«ستاندرد اند بورز» ترفع تصنيف مصر الاقتصادي إلي الإيجابي.. وخبراء لـ بوابة العاصمة: خطوات الرئيس الإصلاحية ساهمت في التقدم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«ستاندرد اند بورز» ترفع تصنيف مصر الاقتصادي إلي الإيجابي.. وخبراء لـ بوابة العاصمة: خطوات الرئيس الإصلاحية ساهمت في التقدم


اضيف بتاريخ : 12/11/2017 الساعة : 5:05:00

صورة أرشيفية
هاجر مختار

  

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، إعلان وكالة "ستاندرد اند بورز" بشأن تحسن النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني لمصر، من "مستقرة" إلى "إيجابية".

 

وأكد الخبراء في المجال الاقتصادي إن الخطوات التي اتخذها الرئيس في المجال الاقتصادي خلال الفترة الماضية كان لها أثر قوي في تنمية الاستثمارات المصرية.

 

وقالت بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن تصنيف وكالة "ستاندرد اندبورز" نقطة إيجابية لصالح الاقتصاد المصري.

 

وأوضحت "فهمي"، خلال تصريح خاص لـ "بوابة العاصمة"، إن المشروعات الاقتصادية الأخيرة التي دشنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان لها دور مهم في الحصول على ذلك التصنيف.

 

وتابعت عضو اللجنة الاقتصادية، إن هناك عدة خطوات اقتصادية كان لها تأثير قوي في تحسن المناخ الاقتصادي لمصر، والتي من ضمنها إجراءات ترشيد دعم الطاقة، بالإضافة إلى الإصلاحات التشريعية الهامة الأخيرة من إصدار قانون الاستثمار الجديد، وقانون التراخيص الصناعية.

 

وأشاد رشاد عبده، الخبير الاقتصادي، بقرار وكالة "ستاندرد اندبورز" العالمية، بتحسن النظرة المستقبلية للتصنيف الاقتصادي لمصر، من "مستقرة" إلى "ايجابية".

 

وأوضح "عبده"، خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إن الاقتصاد المصري شهد تحسن كبير خلال الفترة الماضية، عقب تحرير سعر الصرف، وطرح العديد من الاستثمارات التي جذبت المستثمرين الأجانب للمشاركة بالمشروعات المصرية.

 

وذات السياق قال شريف دولار، الخبير الاقتصادي، إن قرار الوكالة العالمية بتحسن تصنيف الاقتصاد المصري "إيجابي" دليل علي نجاح السياسة الاقتصادية التي يتبعها الرئيس.

 

وأشار "دولار"، خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إلى تحسن المناخ الاستثماري في ضوء قيام الحكومة بتنفيذ مجموعة من الإصلاحات الطموحة، والتي تأتي على رأسها قرار تطبيق قانون القيمة المضافة.

 



  أهم الأخبار  

قابيل ووزير العولمة البرتغالي يعتمدان التشكيل النهائي لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين

بث مباشر.. مؤتمر صحفى للمتحدث العسكرى حول تطورات العملية الشاملة سيناء 2018

‏‫ بعد قليل.. مؤتمر صحفي للمتحدث العسكري لعرض أخر تطورات سيناء 2018

السيسي يستقبل وزير الاقتصاد بدولة أذربيجان

وزير الإسكان: 19.56 مليار جنيه استثمارات بالعاشر من رمضان حتى خطة 2016 /2017

اليوم.. آرسنال يلتقي أوسترسوند في مواجهة شرسة بالدوري الأوروبي

 عدد المشاهدات: 217

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة