«التعليم» توقع بروتوكول مع «التجارة» لربط التعليم الفني بالتنمية الصناعية.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: يساهم في رفع شأن الخريج وتأهيله لسوق العمل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«التعليم» توقع بروتوكول مع «التجارة» لربط التعليم الفني بالتنمية الصناعية.. وخبراء لـ«بوابة العاصمة»: يساهم في رفع شأن الخريج وتأهيله لسوق العمل


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 2:04:58

أرشيفية
أيه حسن

تحتاج منظومة التعليم الفني إلى الكثير من الجهود لتطويرها، وجعلها أداة جيدة لتساهم في خفض نسب البطالة وتحسين الاقتصاد المصري، حيث أن العديد من الدول الناجحة يعتمد اقتصادها على التعليم الفني، ومن الخطوات الجيدة التي تم اتخاذها إزاء تطوير المنظومة توقيع وزارتي «التعليم» و«التجارة والصناعة» بروتوكول تعاون لربط التعليم الفني بالتنمية الصناعية.

 

الأمر الذي أعتبره الخبراء خطوة جيدة ستغير من منظومة التعليم إلى الأفضل وخلق كوادر فنية ناجحة مؤهلة للعمل بالسوق الخارجي.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أنه هناك خطة لتطوير التعليم الفني وأساسياته، ولابد من ربطه بجميع الجهات الصناعية والتجارية في المجتمع الخارجي.

 

 وأوضحت أنه التعليم الفني ينقسم إلى جهات عديدة منها صناعي وتجاري وزراعي وفندقي، ولذلك لابد من عقد بروتوكولات شراكة مع هذه الجهات والتي تتمثل في المصانع والبنوك ووزارة الزراعة، كما حدث مع وزارتي "التعليم" و" الصناعة" لربط التعليم الفني بالتنمية الصناعية.

 

وأشارت إلى أنه لابد من تطوير مناهج التعليم الفني ليتناسب مع احتياجات أماكن العمل، وإكساب مهارات جديدة، التي من شأنها رفع شأن الخريج وتأهيله لسوق العمل.

 

 وتمنت أن يكون هناك شراكات مع المصانع والشركات  الخاصة بشكل مباشر في المستقبل، والتي ستعمل على خفض نسب البطالة وتنمية الاقتصاد.

 

 فيما قال أيمن لطفي، خبير تربوي، إن التعليم الفني يحتاج إلى جهود كثيفة لتطويره، حتى يكون درع قوي يساهم في تنمية الاقتصاد المصري.

 

وأوضح أن توقيع وزارتي "التعليم" و "التجارة والصناعة"، بروتوكول لدعم التعليم الفني لتحقيق تنمية صناعية، خطوة جيدة ويعد التعاون الأول من ونوعه بين الوزارتين، لافتا إلى أنه سيساهم في خفض نسب البطالة لخريجي التعليم الفني.

 

 وأردف، أن التعاون سيساهم في تطوير الكوادر الفنية لتكون عنصر أساسي لجذب الاستثمارات.

 

وأشادت بثينة عبد الرؤوف، الخبير التربوي، بجهود وزارة التربية والتعليم في تطوير التعليم الفني، وذلك من خلال توقيع وزارتي «التعليم» و«التجارة والصناعة» بروتوكول تعاون لدعم التعليم الفني.

 

وأوضحت أن هذا التعاون سيساهم في تخريج كوادر فنية مؤهلة للعمل الصناعي، لافتة إلى أن لك سيساهم في توفير أيدي عاملة للمشروعات.

 

 

 

وتابعت، أن هذا التعاون يعد بداية فعلية إيجابية، نحو تحقيق التكامل والتنسيق الكامل بين كافة الوزارات والهيئات المعنية بالتعليم الفني في مصر، مما يؤدي إلى رفع كفاءة الإمكانات والموارد المتاحة لدى الطرفين.

التعليم التجارة تنمية تقرير بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

الجيش الأمريكي يعلن مقتل وإصابة 3 من جنوده في حادث شرق أفغانستان

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين في قضية «أنصار بيت المقدس»

شركة «فيس بوك» تختبر خاصية جديدة لمتابعيها

الرئيس الأمريكي يوضح سبب وقوع تفجير نيويورك

اليوم.. الحكم على المطربة «شيما» بتهمة التحريض على الفسق

اليوم.. نظر محاكمة 30 متهما بـ«أحداث عنف المطرية»

 عدد المشاهدات: 209

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads