والفنية بالطبع هوافق، ولو شايف ان البقاء في الدوري المصري هو الافضل ليا سأبقى.


احنا شايفين من خلال مران المقاولون أن الفريق قوي ولديه طموح وهدف، هل يوجد أمامكم أنت وباقي الفريق، أي عقبات تمنع الوصول لهدفكم في الموسم الجاري ؟


إلى وقتنا هذا، لا يوجد أي عقبة أو أزمة، احنا ماشيين في طريقنا ومحددين هدفنا، والفريق السنة دي فيه لاعيبة كبيرة وخبرات، وأكيد كل لاعب خايف على اسمه، واعتقد دي أكبر حافز للوصول للهدف وتقديم الأداء المميز، فالنادي هنا متكامل فنياً وإدارياً ومادياً.


هل ترى أن المقاولون العرب هو بوابة ابراهيم صلاح للعودة إلى المنتخب مرة أخرى ؟


أنا أتمنى ده، وهو ده كان هدفي الأول عند اختيار الفريق المقبل بعد الزمالك، وهو الفريق الذي سأشارك فيه أساسياً من أجل العودة للمنتخب مرة أخرى، وان شاء الله ربنا يوفق، وانضم مرة أخرى.


ما رأيك في مستوى منتخب مصر خلال الفترة الحالية ؟


المنتخب ماشي بشكل كويس، في طريقه لتحقيق حلم الـ 90 مليون، والصعود للمونديال، وربنا يوفقهم في مباراة الليلة ويحسموا الصعود لكأس العالم بأمر الله.


ما رأيك في "هكتور كوبر"، وطريقة اللعب مع المنتخب المصري ؟


هو مدرب كويس، عنده ثبات في التشكيل وطريقة اللعب، ودي حاجة كويسة جدا، من خلالها استطاع تحقيق الفوز في كثير من المباريات، وقدر يوصل بيها لنهائي أفريقيا، وان شاء الله يحقق بيها الوصول لكأس العالم اللي باقي عليه خطوة، خصوصا بعد تعادل غانا مع أوغندا.


هل الوصول أصبح سهل أم مازال في الأمر صعوبة ؟


مش عايزين نفرح بدري، لسة قدامنا 90 دقيقة لازم نحترم فيهم المنافس، فا منقدرش نقول سهل، لازم نركز، وكوبر بيمتاز بالنقطة دي انه بيعمل حساب للمنافس، وبيستعد هو واللاعبين بشكل قوي، وأكيد هم مقدرين حجم المسئولية اللي عليهم، وان شاء الله ربنا يوفقهم.


في النهاية .. ما هو هدف ابراهيم صلاح الشخصي ؟


هدفي الشخصي أن أقدم موسم رائعاً مع المقاولون العرب، الذي يجعلني أعود لإرتداء قميص منتخب مصر مرة أخرى، أعتقد دي حاجة كل اللاعيبة بتحلم بيها.









الرياضة العاصمة الزمالك المقاولون العرب ابراهيم صلاح المنتخب الإدارة

  أهم الأخبار  

الصين وفرنسا تطلقان أول قمر صناعي مشترك خلال ٢٠١٨

قتلى ومصابين في حريق بسفينة نفط قبالة تكساس الأمريكية

اليوم.. إحياء ذكرى الفنان محمد فوزي بالقاهرة

انهيار أرضي يدفن ما يقرب من 20 شخصا في ماليزيا

مانشستر سيتي يلتقي بيرنلي في مباراة «الحسم» بالبريميرليج

مصرع وإصابة 21 شخصًا في تصادم سيارتين بطريق «أسيوط - البحر الأحمر»

 عدد المشاهدات: 592

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads