افتتاح المؤتمر الرابع للوزراء الأفارقة المكلفين بالحالة المدنية في نواكشوط
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

افتتاح المؤتمر الرابع للوزراء الأفارقة المكلفين بالحالة المدنية في نواكشوط


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 10:44:39

صورة من الحدث
أ.ش.أ

 

افتتح رئيس الوزراء الموريتاني المهندس يحيى ولد حدمين، اليوم الخميس، بقصر المؤتمرات في نواكشوط، المؤتمر الرابع للوزراء الأفارقة المكلفين بالحالة المدنية.


ويهدف المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة الخاصة بإفريقيا، والبنك الإفريقي للتنمية إلى التحسين من التسجيل المدني والإحصاءات الحيوية كشرط أساسي لتنمية القارة، واعتماد منظومات خاصة بالدول الأعضاء ضمن المؤشرات العالمية وتنفيذ البرنامج الإفريقي الخاص بذلك.


كما يهدف إلى تحسين فهم الأهمية المحورية للتسجيل المدني والإحصاءات الحيوية في تنفيذ أجندة 2030 من خلال إقرار خطة استراتيجية للتسجيل المدني والإحصاءات الحيوية للفترة ما بين2017 و2021.


وسيبحث الوزراء الأفارقة في العاصمة الموريتانية على مدى يومين الصعوبات والدروس المستخلصة لتجارب كل دولة على حدة ووضع تصور مشترك للآفاق المستقبلية مع تحديد الأهداف ذات الأولوية.


ويشارك في المؤتمر الوزراء المكلفين بالحالة المدنية، ووزراء الصحة في الدول الأعضاء وممثلين عن الاتحاد الإفريقي، واللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة الخاصة بإفريقيا، والمديرة الجهوية لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا الدكتورة ماتشي دي شو مو أتي، وممثل عن البنك الإفريقي للتنمية.


وقال رئيس الوزراء الموريتاني - خلال افتتاح المؤتمر - إن أهمية هذه الدورة نابعة من مكانة الصدارة التي تحتلها الحالة المدنية بوصفها دعامة أساسية لا غنى لأي تخطيط تنموي وطني أو قاري عن معطياتها وبياناتها.


وأضاف أن عنوان هذه الدورة "تسريع التنسيق المحسن لتسجيل أحداث الحالة المدنية وإحصائياتها من أجل إرساء ومتابعة الأجندة التنموية في القارة الإفريقية" اختيار موفق ينم عن إدراك كبير للتحديات الراهنة في مجال ضبط الحالة المدنية وجعلها أكثر نجاعة وفعالية، ولضرورة ربطها بالحقوق السياسية والمدنية للأفراد، ووضع خطط استشرافية كفيلة بالرفع المستمر من أدائها.


إفريقيا الحالة المدنية الحقوق السياسية الأجندة التنموية عالم

  أهم الأخبار  

بالأسماء.. حبس 14 إخوانيًا لاتهامهم بتكوين تنظيم إرهابي

الاتحاد الأوروبي: موقفنا ثابت تجاه القدس وقرار ترامب «مقلق»

«الاصطفاف العربي وحماية المقدسات».. موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

اليوم.. رئيس الزمالك يلتقي مدرب الفريق للتفاوض بشأن «الاستقالة»

الرئيس الروسي ونظيره الأمريكي يبحثان العلاقات الثنائية

«ميدو»: توقعت تحسن نتائج وادي دجلة بعد رحيلي

 عدد المشاهدات: 17

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads