مؤتمر «الاستثمار من أجل تنمية مستدامة - أفريقيا 2017» على أرض مصر.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: يساعد على تبادل الخبرات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مؤتمر «الاستثمار من أجل تنمية مستدامة - أفريقيا 2017» على أرض مصر.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: يساعد على تبادل الخبرات


اضيف بتاريخ : 11/11/2017 الساعة : 3:40:44

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
أيه حسن

تعمل مصر على تقوية مكانتها بين دول القارة السمراء، وذلك من خلال استضافتها لمؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ، وذلك في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر  المقبل، تحت رعاية الرئيس السيسي، والذي تنظمه سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

 

وأكد عدد من الخبراء أن هذا المؤتمر خطوة جيدة لإثبات مكانة مصر في القارة الإفريقية، مضيفين أنه سيكون فرصة جيدة لجذب عدة استثمارات وتوفير فرص عمل للشباب الإفريقي وتقليل نسبة الهجرة.

 

ومن جانبه، أكد محمد شوقي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. أفريقيا 2017" المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ، سيكون له تأثير كبير في دعم العلاقات الأفريقية وتعزيز التعاون بين دول القارة السمراء.

 

وأوضح شوقي، أن المؤتمر سيكون فرصة جيدة للقاء القادة السياسية والمستثمرين من كل دول العالم لتحفيز الاستثمار في القطاعات الإستراتيجية.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن مصر تمثل بوابة استثمارية للقارة الإفريقية، مؤكدا أن المؤتمر سيعمل على تبادل الخبرات السياسية والاقتصادية بين البلاد.

 

وأشاد الدكتور صلاح الجندي، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، باستضافة مصر لمؤتمر أفريقيا 2017، مؤكدا أن مصر تحاول إثبات مكانتها في القارة الإفريقية.

 

وأوضح الجندي، أن مؤتمر أفريقيا 2017 له نتائج اقتصادية عديدة، ومن ضمنها جذب استثمارات أجنبية في القارة، فضلا عن فتح أسواق عمل جديدة بين الدول الإفريقية ودول العالم من شأنها تنشيط الاقتصاد.

 

وأشار أسٍتاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، إلى أن المؤتمر سيفتح الطريق لإعداد مشروعات مشتركة، مما سيوفر فرص عمل كثيرة لشباب القارة.

 

وأكد علاء رزق، الخبير الاقتصادي والإستراتيجي، أن مؤتمر أفريقيا 2017 يعد من أكبر التجمعات الاستثمارية بدول القارة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

وأضاف رزق، أن المؤتمر سيساهم في تحقيق نمو مستدام وشامل من شأنه أن يوفر ملايين من فرص العمل، مما يرفع من مستوى المعيشة ويحسن من الدخل، لافتا إلى أنه بذلك يقلل نسبة هجرة الشباب الإفريقي للبلاد الأخرى للبحث عن عمل.

 

وأشار إلى، أن المؤتمر سيعمل على وضع خطة لكيفية استغلال الموارد الطبيعية المتواجدة في قارة أفريقيا مما يساعد في إقامة مشروعات مشتركة.


مؤتمر الاستثمار من أجل تنمية مستدامة - أفريقيا 2017 مصر اقتصاد

  أهم الأخبار  

مقتل وإصابة 27 مسلحًا شمال أفغانستان

مدبولي: الحكومة الجديدة عازمة على استكمال جهود الإصلاح على كافة الأصعدة

95 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب علمي الأزهر يؤدون امتحاني التفاضل والتوحيد

تعرف على أسعار الأسمنت اليوم

ارتفاع المؤشر نيكي بنسبة 0.27% في تعاملات طوكيو

 عدد المشاهدات: 372

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة