الهيئة الوطنية تعلن استعدادها للانتخابات.. تلقي طلبات الترشح 20يناير الجاري و 389 مكتب شهر عقاري لتوثيق إقرارات التأييد.. تطبيق القانون على المخالفين.. وخطط أمنية لضمان سلامة العملية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الهيئة الوطنية تعلن استعدادها للانتخابات.. تلقي طلبات الترشح 20يناير الجاري و 389 مكتب شهر عقاري لتوثيق إقرارات التأييد.. تطبيق القانون على المخالفين.. وخطط أمنية لضمان سلامة العملية


اضيف بتاريخ : 09/01/2018 الساعة : 1:10:40

أرشيفية
أيه حسن

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، الجدول الزمنى بإجراءات الانتخابات الرئاسية ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها 16 مارس المقبل للمصريين فى الخارج، وفتح باب تلقى طلبات الترشح لمدة 10 أيام بدءا من 20 وحتى 29 يناير الجارى، وذلك بمقر الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

 لأول مرة 3 أيام للاقتراع في الداخل..

وحددت الهيئة، 3 أيام لافتراع المصريين بالخارج يبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة أيام 16 و17 و18 مارس المقبل.

 

وحددت  لأول مرة 3 أيام لتصويت المصريين في الداخل بدلا من يومين فقط، وهما أيام 26 و27 و28 مارس، وحددت يوم 29 مارس لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع، وحددت الهيئة 2 إبريل لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

 

تطبيق القانون ضد من يحاول تشويه المظهر الديمقراطي..

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات الرئاسية ستجرى بنزاهة، مشيرا إلى أن الهيئة لن تدخر جهدا في إدارة انتخابات نزيهة تخرج بشكل يليق بحضارة وتاريخ مصر.

 

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة ستطبق القانون ضد من يحاول تشويه المظهر الديمقراطي، مشيرا إلى أن الهيئة ستنفذ أحكام القضاء دون إبطاء، داعيا كل مواطن له الحق في الترشح أن يقدم أوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

 

ودعا وسائل الإعلام إلى التزام الحياد ومنح فرص متكافئة للمرشحين، دون التدخل في مدح أو ذم أحدهم.

 

مدونة سلوك انتخابي

وأشار لاشين إلى أنه تم وضع مدونة السلوك الانتخابي ملزمة لجميع المرشحين، كما أن الهيئة وضعت ضوابط لمتابعة منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام للعملية الانتخابية، كما أنها يسرت إجراءات التصويت لذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث أنها سستكاتف مع وزارة الداخلية، لدعم اللجان الانتخابية بعدد كبير من الكراسى المتحركة لمساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى الوصول لأماكن الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

 

خطط أمنية لسلامة العملية الانتخابية..

ونسقت وزارة الداخلية، مع الهيئة الوطنية للانتخابات، للعمل على تأمين اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية طوال أيام الاقتراع، وتأمين المشرفين عليها وضمان سلامة المواطنين والمراقبين للانتخابات من منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام الحاصلة على تصريحات رسمية فى هذا الشأن.

 

وتضع وزارة الداخلية، خطط أمنية تضمن الخروج بالعملية الإنتخابية فى سلام وأمان، وتنظيم حركة الطرق والمسارات المؤدية للجان الانتخابية، والعمل على تنظيم الطوابير من المواطنين ومساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

389 مكتب شهر عقاري لاستقبال المؤيدين للمرشحين..

وقال المستشار علاء الدين فؤاد، مدير الجهاز التنفيذي الدائم للهيئة الوطنية للانتخابات، إن مكاتب الشهر العقاري جاهزة لاستقبال الراغبين في تأييد المرشحين لانتخابات الرئاسة، بدءا من صباح اليوم الثلاثاء.

 

ومن المقرر أن يعمل 389 مكتب شهر عقاري في توثيق إقرارات تأييد المرشحين للرئاسة، ويعمل 450 موظفا في هذه العملية، و450 آخرين احتياطيين لهم، وتم تسليم أجهزة التابلت المستخدمة في عملية توثيق إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة للموظفين.



  أهم الأخبار  

اليوم.. الحكم على متهمين بالاتجار في الأسلحة بباب الشعرية

اليوم.. وفد وزاري عراقي رفيع المستوى يزور السعودية

اليوم.. وزير الرياضة يطير إلى الجزائر لحضور افتتاحه للشباب

هل يجوز شرعًا دفن الميت ليلاً؟

تصريحات مثيرة لـ"ترامب" حول نزع أسلحة كوريا النووية

"الشاطر" يكشف عن المدرب الأقرب لخلافة "كوبر"

 عدد المشاهدات: 308

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة