السيسي يوصي بإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال.. خبراء لـ «بوابة العاصمة»: خطوة جيدة لتحقيق أحلام الشباب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيسي يوصي بإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال.. خبراء لـ «بوابة العاصمة»: خطوة جيدة لتحقيق أحلام الشباب


اضيف بتاريخ : 10/11/2017 الساعة : 8:04:00

الرئيس عبد الفتاح السيسي
أيه حسن

في ظل جهود الرئيس السيسي لدعم الشباب والمجالات التي تساهم في تنشيط الاقتصاد، أوصى الرئيس بإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال وتقديم الدعم المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، في ختام منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ.

 

 

وأشاد العديد من النواب بإنشاء هذا المركز استمرار الرئيس في دعم الشباب، مؤكدين أنه سيعمل على إنهاء أزمات القطاع ويدعم الشباب بشكل قوي ويساعدهم في تنفيذ مشاريعهم.

 

 

ومن جانبه، أثنى محمود سعد، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، على جهود الرئيس السيسي في دعم الشباب في كل المجالات.

 

 

وأوضح سعد، أن إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال وتقديم الدعم المالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، سيسهل على الشباب تنفيذ فكرة مشروعه، مما يحقق عائدا قويا للشباب وللاقتصاد المصري.

 

 

وأردف امين سر لجنة المشروعات بالبرلمان، أن المركز سيعمل على إزالة كافة العقبات، وخاصة التمويل المالي الذي كان يعاني منه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفا أنه سيعمل تأهيل كوادر فنية ملائمة لسوق العمل.

 

 

فيما قال خالد نجاتي، رئيس الجمعية المصرية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تُعد العمود الفقري لتنمية اقتصاد الدول.

 

 

وأوضح النجاتي، أن تكليف الرئيس السيسي بإنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سيقضي على التجارة العشوائية في مصر، لافتا إلى أن المركز سيساهم في توفير أيدي عاملة والحد من البطالة.

 

وأردف رئيس الجمعية المصرية لدعم المشروعات الصغيرة، أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في تحسين مستوى الإنتاج، والمساهمة في إجمالي القيمة المضافة، وتوفير السلع والخدمات، فضلا عن العمل على زيادة مستويات الدخول.

 

أكدت الدكتورة يمن الحماقي، عضو مجلس إدارة رئيس الشركة القابضة للصناعات، أنه من الأهمية الكبرى أن نعمل على تعظيم مجالات ريادة الأعمال.

 

وأشارت الحماقي، أن الولايات المتحدة الأولى مجال ريادة الأعمال، وذلك لاعتمادها على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تلعب دور كبير ف تنمية الاقتصاد، موضحة أنه على مصر أن تخوض معركة ريادة الأعمال بإنشاء مشروعات مشتركة مع الدول الأفريقية تتفق مع المزايا النسبية.

 

 

وأضافت، أنه لابد العمل على فتح أسواق جديدة، فضلا عن كيفية تحسين المهارات البشرية.

 

 

وفي ذات السياق، أشاد سمير الخولي، عضو لجنة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، باهتمام الرئيس السيسي بالمشروعات وكيفية تطويرها، خلال الفترة القادمة.

 

 

وأكد الخولي، أن إنشاء مركز إقليمي لريادة الأعمال سيعمل على معالجة بعض العقبات التي واجهت آليات تنفيذ المشروعات الصغيرة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه سيساهم في دراسات الجدوى والتخطيط في بعض المشروعات.

 

 

 

وأشار عضو لجنة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، إلى أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعاني من العديد من المشاكل الكبيرة منذ العهود السابقة، مضيفا أن ضعف التعليم الفني من أكثر المشاكل التي تواجه قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

 

 

وأردف، أن الشباب لديه الرغبة في العمل وتنفيذ المشروعات ولكنه يفتقد للتوجيه.

 

 

 


الرئيس السيسي مركز ريادة الأعمال منتدى الشباب يمن الحماقي بوابة العاصمة​

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 143

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads