عمر ربيع ياسين يستعرض لـ«بوابة العاصمة» محاور برنامجه الانتخابي.. وتفاصيل المفاوضات الأخير مع منافسيه «طاهر والخطيب» للانسحاب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

عمر ربيع ياسين يستعرض لـ«بوابة العاصمة» محاور برنامجه الانتخابي.. وتفاصيل المفاوضات الأخير مع منافسيه «طاهر والخطيب» للانسحاب


اضيف بتاريخ : 02/11/2017 الساعة : 6:33:15

جانب من الحوار
آية عبد الجابر

عمر ربيع ياسين نجل كابتن منتخب مصر الأسبق ربيع ياسين، والذي أقدم على خطوة الترشح لعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي على مقعد تحت السن لخدمة أعضاء ناديه، الذي سبق وكان أحد ناشئي فريق الشباب بالنادي من سن 8  سنوات الى سن 18 سنة"، وحرصت «بوابة العاصمة» على إجراء حوار معه لمعرفة برنامجه الانتخابي.

 

لماذا أقدمت على خطوة انتخابات عضوية مجلس إدارة الأهلي تحت السن؟


لأن هدفي الذي أسعى وراءه هو خدمه النادي الأهلى، تلك الكيان العظيم الذي يتمنى اي شخص خدمته، وتقديم خبراته للمساعده في تطور النادي، واستمرار كيانه، وسني الان 29 عاما اي يسمح لي بخوضها الان، لأن انتخابات الأهلي السنوات الماضيه كان عمري 24 عاما وكنت أري اني مازلت صغير على تلك المسئوليه، واضافه الكوادر الجديده مهمه للحفاظ علي القلعة الحمراء.

 

لماذا فضلت خوض الانتخابات مستقل؟

 

لأنني لا أحب أن أحسب على جهه معينه، وأنا هدفي الأول والأخير هو خدمه النادي، وانا على علاقه جيده بالمرشحان، الخطيب وطاهر، ولا أريد أن اخسر أي منهما، فلذلك الأفضل لي أن أكون مستقل، وأيضا أعجبت بالبرنامج الانتخابي لكل منها من حيث الفكر، والتطوير.

 

ماذا عن برنامجك الانتخابي؟


يحتوي برنامجي الانتخابي على أكثر من شق مختلف فالاول اداري لأني حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال قسم لغه انجليزي، وهناك شق رياضي لأني لعبت كره القدم منذ حوالي 10سنوات في مصر وأوربا، وشق تعليمي لخدمة شباب النادي من حيث تعليمهم لغة وتنمية بشرية، وهناك شق اجتماعي لإقامة الحفلات الخاصه ورحلات عمره ومسابقات، وشق طبي للاهتمام بعيادات النادي وتقديم أفضل خدمه طبيبه بالاتفاق مع أكبر الأطباء.

 

ماذا تري المنافسة بين المهندس محمود طاهر والكابتن محمود الخطيب؟

 

 

منافسة قوية، وممتعة، والكافة لاتميل لجهه معينه، تقريبا نسبه 50%، لكل منهم، فكلاهما يمتلك شخصية قيادية، قدرات ومقومات عالية لقيادة مجلس الإداره، وكلا منهم يريد استمرار رفع الكيان، فالكابتن محمود الخطيب، هو أسطورة كروية أهلاوية عظيمة ويحظى بشعبية كبيره جدا، والمهندس محمود طاهر هو رجل أعمال ناجح، وساهم في بناء وتطوير  الأهلي، والاثنين هدفهم هو خدمه الكيان الكبير.

 

هل عرض عليك احد للانضمام إلى قائمته؟


 نعم، كانت هناك مشاورات ومفاوضات، لكن الأمر لم يكتمل بالنجاح بشأن انضمامي مع أي من الجهتين، وهدفي هو خدمه النادي الأهلي ففضلت عدم الانضمام لأي جهه.

 

ترددت أنباء عن اعتمادك على والداك ربيع ياسين.. ماحقيقتها؟

 

انا اعتمد على الله في المقام الأول، واعتمد على أعضاء النادي، وبرنامجي الانتخابي، وخبراتي وقدرتي على إعطاء تلك المكانه، والاخيره هي اسم والدي من حيث التربيه والتنشئه على يد نجم من نجوم الأهلي، والذي علمني جيدا ماهي مقدار اي  مسئولية اكون قادم عليها.

 

هل يدعمك الكابتن ربيع؟ ومانصيحته لك؟

 

نعم يقدم لي، ويساندي دائما في كل خطوه، وينصحني دائما على أن اتقي الله في عملي واتقانه تماماً، وأن احظي بمحبه الناس لي في كل خطوه وخدمتهم على أكمل وجهه، إن اعطي كل مالدي من وقت وجهد لخدمة كيان القلعة الحمراء.

 

لماذا لم تسير على خطى والدك؟


 كنت ألعب كره القدم وتوقفت، بسبب ثوره يناير انقلب حال الكره المصريه، وتوقفت فتره، وانقطعت عن مجال لاعب الكره منذ عام 2012، وايضا شهدت الكره مهازل وانفلات أمني، وتوجهت إلى مجال الإعلام ونجحت فيه بنتيجه كبيره، وأنا الآن أسير فيه بشكل ممتاز كتحليل للملاعب وتقديم برامج.

 

ننتقل لمباراة الأهلي القادمة أمام الوداد المغربي ماهي رؤيتك لها؟

 

بالطبع مباراة صعبة، ومنافسة قوية على لقب هام من ألقاب أفريقيا، ولكن الأهلي قادر على العوده بالفوز وهذا ليس بغريب عن القلعة الحمراء فنفس السيناريو حدث من قبل أمام الترجي التونسي والصفاقسي، والفريق دايما بيقدر يحقق البطولات المهمة سوء داخل ملعبه أو خارجه.

 

في رأيك ماسبب  تعادل الأهلي أمام الوداد في مباراة الذهاب؟

 

لاعبي الفريق قدموا المباراه بشكل جيد، وأداء رائع ولكن الحظ لم يتفق معاهم أثناء اللقاء، ولكنهم قادرون علي حصد اللقب من المغرب.

 

الأهلي يعاني من غيابات كثيرة وعناصر هامه أمام الوداد هل سيتأثر بها؟

 

النادي الأهلي لايتأثر بغيابات فدائما لديه بدائل لتعويض اي لاعب فقده، وأن لاعبي الفريق علي قدر المسئولية ويعلمون انها مباراة كبيرة لابد من الفوز بها وحصد البطولة الافريقية.

عمر ربيع ياسين طاهر الخطيب انتخابات الأهلي

  أهم الأخبار  

عبد العال يتوجه إلى المغرب للمشاركة في الجلسة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي

وزير المالية يتوجه إلى باريس في زيارة تستغرق عدة أيام

وزير الري يعرض تحديات المياه بمصر والاستراتيجية القومية لإدارتها باليونسكو

أمن مطروح يحبط محاولة تسلل 32 مصريا إلى ليبيا عبر السلوم

الرئيس الفلسطيني: «سننتصر وسننهى الظلم الذى وقع على الشعب الفلسطيني والعربي»

اليوم.. رئيس محلية النواب يشارك في مؤتمر شباب الصعيد

 عدد المشاهدات: 2103

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads