بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات


اضيف بتاريخ : 13/01/2018 الساعة : 11:34:30

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

بدأت اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بعدد من المحافظات وتستمر 6 أيام .


ففي محافظة الدقهلية، يؤدي 97 ألفا و785 طالبا وطالبة الامتحانات أمام 528 لجنة على مستوى المحافظة، وقال وكيل وزارة التربية والتعليم علي عبد الرؤوف إن مديرية التربية والتعليم أنهت استعدادتها للامتحانات على مستوى جميع الإدارات التعليمية بهدف توفير سبل الراحة والرعاية النفسية والصحية للطلاب وتم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية لتأمين جميع أعمال الامتحانات وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية وكذلك غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات.


وأضاف عبد الرؤوف أنه تم التنبيه على رؤساء اللجان بمواجهة حالات الغش ومنع استخدام المحمول داخل اللجان وتوفير طبيب بكل لجنة لمتابعة الحالة الصحية للطلاب.


وفي محافظة قنا، قال المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان إن 50 ألفا و125 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 321 لجنة موزعة على 9 إدارات تعليمية بمراكز المحافظة، ووجه برفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات من حيث التهوية والإضاءة الكافية وحالة النظافة العامة داخل وخارج مقار لجان الامتحانات.


وقال إنه تم التنسيق مع مديرية أمن قنا لتأمين لجان الامتحانات بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومديرية الأمن لمتابعة سير الامتحانات واستمرار التعاون مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.


وفي محافظة بورسعيد، تفقد المحافظ اللواء عادل الغضبان اليوم عددا من لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، حيث يؤدي الامتحان 10 آلاف و524 طالبا وطالبة موزعون على 55 لجنة.


وشدد المحافظ - خلال جولته التي رافقه فيها وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد الدكتور نبوي باهي - على توفير الأجواء المناسبة للطلاب ومراعاة العوامل النفسية والصحية لهم واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أية محاولة للغش أو الإضرار بالعملية الامتحانية.


وطالب اللواء عادل الغضبان، الطلاب ببذل أقصى جهدهم للتفوق في الدراسة من أجل المشاركة في بناء وطنهم، والالتحاق في المستقبل بالمشروعات العملاقة التي تنتظرهم وتضمن مستقبلا مشرقا لهم.


  أهم الأخبار  

بث مباشر.. فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر «حكاية وطن» بحضور السيسي

العصار: استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لشركات الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية

غدًا.. «الجنايات» تنظر محاكمة المتهمين بـ«تنظيم بيت المقدس»

اليوم.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بالغردقة

السلطات السورية تهدد بضرب الطائرات التركية

تعرف على موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

 عدد المشاهدات: 38

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads