حبيبي يا «ريس»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

حبيبي يا «ريس»


اضيف بتاريخ : 26/12/2017 الساعة : 12:59:19

د/ محمد سليمان
د / محمد سليمان


أنا حاسس بالضغط على حضرتك، من الأعداء من كل جانب، سواء من الداخل أو من دول الخارج، بخلاف ضغط المسؤولية كرئيس دولة، ولا يوجد أحد يعرف قدر المسؤولية التى تتحملها بشجاعة ودون ضجر.


لقد أعانك الله على أن تحمي مصر من دمار الربيع العربي، الذي شتت شعوبًا عربية وحولها إلى لاجئين على الحدود وانتهكت أعراضهم.

لقد تحملت مسؤولية الدفاع عن فلسطين، ولم يرضى ذلك أحد، وتحملت مسؤولية الحرب ضد الإرهاب الذي يدبر ضدك المؤامرات، وتحملت الساخرين من جيش مصر الذي يبني البلاد ويوفر الغذاء للمصريين من أسماك ومن خضروات، وغير ذلك من "سوء الأدب" فى الحديث عن رجال القوات المسلحة الشرفاء.


فيا أيها الساخرون من جيش مصر، الباب مفتوح أمامكم إلى فلسطين.. فاذهبوا أرونا ماذا ستفعلون؟!.


وتحملت عبئ تنمية مصر، كالمنطقة الإقتصادية في  قناة السويس وفي سيناء والطرق والكباري والأنفاق والمزارع السمكية والبدء فى إنشاء مليون وحدة سكنية، وتسليح الجيش بأحدث المعدات العسكرية، ليصبح أقوى الجيوش العربية، ويؤمن مصر ضد أي اعتداء، وأنهيت الأمن الداخلي الضائع حيث كانت الأهالي تحرس شوارعها ومساكنها بنفسها، كما بدأت فى إقامة مشروع توليد الكهرباء بالطاقة النووية بالضبعة، وأنهيت انقطاع الكهرباء الذي كان مقررا على المصريين من العهود السابقة، وانتهى بصيانة محطات الكهرباء والتعاقد على محطات كهرباء ألمانية تكفي مستقبل مصر، ولدي مفاجأة لا استطيع البوح بتفاصيلها وهي أن لدى الرئيس خطة متكاملة لمواجهة تأثير سد النهضة على مصر بأي صورة من الصور.

لو تفرغت لحصر انجازات الرئيس السيسي فيستغرق ذلك الوقت الطويل، و لن يكون أمام القراء الوقت ليقرؤها، ولكن تكفيني جملة واحدة هي:

« عشرات السنين مضت مع الرؤساء السابقين ولم يقوموا بما قام به الرئيس السيسي فى عامين ».

ولأنني أعرف صعوبة إدارة شركة، فما بالكم بإدارة دولة، وأضيف إلى ذلك إحساسي بهذا الرجل قبل أن يكون رئيساً، ففي عهد "الإخوان" نشرت فى الصحف أن "الفريق أول السيسي" يذكرني بالرئيس "جمال عبدالناصر"، وذلك قبل أن يفكر أحد أنه سوف يطلب منه يوما أن يرأس مصر.

صورة من إعلان للدكتور فى الجرائد بتاريخ يوم الإثنين الموافق 29 يوليو 2013م .




  أهم الأخبار  

اليوم.. وزارة البيئة تستضيف وفد من الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة

اليوم.. نظر إعادة محاكمة متهم في «أحداث حرق مقر حزب الغد»

اليوم.. الرئيس السوداني يُلقى كلمة «سرية» أمام الحزب الحاكم

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة المتهم في قضية «غسيل الأموال الكبرى»

غدا.. «لجنة استرداد الأراضي» تجتمع بحضور «محلب»

الليلة.. الجمعية الفلكية بجدة ترصد نجم القطب الجنوبي بسماء الوطن العربي

 عدد المشاهدات: 14053

 تعليقات الفيس بوك

 


فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads