دفاع فض رابعة يمتنع عن مناقشة الشهود والمحكمة ترد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

دفاع فض رابعة يمتنع عن مناقشة الشهود والمحكمة ترد


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 1:39:05

أرشيفية
مايو لاشين

رفض دفاع متهمي رابعة العدوية، مناقشة الشهود لإصابة المتهم عمرو زكى بوعكة صحية وحالة غيبوبة، مؤكداً أنه لا يستطيع متابعة ما يدور فى الجلسة، وهنا رد رئيس المحكمة على الدفاع قائلا: "المحكمة تؤكد أن المتهم موجود فى القاعة وجارى علاجه".

 

جاء ذلك خلال استماع محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، لأقوال الشهود في محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وعددًا من قيادات الجماعة، بينهم أسامة محمد مرسي، محمد البلتاجي، عصام العريان، في قضية "فض اعتصام رابعة العدوية"

 

كانت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش فضت اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يومًا اعتراضًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

 

وأسفر فض الاعتصام عن مقتل 615 شخصًا بينهم 8 من قوات الأمن، بحسب ما أعلنته لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس السابق عدلي منصور.

 

 وتضم قائمة المتهمين في القضية عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر.

 

وقررت النيابة إحالة المتهمين للمحاكمة في أغسطس 2015، ووجهت لهم تهم ارتكاب جرائم "التجمهر واستعراض القوة والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والإتلاف العمدي وحيازة مواد في حكم المفرقعات وأسلحة نارية بغير ترخيص".

دفاع متهم رابعة محطمة شهود

  أهم الأخبار  

الفراعنة يبحثون عن طبيب تغذية استعدادًا لمونديال 2018

اليوم.. «طب بنات الأزهر» يعقد مؤتمرًا بشأن الأمراض الصدرية

«سبوتنيك»: نجل الملك سلمان يصدر قرارًا جديدًا بشأن «الصم»

رئيس الوزراء يتوجه إلى ألمانيا في رحلة علاجية تستغرق ٣ أسابيع

«رويترز»: تورط 3 عسكريين من مرافقي ترامب في مكالمات «مخلة»

اليوم.. نظر دعوى تطالب بإلزام "كهربا" بدفع نفقة عدة ومتعة مطلقته

 عدد المشاهدات: 32

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads