منظمة عالمية: خريجو الأزهر دُعاة سلام .. ينشرون الوسطية ويُكافحون التطرف
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

منظمة عالمية: خريجو الأزهر دُعاة سلام .. ينشرون الوسطية ويُكافحون التطرف


اضيف بتاريخ : 27/01/2018 الساعة : 3:00:29

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

أكدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، في بيان لها اليوم السبت، أن رؤساء فروعها الخارجية المنتشرة بمختلف أنحاء العالم بدأوا تنفيذ تكليفات الإمام الأكبر التي تلقوها في اجتماعهم الأخير بالقاهرة على هامش مشاركتهم بالمؤتمر العالمي لنصرة القدس.


وأوضحت المنظمة ، في بيانها ، أنه يتم التركيز على توسيع الأنشطة والفعاليات الهادفة لترسيخ الفهم الحقيقي بالإسلام بمنهجه المعتدل ونشر قيم السلام والتسامح والمواطنة والتعايش المشترك والاندماج الإيجابي بحيث يُصبح خريجو الأزهر دُعاة سلام في بلدانهم بما يُسهم في محاصرة الفكر المتطرف وتحصين مواطنيهم من الوقوع في براثن الطُغمة الباغية المارقة.


وأشارت إلى حرصها على استمرار التواصل البنَّاء والمثمر بين الأزهر وخريجيه المنتشرين بكل أنحاء العالم بما يضمن الالتزام بالمنهج العلمي الأزهري الذي يعكس حقيقة الإسلام بقيمه الوسطية وتأهيلهم لتفكيك الآراء الشاذة والتأويلات المنحرفة للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة.


ونوهت بأن فرع جاكرتا عقد اجتماعًا برئاسة د.محمد زين المجد مع ممثلي المكاتب الداخلية بإندونيسيا لتكليف خريجي الأزهر بتنفيذ توجيهات فضيلة الإمام الأكبر نحو مكافحة الفكر المتطرف وترسيخ الإسلام بمبادئه الوسطية السمحة ، حيث أعلن المجتمعون تأييدهم للبيان التاريخي الصادر عن المؤتمر العالمي لنصرة القدس .. مؤكدين سعيهم لتنفيذ ما جاء به من توصيات يرونها معبِّرة عن ضمير كل المسلمين في العالم.


ومن جهته .. وجه د. مخلص حنفي أمين عام فرع «المنظمة» بإندونيسيا بضرورة استكمال قاعدة بيانات خريجي الأزهر بإندونيسيا بما يُسهم في مد جسور التواصل العلمي والفكري بين الأزهر وأبنائه لتأهيلهم ليكونوا خير سفراء للإسلام ينشرون صحيح الدين بمنهجه القويم وتعاليمه السمحة، ويُواجهون الفكر الضال للتنظيمات المتطرفة.


  أهم الأخبار  

واشنطن تحذر كل حكومات العالم من عقد "صفقات" مع روسيا

الاثنين.. انطلاق فعاليات ملتقى التراث الشعبي بحلوان

وزير الخارجية التونسي يلتقي مفوضة الاتحاد الإفريقي لبحث الأزمة الليبية

الرئيس الأمريكي يدرس تسليح المعلمين بعد «مجزرة فلوريدا»

«التموين» تعلن استلام 3.540 مليون طن قصب بمحافظات الوجه القبلي

الجيش الروسي يؤكد أن محادثات حل أزمة الغوطة الشرقية «انهارت»

 عدد المشاهدات: 657

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة