مٌقترح بإنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين.. وخبير لـ«بوابة العاصمة»: تشجع على الاستمرار في مزاولة المهنة.. وبرلمانيون: يعكس زيادة الإنتاج
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

مٌقترح بإنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين.. وخبير لـ«بوابة العاصمة»: تشجع على الاستمرار في مزاولة المهنة.. وبرلمانيون: يعكس زيادة الإنتاج


اضيف بتاريخ : 08/01/2018 الساعة : 8:06:03

صورة أرشيفية
ريهام فوزى


استعدت لجنة الزراعة لمناقشة عددًا من مشروعات الخاصة بالفلاحين والمنتجين الزراعيين وزيادة أسعار توريد المحاصيل الزراعية، ليكون هذا العام عامًا خاصًا بالنهوض بالفلاح ورفع المعاناة عنه.


ومن هذا المنطلق قدمت النائبة جواهر الشربينى مُقترح بإنشاء نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، لمباشرة نشاطهم فى إطار السياسة العامة للدولة والعمل على مصالحهم.


واجمع البرلمانيون والخبراء بالموافقة على إنشاء نقابة خاصة بالفلاحين حماية لهم وضمانًا لزيادة إنتاجهم الزراعى.

 


"تشجع على الاستمراري فى مزاولة المهنة"

 

وفى نفس السياق، قال الدكتور محمد سعد، الخبير الزراعى، إن المُقترح المقدم بشأن إنشاء نقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، فى غاية الأهمية.


وأوضح فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن بإنشاء نقابة مخصصة لهم لها دور فعال وهام فى حياة الفلاح، مؤكدًا أنه لايتقاضى معاش وليس له راتب ثابت.


وأضاف أن بإنشاء نقابة قد يحمى حقوقهم خاصة بأنها من أكثر المهن المعرضة للأمراض سواء المرض بالكبد أو عن طريق الجلد، مشيرًا إلى إرتفاع نسب مرض الفلاحين بالوجه البحري والقلبي.

 

وأشار الخبير، إلى أن حياة الفلاح المصري فى حاجة إلى تنظيم وحماية حقوق، وتشجيع على الاستمراري فى مزاولة المهنة، والحد من الهروب من النشاط الزراعى.

 


وأكد أن بوجود نقابة تضمن حق الفلاحين، تعمل على زيادة الإنتاج الزراعي، والدعم المنظم بهم.

 

وطالب بضرورة تدخل بنك التنمية والاعتماد الزراعي ليكون راعى للنقابة وداعم لها ولحقوق الفلاحين.

 

 

 

"دعم الفلاح يعكس زيادة الإنتاج"

 

قال ربيع أبو لطيعة، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، إن المقترح المقدم بإنشاء نقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، تُعد خطوة هامة خاصة لصغار الفلاحين.

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن مهنة الفلاحين هى الزراعة، مؤكدًأ ان بدعم سيعطى نتائج هائلة فى الزراعة خاصة بنفور البعض من هذه المهنة ولجوئهم لمهن آخرى تواكب العصر.

 

وأوضح أن إنشائها يعتبر خطو داعمة لراحة الفلاحين، لينعكس بعدها زيادة فى الإنتاج.

 

 

 

"يشعر الفلاح بقيمته"

 

أكد النائب أحمد إبراهيم الضوى، عضو لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن مقترح إنشاء نقابة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، يناقش اليوم بالبرلمان.

 

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أنه إذا تم الموافقة على المُقترح سيشعر الفلاح بقيمته الحقيقة، مما يجعله أكثر سعيًا في زيادة انتاجية محصوله.

 

وأوضح أن إنشاء النقابة ستمنح للفلاحين خدمات كثيرة وعلاج على نفقات الدولة، بالإضافة إلى حماية الفلاح من الأمراض المعرض لها وضمانًا لحقوقهم.

 

 

 


  أهم الأخبار  

بالصور.. العصار وبدر يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة

اليوم.. ليفربول يلتقي ووست بروميتش في مواجهة قوية بـ«البريميرليج»

تعرف على أسعار الدولار في شركات الصرافة

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة بديع وآخرين بـ«فض اعتصام رابعة»

وزير الطيران يبحث اليوم سبل التعاون المشترك مع كندا

 عدد المشاهدات: 300

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة