السيسي يفتتح «Cairo ICT».. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: يفتح مجال للشراكة الإجنبية ويخفض استيراد الأجهزة الإلكترونية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيسي يفتتح «Cairo ICT».. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: يفتح مجال للشراكة الإجنبية ويخفض استيراد الأجهزة الإلكترونية


اضيف بتاريخ : 03/12/2017 الساعة : 4:02:43

الرئيس عبدالفتاح السيسي
هاجر مختار

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "Cairo ICT"، كايرو آى سى تى ٢٠١٧، الذي تنظمه شركة "تريد فيرز"، وتستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل، تحت شعار "خارج التوقعات.

 

وينعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس السيسي، ويضم معارض دولية لتكنولوجيا الدفاع والأمن والمجتمعات الذكية والمدفوعات الإلكترونية والشمول المالي.

 

وأكد الخبراء في مجال التكنولوجيا والاتصالات إن ذلك المعرض سيعود بالنفع على التكنولوجيا بمصر ويجلب مزيد من الاستثمارات في ذلك المجال.

 

وأشاد أحمد بدوى، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بمعرض القاهرة الدولي للاتصالات.

 

وأوضح "بدوي" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" إن التكنولوجيا بمصر شهدت تقدم كبير خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يسعى لتوفير كل الدعم للمناطق التكنولوجية ومكاتب البريد لتحسين الخدمات للمواطنين.

 

وفي سياق متصل قال المهندس حسام صالح، خبير تكنولوجيا الاتصالات والإعلام الرقمي، إن معرض القاهرة الدولي للاتصالات يعدّ أحد الأحداث العالمية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأضاف "صالح" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" أن مصر تسعى حاليًا لتوطين التكنولوجيا ونقل المعرفة، بما يساهم في مضاعفة الصادرات وخفض الواردات من الأجهزة الإلكترونية وزيادة فرص العمل.

 

وأيده في الرأي خالد شريف، خبير تكنولوجيا الاتصالات، لافتًا إلى إن معرض القاهرة الدولي للاتصالات سيفتح مجالات عديدة للشراكة مع دول أجنبية في مجال التكنولوجيا.

 

وتابع "شريف" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن المعرض يشارك به قادة الصناعة العالمية والخبراء والمستثمرين والرؤساء التنفيذيين وقيادات كبرى الشركات العاملة في مجال التخطيط والتصميم والتقنية العالمية بما يتيح لهم التعاون مع مصر تطوير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في مصر.

 

وأشار خبير تكنولوجيا الاتصالات إلى أن تلك الاتفاقيات المتوقع عقدها ستساهم في توفير فرص عمل وإنشاء المدن الذكية، لافتًا إلى أن ذلك يساعد في دعم الاقتصاد وزيادة الدخل القومى.

السيسي مؤتمر مصر اقتصاد اجهزة

  أهم الأخبار  

بالأسماء.. حبس 14 إخوانيًا لاتهامهم بتكوين تنظيم إرهابي

الاتحاد الأوروبي: موقفنا ثابت تجاه القدس وقرار ترامب «مقلق»

«الاصطفاف العربي وحماية المقدسات».. موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. رئيس الزمالك يلتقي مدرب الفريق للتفاوض بشأن «الاستقالة»

الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية

«ميدو»: توقعت تحسن نتائج وادي دجلة بعد رحيلي

 عدد المشاهدات: 270

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads