قانون المرور الجديد يخرج من ثوب النمطية .. وخبراء لـ "بوابة العاصمة": التكنولوجيا التي يعتمدها تساهم في تنظيم العملية المرورية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قانون المرور الجديد يخرج من ثوب النمطية .. وخبراء لـ "بوابة العاصمة": التكنولوجيا التي يعتمدها تساهم في تنظيم العملية المرورية


اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 4:56:41

صورة أرشيفية
دنيا عادل

 

في ظل اهتمام الدولة بالمشاكل الاجتماعية التي تمس المواطنين، ناقش مجلس النواب على طاولته قانون المرور الجديد الذي يعتمد على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة تسهيلاً للإجراءات وسرعة تنفيذها بدقة.

 

ومن هذا المنطلق أشاد خبراء المرور وأعضاء المجلس بهذا القانون لما له من أهمية بارزة في تنظيم وإدارة الكوارث المرورية التي تتوالى بشكل يومي.

 

حيث أكد اللواء يسري الروبي، مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع المرور، أن مُقترح تغليظ عقوبات قانون المرور الجديد لا يُعد حلاً كافياً لردع المواطنين.

 

وأشار "الروبي إلى أن العقوبات هي جزء من الحل وليس حلاً جذرياً يقضي على الأزمة، موضحاً أن الحل الرئيسي يتمثل في توفير بند بالقانون يشترط أن يكون قائد السيارة خريج مدرسة تعليم قيادة.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع المرور، أن حل مشكلة المرور يحتاج إلى توافر الإرادة، والنقاش الجاد مع أعضاء مجلس النواب لوضع خطة مُحكمة، ومن ثم اللجوء في النهاية للسلطة التنفيذية لتطبيق القرار بعد دراسة الحلول المُقترحة بعناية.

 

وفي نفس السياق، أكد الدكتور إبراهيم مبروك، أستاذ تخطيط وهندسة الطرق بجامعة الأزهر، على أهمية تطبيق قانون المرور الجديد، حيث أنه يساعد على تحسين الحالة المرورية في الشوارع والطرقات بشكل كبير.

 

وأشار "مبروك"، إلى ضرورة الاستعداد أولاً، من خلال تعديل المنظومة كاملة قبل البدء في تطبيق هذا القانون، موضحاً أنه يجب استكمال التجهيزات المرورية على شبكة الطرق.

 

وأضاف أستاذ هندسة الطرق بجامعة الأزهر، أن تدريس وتعليم القواعد المرورية يعد جزء أساسي من عملية إصلاح المنظومة من خلال المدارس للطلاب، وعن طريق الدعاية الإعلامية، ويجب أن يحصل المواطن على الرخصة من خلال مدرسة لتعليم المرور.

 

وأردف، أنه يجب أن يتم تكثيف الرقابة والكمائن المرورية لفرض العقوبات التي تردع المواطن الذي يحقق بدوره الالتزام ومنع ارتكاب المخالفات على الطرق.

 

ومن جانبه، أكد النائب محمد بدوي الدسوقي، عضو لجنة النقل بالنواب، على أهمية تطبيق قانون المرور الجديد، ليغير الأسلوب التقليدي السابق في معالجة الأزمات المرورية وإدارتها.

 

وأشار "الدسوقي"، إلى أن قانون المرور الجديد يعتمد على الأنظمة التكنولوجية الحديثة في تسجيل المخالفات، مضيفاً وجوب تطبيقه بشكل جزئي في البداية على بعض المناطق الكاملة الاستعدادات، ومن ثم تنفيذه في جميع الأماكن.

 

وأردف النائب، أنه يجب خلال الفترة المقبلة اتخاذ قرارات أكثر صرامة لتنظيم العملية المرورية، وتوفير حلول جذرية لمشكلات التكدس وزحام الشوارع لمنع الحوادث والتعطل، قبل البدء بتطبيق قانون المرور.

 

 


قانون المرور النواب برلمان تكنولوجيا تكدس الداخلية بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية

استقرار أسعار الدولار أمام الجنيه بالبنوك اليوم الجمعة 24-11-2017

مصرع 3 أشخاص وإصابة آخرين إثر خروج قطار عن مساره بالهند

«واشنطن وسول» تستعدان لإجراء مناورات عسكرية مشتركة

«الأوقاف» تقرر «إنسانية الرسول» عنوان جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. «منانجاجوا» يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا لزيمبابوي

 عدد المشاهدات: 152

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads