الجندي: أمريكا تضرب مسيرة السلام فى مقتل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الجندي: أمريكا تضرب مسيرة السلام فى مقتل


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 6:08:09

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


اعتبر النائب مصطفى الجندي المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي، أن أمريكا تفقد مصداقيتها وتضرب مسيرة السلام في مقتل بقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.


وطالب الجندي - في بيان له اليوم الخميس - واشنطن، بالتراجع عن هذا القرار الباطل وغير الشرعي، مشيرا إلى أن إسرائيل لم يعد كيانا مغتصبا لأرض فلسطين وأراضي العرب وحقوقهم المشروعة في السيادة والأمن فحسب، وإنما صار يمارس أعمال العنف والتدمير العلني ضد شعب فلسطين وضد الأمة العربية كلها.


و قال الجندي : " إن إسرائيل لن تتأثر بالشجب أو الإدانة ولا باللوم أو الاستنكار، ولن يتزحزح قيد أنملة عن خطواته العشوائية وقراراته التي تتسم بالفجر السياسي لمجرد دقيقة لكي يستمع إلى صوت نشجب وندين ونستنكر".


وأضاف الجندي :"مسألة القدس بالنسبة للعرب مسألة حياة أو موت، وهم في معركة القدس ليسوا جند أمتهم فقط ولكنهم جند الله حماة أديانه وحماة بيوته وحماة كتبه المقدسة".


وتابع : إن المعركة القادمة لن تكون معركة التحرير فحسب، ولكنه أصبح ضروريا أن تكون معركة التطهير أيضا".


ووجه الجندي نداء إلى العرب قائلاً: "علينا جميعاً نحن العرب من المسلمين والأقباط مواجهة قرارات الرئيس الأمريكي بإعلان القدس عاصمة إسرائيل بحجة فرض السلام على غرار نظرية دافيد بن جوريون رئيس الوزراء الإسرائيلي الراحل الذي صاغ نظرية فرض السلام".


وتابع :"السلام يقام بالعدل، والعدل أن إسرائيل دولة احتلال، والقدس عاصمة فلسطين"، مشيرا إلى أن "أمريكا تشجع إسرائيل على البقاء على حساب العرب.


وطالب الجندي العرب بأن يؤجلوا الاختلافات وأن يركزوا على قضية فلسطين والقدس العربية المحتلة، مضيفا :"لنقف وقفة عز يشهد لنا بها بعد الله، التاريخ والشعب، على أننا وقفناها متضامنين، متكاتفين، شعبا وحكومات، ليحترمنا العالم".


مصطفى الجندي البرلمان أمريكا السلام القدس إسرائيل

  أهم الأخبار  

بالأسماء.. حبس 14 إخوانيًا لاتهامهم بتكوين تنظيم إرهابي

الاتحاد الأوروبي: موقفنا ثابت تجاه القدس وقرار ترامب «مقلق»

«الاصطفاف العربي وحماية المقدسات».. موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. رئيس الزمالك يلتقي مدرب الفريق للتفاوض بشأن «الاستقالة»

الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية

«ميدو»: توقعت تحسن نتائج وادي دجلة بعد رحيلي

 عدد المشاهدات: 80

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads