الخارجية اليمنية تؤكد دعمها لمشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الخارجية اليمنية تؤكد دعمها لمشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو


اضيف بتاريخ : 13/10/2017 الساعة : 2:11:57

مشيرة مكرم مرشحة مصر لرئاسة اليونسكو
وكالات

أصدرت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الجمعة، بيانًا تؤكد دعم مشيرة مكرم لرئاسة اليونسكو،نافية أي أخبار تدوالت عبر وسائل الأعمال لدعمها للمرشح القطري، أو القيام بأي أدوار تدعم ترشيحه.


وتابعت الخارجية، عبر البيان الذي صدر منذ قليل، أن اليمن ليست ضمن المجلس التنفيذي الذي يتيح لها التصويت إضافة إلى أن جهود ممثل اليمن في المنظمة تعمل لحشد دعم وتأييد الدول الأعضاء لمرشحة مصر مشيرة خطاب للفوز بالجولة الخامسة من انتخابات يونسكو.


ونجدد الحكومة اليمنية، في بيان عبر سفارتها بالقاهرة، عن تأكيدها دعمها لمصر بمختلف المحافل الدولية وحرصها على تعزيز الحضور المصري بمختلف المحافل والمؤسسات الدولية، مشددة على أن توجهات الحكومة واضحة ولا لبس فيها في هذا الشأن بما يخدم تعزيز الحضور العربي الذي يخدم القضايا العربية.


وأضحت الحكومة اليمنية،  أن حضور مصر في العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي وفِي مجلس حقوق الانسان ومختلف المحافل كان له الأثر البارز في دعم اليمن وقضيته ومختلف القضايا العربية بما هو معهود عن الدبلوماسية المصرية من إخلاص وطني وقومي وانتماء صادق لقضايا أمتها و الدفاع عن قضايا الحق والحريّة والسلام في منطقتنا والعالم وماهو معروف عن الدبلوماسية المصرية من كفاءة واقتدار.


وحذرت وزارة الخارجية، وسائل الإعلام تحري المصداقية وتجنب التعاطي مع الشائعات التي تفقد الإعلام دورة الطبيعي في نقل الحقيقة كما هي دون انحرافه نحو التضليل الذي لا ينسجم مع مكانة الإعلام ودوره المنشود.


رئاسة اليونسكو دعم ترشيح أعضاء بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

قائد انجلترا السابق جون تيري يعلن اعتزاله كرة القدم

اليوم.. إقامة عزاء اللواء طلعت موسى بالتجمع الخامس

نشطاء عن حكم إعدام مغتصب رضيعة هندية: "سابقة قانونية"

اليوم.. "المركزي" يطرح 16.2 مليار جنيه أذون خزانة

الأمم المتحدة تطالب إسرائيل والفلسطينيين بتفادي "نزاع جديد"

بالفيديو.. سيناريو لتدريب مشترك بين طلاب الشرطة والحربية لاقتحام وكر لإرهابيين

 عدد المشاهدات: 91

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة