قرار رئاسي بإنشاء قناة إخبارية عالمية.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: سيحقق المهنية للإعلام المصري
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قرار رئاسي بإنشاء قناة إخبارية عالمية.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: سيحقق المهنية للإعلام المصري


اضيف بتاريخ : 11/11/2017 الساعة : 11:47:19

الرئيس عبدالفتاح السيسي
دنيا عادل

في ظل خطة الدولة لتطوير وسائل الإعلام كسلاح يدافع عن الدولة بعيداً عن الشائعات والتطرف الإعلامي المُعادي، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قراراً رسمياً باتجاه الدولة إلى إنشاء قناة إخبارية على مستوى عالمي، وهو الأمر الذي يحقق حلم الكثير من خبراء الإعلام لما له من أهمية كبيرة في تطوير المنظومة الإعلامية كواجهة مشرفة لمصر.

ومن هذا المنطلق، أشاد الدكتور ياسر عبدالعزيز، الخبير الإعلامي، بقرار رئيس الجمهورية، بإنشاء قناة إخبارية على المستوى العالمي، حيث أنها الفريضة الغائبة حتى الآن في الإعلام المصري.

وأوضح "عبدالعزيز"، أن هذا القرار تأخر كثيراً، مضيفاً أنه يجب توفير موارد مادية ضخمة، فضلاً عن الحرص على تمتعها بالمعايير المهنية والاحترافية اللازمة لتنافس القنوات الدولية.

وأردف الخبير الإعلامي، أن العاملين على هذه القناة يجب أن يضعوا استراتيجية جديدة ومطورة تختلف عن الاستراتيجية المُتبعة في العمل داخل القنوات المحلية.

ومن جانبه، أكد حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين، على ضرورة إنشاء قناة إخبارية جديدة على المستوى العالمي، لتساهم في تقليل الشائعات والمغلوطات الإعلامية عن مصر.

وأشار "الكنيسي"، إلى أنه يرى هناك بديل أكثر توفيراً من إنشاء هذه القناة، يتمثل في تطوير شبكة قنوات النيل، خاصةً أنها تتوافر باللغتين العربية والاجنبية، وتمتلك العديد من الكوادر المهنية، القادرة على العمل بشكل احترافي، وتحقيق الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية للإعلام.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور صفوت العالم، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن قرار إنشاء قناة إخبارية عالمية يحتاج إلى دراسة دقيقة، لكيفية توفير التمويل الكافي لتزويد هذه القناة بالإمكانيات التي تتناسب مع المستوى الدولي.

وأشار "العالم"، إلى أن هناك شروط يجب تطبيقها ليتحقق نجاح هذه القناة، تتمثل في وجود مراسلين متفرغين لتغطية كافة الأحداث العربية والعالمية والمحلية في نفس الوقت، فضلاً عن الإمكانيات التكنولوجية اللازمة التي تتناسب مع طبيعة الخبراء والضيوف ممن سيتم استقبالهم في القناة.

وأردف أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن هناك حاجة كبيرة لتوفير أجهزة اتصالات أكثر حداثة، مضيفاً أن أبرز شروط القناة تتلخص في الإدارة المهنية الحقيقية ووجود الفنيين المتخصصين.

كما أكدت الدكتور درية شرف الدين، وزير الإعلام السابق، أن فكرة إنشاء قناة إعلامية مصرية تنافس الإعلام الخارجي خطوة مهمة تحتاج إلى التركيز والدراسة اللازمة، لتصبح على قدر مصر.

وأشارت "شرف الدين"، إلى أن هناك شروط يجب أن تتحقق لنجاح خطوة إطلاق هذه القناة العالمية، تتمثل في الموضوعية والسرعة ودقة نقل معلومات الأخبار والمصداقية في آن واحد لتصبح جديرة بالاحترام كواجهة إعلامية مصرية مُشرفة.

اعلام السيسي شروط اعلام مهنية

  أهم الأخبار  

الفراعنة يبحثون عن طبيب تغذية استعدادًا لمونديال 2018

اليوم.. «طب بنات الأزهر» يعقد مؤتمرًا بشأن الأمراض الصدرية

«سبوتنيك»: نجل الملك سلمان يصدر قرارًا جديدًا بشأن «الصم»

رئيس الوزراء يتوجه إلى ألمانيا في رحلة علاجية تستغرق ٣ أسابيع

«رويترز»: تورط 3 عسكريين من مرافقي ترامب في مكالمات «مخلة»

اليوم.. نظر دعوى تطالب بإلزام "كهربا" بدفع نفقة عدة ومتعة مطلقته

 عدد المشاهدات: 140

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads