بعد إعلان الصحة تسعيرة موحدة للمستشفيات الخاصة.. نواب لـ«بوابة العاصمة»: القرار جيد ونتمنى تنفيذه
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بعد إعلان الصحة تسعيرة موحدة للمستشفيات الخاصة.. نواب لـ«بوابة العاصمة»: القرار جيد ونتمنى تنفيذه


اضيف بتاريخ : 09/11/2017 الساعة : 10:00:51

وزير الصحة
ريهام فوزى
في ظل ارتفاع أسعار العلاج بشكل عام، عزمت الإدارة المركزية للعلاج الحر التابعة لوزارة الصحة، تطبيق تسعيرة موحدة للخدمات المقدمة بالمستشفيات الخاصة بداية من العام المقبل وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، مما لقى القرار جدلا كبيرًا لأعضاء البرلمان فبعضهم رآها غير مناسبة لتطبيقها على أرض الواقع، والبعض أيد فكرتها منعا لاستغلال المستشفيات الخاصة للمواطنين.


من هذا المنطلق رصدت "بوابة العاصمة"، آراء بعض البرلمانيين حول طرح فكرة بوضع تسعيرة موحدة للمستشفيات الخاصة.


تطبيقها غير واقعي

قال النائب محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الفكرة التي طرحتها وزارة الصحة "غير واقعية"، وذلك لاختلاف الشروط طبقا لجودة كل مستشفى، مضيفا أن لتطبيقها رسميا لابد من إقامة حوار مجتمعي أولا لتجنب أي خلل أثناء تطبيقها.

وأشار العماري، إلى أن الفكرة تحتاج لوقت وجهد لتحديد التسعيرة المناسبة لكل المستشفيات الخاصة، مضيفا أن عند تطبيقها يجب تكثيف الرقابة وتحديد الأوليات وفئات المستهدفين من التسعيرة.



تطبيقها أمر في غاية الصعوبة

وأكد النائب عصام القاضي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن فرض تسعيرة موحدة للمستشفيات الخاصة، قرار يتمنى تنفيذه للحد من استغلال المستشفيات الخاصة للمواطن، ولكن تطبيقه أمر في غاية الصعوبة نظرًا لعدم وجود آلية واضحة للتطبيق، وعدم وجود رقابة لازمة لتفعيل الفكرة.

وطالب القاضي، بضرورة وضع قوانين منطقية تهدف للعرض والطلب، مضيفًا إلى أن بتطبيقه يجب النظر إلى امكانيات كل مستشفى ومعداتها لتحقيق التساوي.

وأشار، إلى أنه سيناقش "مشروع قانون الخدمة من غير"، والذي يتضمنه تأمين المواطن من عيوب قانون التأمين الصحي الشامل وذلك بوضع مستندات رسمية بالانعقاد مع المستشفيات الخاصة، ليتمكن من تحويل المريض عليها لتحديد قيمة الكشف بأوراق رسمية.



من ناحيته أعرب الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية، رفضه التام لقرار وضع تسعيرة موحدة للمستشفيات الخاصة، موضحًا أن القانون أحق لهم ختم تسعيرة معلومة من وزارة الصحة بكل ما تملكه المستشفى من عمليات.

وأشار "أيمن" إلى استحالة توحيد التسعيرة في كل المستشفيات الخاصة، نظرًا لاختلاف تكلفة العمليات والاقامة المحددة لكل مريض.



توحيد التسعيرة يقلل من استغلال المستشفيات

ومن جانبها أشادت ميرفت الشرقاوي، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، بفكرة وضع تسعيرة اجبارية موحدة على المستشفيات الخاصة التي أعلنتها وزارة الصحة، موضحة أن بتطبيقها سيقل استغلال المستشفيات الخاصة للمواطنين، وتوحيد التسعيرة بشكل يناسب جميع فئات المجتمع.

وأشارت مرفت، إلى ضرورة وضع حد معلوم للمحاسبة عليه ضريبيا، لافتة إلى أن بإمكان المستشفيات الخاصة بالتهرب ضريبيا، مؤكدة أن بهذا القرار تستطيع وزارة الصحة الحد من الاستغلال نظرًا للأسعار المبالغ فيها في الفترة الحالية.


وفي نفس السياق أيد النائب محمود ابو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بقرار فرض تسعيرة موحدة للمستشفيات الخاصة التي اعلنته وزارة الصحة، مؤكدا أن نسبة العلاج ستكون مناسبة للمواطن البسيط ومحددة له في ظل ارتفاع للأسعار بشكل عشوائي.





البرلمان النواب وزارة الصحة تسعيرة موحدة للمستشفيات الخاصة بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 155

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads