انطلاق أعمال منتدى عمان الأمني الـ 11غدًا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

انطلاق أعمال منتدى عمان الأمني الـ 11غدًا


اضيف بتاريخ : 14/11/2017 الساعة : 10:05:14

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

تنطلق بالعاصمة الأردنية عمان، يوم غد الأربعاء، الدورة الحادية عشرة لمنتدى عمان الأمني-جلسة 2017، بمشاركة عربية ودولية واسعة .


ويشارك في أعمال المنتدى، الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) وجامعة الدول العربية إلى جانب خبراء ومختصين من العديد من الدول، منها مصر والسعودية والكويت والإمارات وعمان وأمريكا وألمانيا واليابان وبولندا ورومانيا.


ويتميز الحضور في منتدى العام الحالي بمشاركة أكثر من 185 شخصية محلية ودولية.


كما يشهد المنتدى الظهور الرسمي الأول للجنة الحكماء العرب التي تشكلت بقرار من مجلس الجامعة العربية العام الماضي لمراجعة وتقييم مجمل السياسات العربية في مجالات ضبط التسلح ومنع الانتشار النووي ونزع السلاح، وإعداد تقرير شامل عن ذلك يتضمن توصيات عملية في هذا الشأن، في حين يخوض المنتدى بالمسألة السورية في ظل المعطيات الأخيرة وبمشاركة مختصين في ملف الأسلحة الكيميائية.


ويعد منتدى عمان الأمني، الذي ينظمه المعهد العربي لدراسات الأمن، بالتعاون مع عدد من الحكومات والمنظمات الدولية، واحدا من أبرز المنتديات عالية المستوى والمتخصصة والمستدامة على مستوى المنطقة، حيث تخصص أعماله لمناقشة القضايا الأمنية مع التركيز على خيارات السياسة الخارجية، والتعاون الإقليمي، ونزع السلاح وحظر الانتشار النووي.


ويهدف هذا التجمع السنوي من الخبراء الدوليين وصناع القرار لمناقشة التحديات الأمنية الناشئة على الصعيدين الدولي والإقليمي، مع التركيز بوجه خاص على منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن استكشاف المواقف والآراء والأولويات إقليميا ودوليا.



الشرق الأوسط عمان منتدى أمني التعاون الإقليمي الانتشار النووي

  أهم الأخبار  

95 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب علمي الأزهر يؤدون امتحاني التفاضل والتوحيد

تعرف على أسعار الأسمنت اليوم

ارتفاع المؤشر نيكي بنسبة 0.27% في تعاملات طوكيو

قوات التحالف تنجح في نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة شمالي صعدة

مقاتلات الاحتلال تشن غارات جوية على موقعا للمقاومة الفلسطينية

 عدد المشاهدات: 70

 تعليقات الفيس بوك

 






   
  فيديوهات العاصمة