السيسي يحارب بطء إجراءات التقاضي بـ«مدينة العدالة».. وخبراء: مطلب القضاة منذ عقود
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

السيسي يحارب بطء إجراءات التقاضي بـ«مدينة العدالة».. وخبراء: مطلب القضاة منذ عقود


اضيف بتاريخ : 09/10/2017 الساعة : 3:40:11

أرشيفية
هاجر مختار

يسعي الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتسهيل إجراءات التقاضي، حيث أمر بإنشاء مدينة العدالة، والتي تضم كافة الهيئات القضائية، بجانب إنشاء أكاديمية قضائية لتدريب القضاة، وأعرب الخبراء في الشأن القانوني سعادتهم بذلك القرار.


وتهدف المدينة، إلى إنشاء مجمع للمحاكم المختلفة بدرجاتها إلى جانب وزارة العدل والطب الشرعي وجميع هيئات العدالة؛ حيث يساهم ذلك فى عدم استهداف المحاكم من قبل العناصر الإرهابية وتسريع زمن التقاضي للمحاكمات وللتخفيف من معاناة المواطنين.


ورحب الدكتور فؤاد عبدالنبي، الفقيه الدستوري، بمقترح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة "العدالة"، والتي تضم أكاديمية لتدريب القضاة لرفع المستوى المهني لديهم.


وأوضح "عبدالنبي"، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن قرار إنشاء مجمع يضم جميع المحاكم يسهل إجراءات التقاضي للمواطنين، ويساهم في تخفيف الأعباء عليهم.


أبدى الدكتور محمد نور فرحات، أستاذ القانون والفقيه الدستوري، سعادته من قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإنشاء مدينة العدالة.


وأوضح "فرحات"، خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إن إنشاء مدينة للعدالة القضائية كانت مطلبًا للقضاة والمتقاضين والمحامين منذ عقود.


ولفت الفقيه الدستوري، إلى أن إنشاء أكاديمية لتدريب القضاة لها دور كبير فى رفع المستوى العلمي وتساعد في إدخال التكنولوجيا الحديثة وترميم المحاكم وزيادة التأمين لها، لتحقيق العدالة الناجزة.


وفي سياق متصل، قال الدكتور حسام لطفي، أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق، إن الهدف من إنشاء أكاديمية القضاة، هو تحديث معلومات القضاة وتدريب العاملين في السلك القضائي من خلال رفع كفاءتهم الوظيفية.


وأوضح "لطفي" في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن إنشاء الأكاديمية كانت فكرة قد تم طرحها قبل نحو 30 عامًا من خلال مؤتمر العدالة فى مصر.


وأشار أستاذ القانون المدني، إلى أن الأكاديمية لن تكون بديلة لكليات الحقوق وإنما تعمل دورا مكملا لتأهيل العاملين بالسلك القضائي، ومن ثم تنظيم دورات تدريبية للقضاة.


أشاد محمود عطية، الخبير القانوني، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء "مدينة العدالة" لتسهيل إجراءات التقاضي.


وطالب "عطية" في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، بضرورة ربط جميع المحاكم إلكترونيًا لتسهيل إجراءات التقاضي.


وأشار الخبير القانوني، إلى أن إنشاء المجمع لن يسرع من وتيرة محاكمات الإرهابيين، لافتًا إلى أن تخصيص دوائر لنظر قضايا الإرهاب من شأنها تسريع المحاكمات والقضاء على بطء نظر القضايا.



  أهم الأخبار  

هزة أرضية بقوة 7.5 درجة تضرب وسط بابوا غينيا الجديدة

اليوم.. وزير الصحة يطلق مشروع الوكالة الفرنسية للتنمية ببورسعيد

فريق سان جيرمان يقسو على مارسيليا بثلاثية نظيفة

الشرطة البريطانية تكشف معلومات جديدة حول انفجار مدينة ليستر

رئيس الزمالك يعلن موعد تمديد عقود «الشناوي وطارق حامد»

اليوم.. سماع مرافعة محاكمة «بديع» وآخرين في قضية «عنف العدوة»

 عدد المشاهدات: 298

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة