بعد اقتراب الشريحة الثالثة من صندوق النقد الدولى .. خبراء لـ«بوابة العاصمة»: شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصرى
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

بعد اقتراب الشريحة الثالثة من صندوق النقد الدولى .. خبراء لـ«بوابة العاصمة»: شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصرى


اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 2:46:34

أرشيفية
ريهام فوزى

بعد زيارة بعثة صندوق النقد الدولى لمصر خلال الفترة الأخيرة، لاجراء المراجعة الثانية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطلبت بعض التضحيات على المدى القصير، والمحاولة في فرض فرصة لتحويل اقتصاد مصر إلى اقتصاد ديناميكى حديث وسريع النمو، يؤدى إلى انخفاض معدل التضخم العام وفتح فرص للاصلاح الاقتصادى علي مدار 3 سنوات، وانشاء مشروعات استثمارية للشباب.


مما مهد إلي صرف شريحة ثالثة بقيمة 2 مليار دولار، من القرض المتفق عليه بعد تعزيز ثقة المستشمرين وقبول الاجراءات لدعم البرنامج الحكومى.


ورصدت "بوابة العاصمة "، بعض آراء الاقتصاديين بشأن صرف الشريحة الثالثة، ومدى تأثيرها علي الوضع الاقتصادى.


"شهادة ثقة" ..

حيث قال الدكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، إن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الثانية يساعد علي تعزيز ثقة المستشمرين في الاقتصاد، مشيرًا إلى أن موافقة الصندوق علي القرض بمثابة شهادة ثقة جديدة للاقتصاد المصرى و الموافقة علي الخطط التى وضعتها الدولة، وتسعى لتلبية الطموحات والاقتراحات لدعم االبرنامج الحكومى.


وأضاف "رشاد "، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أنه من الممكن تحجيم التضخم عند تنفيذ الخطط التى قررها الصندوق، مؤكدًا أن من المتوقع انخفاض معدل التضخم العام وفتح فرص للاصلاح الاقتصادى علي مدار 3 سنوات، وذلك عن طريق جذب السياحة وفتح فرص عمل أمام الشباب وزيادة فرص التصدير .


" أصبحنا على أجهزة صناعية "..

ومن جانبه أكد وائل النحاس الخبير الاقتصادي، أن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الثانية، ساعد علي تعزيز ثقة المستشمرين في الاقتصاد، مؤكدًا أنه سيتم الموافقة علي الشريحة الثالثة خاصة بعد عقد منتدى الشباب.


وأضاف "النحاس"، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الموافقة علي الشريحة الثالثة لا يساعد علي انخفاض التضحم، وذلك بعد تعويم الجنيه المصري في العام الماضي.


وأشار، إلي ضرورة تدخل القرض في المشروعات المثمرة، لتجنب الإجراءات والقواعد ومنع المخاطرة الضريبية و زيادة البطالة والدعم وعجز فى الميزانية، مستطردًا أن "لابد من توخي الحذر حتى لا نتحول إلى دولة تعتمد علي القروض، فنحن أصحبنا علي اجهزة صناعية".


"من حقها الاقتراض لاصلاح الأزمة"..

أكدت بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن موافقة صندوق النقد الدولي علي صرف الشريحة الثالثة يدل على أن مصر دولة قوية.


وأضافت "بسنت"، في تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن طلب القرض قام من أجل النهوض بمصر وباستثمارها فى مشروعات مثمرة، يعود بالنفع على التقدم بمصر اقتصاديا ومن حقها الاقتراض لاصلاح الازمة الاقتصادية.


وذلك بعد وصول زيارة من وفد الصندوق الدولى لشرح الإجراءات التى قاموا بها، وما تم إنجازه في إطار إجراءات الإصلاح الاقتصادى.


  أهم الأخبار  

المتحدث العسكري: القوات المسلحة والشرطة سيقومون بتأمين العملية الانتخابية

قابيل ووزير العولمة البرتغالي يعتمدان التشكيل النهائي لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين

بث مباشر.. مؤتمر صحفى للمتحدث العسكرى حول تطورات العملية الشاملة سيناء 2018

‏‫ بعد قليل.. مؤتمر صحفي للمتحدث العسكري لعرض أخر تطورات سيناء 2018

السيسي يستقبل وزير الاقتصاد بدولة أذربيجان

وزير الإسكان: 19.56 مليار جنيه استثمارات بالعاشر من رمضان حتى خطة 2016 /2017

 عدد المشاهدات: 309

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة