السيسي يعزز العلاقات مع نظيره الإريتري .. وخبراء: الزيارة دليل على حرص مصر في التواصل مع دول القارة السمراء وتهدف لبحث سبل تأمين البحر الأحمر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيسي يعزز العلاقات مع نظيره الإريتري .. وخبراء: الزيارة دليل على حرص مصر في التواصل مع دول القارة السمراء وتهدف لبحث سبل تأمين البحر الأحمر


اضيف بتاريخ : 10/01/2018 الساعة : 2:58:15

الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الاريتري
أيه حسن

تتسم العلاقات بين مصر وإريتريا بالقوة، منذ فترة طويلة، وفي إطار تعزيز هذه العلاقات عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الثلاثاء، جلسة مباحثات مع نظيره الإريتري أسياس أفورقي، بمقر رئاسة الجمهورية، وذلك  لحرص مصر على التواصل والتنسيق المستمر مع دول القارة السمراء، وتدعيم التعاون والتنسيق معهم في جميع المجالات.

 

وأشاد عدد من الخبراء بهذه الزيارة مؤكدين أنها تساهم في تعميق العلاقات بين البلدين في عدة مجالات، فضلا على ان إريتريا قد تكون مسانده لمصر في مشكلة سد النهضة.

 

 

تعطي فرصة لتعميق العلاقات مع مصر

قال ماجد أبو الخير، وكيل لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس الاريتري لمصر ستعطي الدولتين فرصة لتعميق العلاقات فيما بينهما.

 

وأشار إلى أن الزيارة نابعة من الأهمية الاستراتيجية للدولتين وحفاظا على الأمن القومى المصرى بسبب موقعها الجغرافي على مدخل البحر الأحمر، مؤكدا أنها تساهم بشكل كبير في تأمينه من المخاطر.

 

وأضاف، أن الرئيس السيسي يحاول جاهدا تقوية العلاقات مع دول القارة السمراء، لإعادة مكانة مصر في القارة.

 

 

ينجم عنها العديد من المكاسب الاقتصادية

 

أكد الدكتور مختار الشريف، أستاذ الاقتصاد بجامعة المنصورة، أن دولة إريتريا من الدول الحليفة لمصر.

 

وأوضح أن زيارة الرئيس الاريتري لمصر، تعكس الاهتمام المتبادل بين البلدين، موضحا أنه ينجم عنها العديد من المكاسب الاقتصادية والأمنية وفي العديد من المجالات.

 

و أشار، إلى الرئيس  السيسي يسعى لتنمية الناحية الاقتصادية بين البلدين، وذلك من خلال إقامة أسواق مصرية في إريتريا، وزيادة المعارض التجارية، موضحا أن ذلك يساهم بطريقة كبيرة في عملية التبادل التجاري بين البلدين.

 

خبير علاقات دولية: إريتريا درع هام في تأمين البحر الأحمر

قال الدكتور أيمن سمير، خبير علاقات دولية، إن دولة إريتريا تعد داخل الأمن القومي المصري، حيث لها جزر داخل البحر الأحمر، وتساعد في تأمين مداخله.

 

وأوضح خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن السيسي يهدف لتحقيق الاستفادة من خبرات مصر التنموية فى مجالات عديدة منها الصحة والتعليم والإسكان وغيرها من المجالات بالتعاون مه إريتريا.


الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الاريتري مصر تحقيق

  أهم الأخبار  

سفير فرنسا باليمن يبحث الأوضاع الإنسانية بصنعاء

249 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

اليوم.. الحكم على متهمين بالاتجار في الأسلحة بباب الشعرية

اليوم.. وفد وزاري عراقي رفيع المستوى يزور السعودية

اليوم.. وزير الرياضة يطير إلى الجزائر لحضور افتتاحه للشباب

هل يجوز شرعًا دفن الميت ليلاً؟

 عدد المشاهدات: 391

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة