في عيد ميلادها الـ72.. « لبلبة» اشتهرت بتقليد الفنانين وطُلقت بسبب قبلة لحسين فهمي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   الفن  

في عيد ميلادها الـ72.. « لبلبة» اشتهرت بتقليد الفنانين وطُلقت بسبب قبلة لحسين فهمي


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 12:43:51

لبلبة
مونيكا عادل

بدأت حياتها الفنية من سن صغير، مما أكسبها خبرة وشهرة وهى لا تتخطى العشرين من عمرها بعد، رقص وغناء وتمثيل، كلها مواهب استطاعت لبلبة أن تنفرد بها، وبالرغم من أنها تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ72 ، إلا أن روح الطفلة التي بداخلها لم تنطفأ ابدًا.

 

ولدت «نينوشكا مانول كوبليان» والمعروفة ب«لبلبة» في مثل هذا اليوم عام 1945، لأسرة أرمنية من أصول سورية ومن مدينة حلب بالتحديد.

 

منذ صغرها برعت في التقليد حتى أنها لفتت نظر الكاتب الكبير «أبو السعود الإبياري»، والذي كان له الفضل في تقديمها للسينما المصرية، واتخذت منه اسمها الفني بعد أن شاهدها تقلد وتغني فهتف بكل حماس «الله دي لبلبة».

 

أول أفلامها كان عام 1951 بإسم «حبيبتي سوسو»، وهو من إخراج نيازي مصطفى، ولم يكن عمر لبلبة وقتها يتجاوز الست سنوات.

 

خلال سنوات الخمسينات شاركت في عدة أعمال وظهرت بأدوار غنائية وراقصة، أثبتت من خلالها  الموهبة الفنية الكبير لديها وهي: فيلم «البيت السعيد 1952، وظابط وأربع بنات، يا ظالمني عام 1954، والحبيب المجهول 1955».

 

خلال سنوات الستينات بدأت مرحلة جديدة في التمثيل، حيث دمجت فيها موهبتها التمثيلية مع الخفة الإستعراضية، وذلك في فيلم: «النغم الحزين، وقاضي الغرام، نمر التلامذة، آخر العنقود، إجازة بالعافية، شنطة حمزة، المليونير المزيف».

 

شاركت في العديد من الأفلام بشراكة مع الزعيم "عادل إمام" في أكثر من عمل هم: «بذور الشيطان، عصابة حمادة وتوتو، رجل في سجن النساء، إحنا بتوع الإسعاف، احترس من الخط، شيطان من عسل، المخبر، فيلم إمرأة تحت الاختيار، خلي بالك من جيرانك، البعض يذهب للمأذون مرتين».

خلال سنوات الألفين شاركت في العديد من الأعمال، والتي غلب دور الأم على أدوارها دون التخلي عن شخصيتها اللطيفة الكوميدية، ومن هذه الأعمال: فيلم «معالي الوزير، النعامة والطاووس، عريس من جهة أمنية، بوحة، فرحان ملازم آدم، وش إجرام، حسن ومرقص، فيلم البيه رومانسي، يوم ما تقابلنا، عائلة ميكي».

 

كانت ترفض خوض تجربة الدراما التليفزيونية، لكن الزعيم أقنعها بصعوبة للمشاركة في مسلسل «صاحب السعادة»، والذي حقق نجاحًا كبيرًا، مما دفعها لمعاودة التجربة في مسلسل «مأمون وشركاه».

 

تزوجت من الفنان «حسن يوسف» عام 1969 وهي بعمر الـ17، بعد قصة حب قوية بينهما، ولكن الزواج انتهى بعد فترة قصيرة دون إنجاب أطفال، ولم تقدم لبلبة على تجربة الزواج مرة أخرى بعد قرارها بالتفرغ للفن.

 

ذكرت لبلبة خلال حوارها في برنامج «أنا والعسل» مع نيشان، أن سبب طلاقها من الفنان حسن يوسف، هي قبلة تلقتها من الفنان "حسين فهمي" أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم «بنت بديعة»، وذلك بعد إصرار المخرج الراحل حسن الإمام على قيام حسين فهمي بتقبيلها، رغم عدم وجود ذلك في السيناريو، فقامت بالاتصال بزوجها وأخبرته بطلب المخرج، فحذرها من القيام بهذا المشهد، فما كان منها إلا الانصياع لأوامر المخرج، خاصة وأنه كان أول تعاون بينهما، فوقع الطلاق بعد ذلك بشهور قليلة.

 

 


لبلبة حسين يوسف حسين فهمي فيلم مسلسل بنت بديعة صاحب السعادة مأمون وشركاه الزعيم عادل إمام الدراما التلفزيونية حبيبتي سوسو

  أهم الأخبار  

غدًا.. افتتاح معرض القاهرة الدولي للابتكار برعاية السيسي

الإدارة الأمريكية تقرر إنهاء تصاريح إقامة 60 ألف مواطن هايتي

ارتفاع المؤشر نيكي بنسبة 0.88% ببداية تعاملات طوكيو

أمطار خفيفة على مناطق متفرقة بمطروح

رئيس الزمالك: «أنا قليل الأدب مع الحرامي والبلطجي»

وزير الأوقاف: الإسلام يتعرض لمحاولات تشويه تجاوزت الخوف منه

 عدد المشاهدات: 595

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads