المال والصهيونية العالمية.. سلاح قطر في انتخابات اليونسكو
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

المال والصهيونية العالمية.. سلاح قطر في انتخابات اليونسكو


اضيف بتاريخ : 10/10/2017 الساعة : 5:24:34

صورة أرشيفية
أيه حسن

 

أثار تصدر قطر الجولة الأولى من انتخابات اليونسكو لشغل منصب المدير العام للمنظمة، جدلا كبيرا في الدول العربية، موجهين لها اتهامات بأنها حصدت هذه الأصوات مقابل دفع الأموال.


وتداول عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج يحمل عنوان "#أنقذوا _اليونسكو_ من_ الإرهاب".

وأبدوا تعجبهم من تصدر قطر في الجولة الأولى من انتخابات مدير اليونسكو بـ19صوتا موجهين العديد من الانتقادات.

وأكد عدد من الخبراء أن قطر دائما تستخدم لغة المال في حصد المناصب الهامة، مؤكدين أنه لا يجوز لدولة داعمة للإرهاب أن تحصد مثل هذا المنصب المهم في اليونسكو. 

 

فوز قطر في اليونسكو فضيحة دولية وخطر على القدس

 

أكد الدكتور سعد الزنط ، مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن دولتي قطر وفرنسا يدعمهما الصهيونية العالمية واليهود.

 

وأوضح "الزنط"، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن اليهود يبذلون قصاري جهدهم لتنفيذ ملف "القدس عاصمة إسرائيلية"، لافتا إلى أن منظمة اليونسكو كانت تعترض طريقهم، ولذلك يؤيدون تنفيذ الخطة من خلال دعم قطر وفرنسا لكسب منصب المدير العام للمنظمة وإعادة طرح الملف.

 

وأضاف أنه في حال فوز فرنسا أو قطر في انتخابات اليونسكو ستكون فضيحة دولية، مشيرا إلى أنه من المؤكد أن قطر يدعمها اليهود، فضلا عن دفعها العديد من الأموال لمعظم مندوبي اليونسكو من خلال الحفلات والهدايا.

 

وأردف مدير مركز الدراسات السياسية، أن منظمات المجتمع المدني المصرية التي أصدرت بيان يطالب العالم بعدم دعم السفيرة مشيرة خطاب، تعد منظمات خائنة، موضحا أن هذه المنظمات مقرتها ليست في مصر وتمويلها أجنبي، لذلك من مصلحتهم أن تخسر مصر في الانتخابات.

 

قطر تستخدم استثماراتها "ورقة ضغط" لمصالحها


قال محمد شوقي، خبير سياسي، إن المنافسة في انتخابات اليونسكو قوية جدا، مشيرًا إلى أن قطر تشارك باستثمارات ضخمة في عدد كبير من الدول.


وأوضح شوقي، أن قطر تستخدم استثماراتها «ورقة ضغط»، وذلك لتحقيق مصالحها الخاصة، لاسيما بعد ما فعلته للحصول على أعلى نسبة تصويت في انتخابات منظمة اليونسكو.


وأضاف، أن ترشح مشيرة خطاب لمنصب المدير العام في منظمة اليونسكو خطأ كبير، لافتا إلى أنها ليس لديها خبرة كافية في مجال الثقافة والعلوم وحقوق الإنسان.


وأردف الخبير السياسي، أنه من الصعب جدًا فوز مشيرة بهذا المنصب، وذلك لأنها تسير على نفس خطى فاروق حسني المرشح المصري السابق لهذه الانتخابات في الفترة السابقة.

 

لا يجوز لدولة داعمة للإرهاب أن تفوز في انتخابات اليونسكو


أكد عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه ليس هناك ما يثبت أن قطر دفعت الأموال للحصول على أصوات في انتخابات منظمة اليونسكو.

 

وأضاف أن تاريخ قطر السيئ في استخدامها للأموال للحصول على المناصب، يثبت الاتهامات التي تلحقها في انتخابات اليونسكو.

 

وأشار إلى أنه لا يجوز لدولة داعمة للإرهاب أن تحتل منصب مدير عام في منظمة اليونسكو، مضيفا أن قطر دولة ليس لها ثقافة، فكيف ستكون راعية للعلوم والثقافة في العالم.

 

قطر معتادة على استخدام أسلوب المال الانتخابي

 

 

قال الدكتور سعيد اللاوندى، الخبير في شئون العلاقات الدولية، إن ما يحدث في منظمة اليونسكو، يعد معركة انتخابية بين العديد من الدول.

 

وأوضح اللاوندي، أن دولة قطر استخدمت المال للحصول على أصوات عالية؛ لكسب منصب مقعد المدير العام لليونسكو، لافتا إلى أنها تستخدم أسلوب المال الانتخابي في كل الانتخابات التي تحدث.


وأشار إلى أن الخطأ يقع على جامعة الدول العربية، وذلك لأنها لم تحاول أن تجعل البلاد العربية تقدم أصواتها لصالح مصر.


انتخابات اليونسكو مشيرة خطاب قطر فوز جولة الصهيونية المال خبراء بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

اليوم.. "عبد الغفار" يناقش تنسيق القبول بالجامعات

عبور 374 سفينة قناة السويس خلال أسبوع

اليوم.. وزير البترول يشارك في اجتماعات "أوبك" بفيينا

الشرطة الإسبانية تعتقل عصابتين تهربان الأطفال عبر المغرب

اليوم.. فريق تونس يلتقي نظيره البلجيكي بالمونديال

اليوم.. "الإدارية العليا" تنظر طعن إلغاء حكم السماح لحفيدة مبارك بالسفر

 عدد المشاهدات: 513

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة