افتتاح «سفارة المعرفة» و«المبني الإداري» الجديد بكلية الآداب جامعة عين شمس
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

افتتاح «سفارة المعرفة» و«المبني الإداري» الجديد بكلية الآداب جامعة عين شمس


اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 2:17:46

الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس
أ.ش.أ

وجه الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، الشكر لمكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقي لمساهمتها في تأسيس سفارة المعرفة بكلية الآداب بالجامعة، والتى من شأنها أن تزيد من وعى الطلاب في مختلف مجالات المعرفة إلى جانب دورها في مساعدة كافة الأساتذة على توصيل المعلومات المختلفة للطلاب.


وقال رئيس جامعة عين شمس، خلال افتتاح سفارة المعرفة بكلية الآداب، اليوم الأحد، بحضور الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية والدكتورة سوزان القليني عميد كلية الآداب – إن الدولة تقوم حاليا بتوفير كافة جوانب المعرفة للشباب عبر العديد من القنوات المعرفية أهمها مكتبة الإسكندرية من خلال "سفارات المعرفة" التى تقوم بتأسيسها في مختلف الجامعات المصرية.


وأضاف عزت، أن الطلاب في سنوات سابقة كانوا يعانون من نقص الروافد التى يحصلون منها على المعلومات التى تخدم بحوثهم ودراستهم ولكن الآن أصبح الأمر أكثر سهولة عبر المواد الالكترونية المتاحة على شبكة الانترنت المركزية.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفي الفقي سعادته، للتواجد وسط أساتذة وطلاب جامعة عين شمس أحد أعرق الجامعات المصرية ..وقال أنه تم تأسيس 20 سفارة للمعرفة بالجامعات المصرية تهدف إلى نقل المواد العلمية والثقافية الموجود بمكتبة الإسكندرية إلى تلك الجامعات عبر الربط الالكتروني بينهم بحيث تكون تلك السفارات بمثابة فروع مصغرة للمكتبة داخل الجامعات .


وأضاف، أن الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة أضاف لها الكثير في إطار خطة واضحة للتطور والتقدم تهتم بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس.. مقدما الشكر لعميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني على اتاحة كافة الامكانيات لتفعيل فكرة "سفارة المعرفة" .

وقالت الدكتورة سوزان القليني، إن سفارة المعرفة التى أنشئت بالتعاون مع مكتبة الاسكندرية تعد إضافة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب من جميع كليات الجامعة.. وأعربت عن شعورها بالفخر والاعتزاز لاحتضان الكلية لسفارة المعرفة والتى تعد نموذج محاكاة لجميع الأدوات والامتيازات الرقمية المقدمة لزوار مكتبة الإسكندرية إلى جانب اتاحة الكتب الرقمية والموسوعات العلمية ودوائر المعرفة مجانا.


وكان الدكتور عبدالوهاب عزت قد افتتح اليوم يرافقه الدكتور مصطفى الفقي والدكتورة سوزان القليني المبنى الإداري بالكلية والذى يضم إدارات الحسابات والحسابات الخاصة والشئون الإدارية وشئون العاملين وشئون أعضاء هيئة التدريس والاستحقافات والشئون المالية وإدارة الحوليات في خطوة تعد الأهم في إطار الاصلاح الاداري بالكلية والتى تقضى بتجميع الإدارات في مكان واحد لتسهيل الإجراءات الإدارية على المتعاملين معاها.

الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس كلية الآداب افتتاح المبني الإداري

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 183

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads