حوار مع الشباب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

حوار مع الشباب


اضيف بتاريخ : 27/01/2018 الساعة : 9:52:43

الدكتور محمد سليمان
د / محمد سليمان

لقد رأيت أن الشباب يفتقد من يهتم به ويفتقد القدوة، فرأيت أن أكتب لهم ما يعطيهم الأمل فى المستقبل إذا صمدوا.


أساس النجاح فى الحياة هو الايمان بالله والايمان بالقضاء والقدر والرضا عن القضاء والقدر وتفويض الامور لله سبحانه وتعالى، والثقة فى الله وهذا يكفى للنجاح فى الحياة ونيل رضا الله سبحانه وتعالى.


سوف أتحدث معكم عن حياتى الخاصة وكيف بدأت من الصفر من 40 سنة 

ووفقنى الله إلى تأسيس شركة كبرى رغم منافسة عشرة شركات كبرى برأس مال أجنبى إنهار منهم أربعة شركات بخلاف عشرات الشركات الصغيرة، لم تصمد فى هذا السوق وهو سوق المنتجات الورقية الصحية، وبرزت فيه شركة سوفت روز التى اسستها من 40 عام، وأفخر بوصولها إلى الوضع الحالى بفضل الله وروح العمل الجماعى بينى وبين جميع العاملين بالشركة، وحب متبادل بين الجميع.


تأدية الواجب على المحيطين بى

كنت أهتم بتمكين العاملين بالشركة من آداء وظائفهم بكفاءة، وذلك عن طريق التدريب حيث اننى أسست حق الموظف الجديد فى التدريب عن طريق زملائه الأقدم منه، ويعتبر قيام العاملين القدامى بتدريب الجدد التزام عليهم وحق عليهم كما وجدوا من دربهم على العمل عندما كانوا مستجدين .


دعم جميع العاملين معى

كما كنت مستمع جيد لجميع العاملين معى فى الشركة ومستجيب لمساعدتهم فى أى صعوبات حياتية تقابلهم، مما جعل منهم محبين للشركة ولمؤسسها وكان ذلك سببا من أسباب رعاية الله وتوفيقه لى


أثمن ما فى الحياة هو رضا الله

 أحمده عليها، فى النهاية أقول للشباب أن يحمدوا الله على كل شئ ويسعون لأداء جهدهم للنجاح فى اى وظيفة يلتحقون بها، أو اى مشروع ينشئونه أو اى شركاء لهم، أو يعملون معهم، لابد أن يكونوا متأكدين أن الغاية فى الحياة هى رضا الله سبحانه وتعالى، وهى المكسب الحقيقى وليس الأموال وليكن لكم فى سيدنا "محمد صلى الله عليه وسلم" قدوة، فقد صبر على الكثير من العقبات والألام لنشر الدعوة وإيصال الرسالة السماوية الى الناس، ولم يتذمر أو يضجر أو يشكو وإنما كان حليمًا وعفوًا رحيمًا ومحبًا لكل الناس.

 


الدكتور محمد سليمان حوار مع الشباب نصيحة للشباب شباب سوفت روز رضا الله تأسيس شركة المنتجات الورقية روح العمل التكاتف بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

وزير الخارجية الروسي يبحث اليوم مع نظيره اللبناني عدد من القضايا

تركيا ترفع حظر السفر عن صحفية ألمانية متهمة بالإرهاب

عاجل.. إطلاق نار من سيارة نحو مبنى السفارة الأمريكية في أنقرة

بث مباشر.. الحجاج يواصلون الصعود على عرفات

اليوم.. ليفربول في مواجهة شرسة أمام كريستال بالاس

اليوم.. بدء إجازة عيد الأضحى بالهيئات والمصالح الحكومية

 عدد المشاهدات: 9981

 تعليقات الفيس بوك

 






   
  فيديوهات العاصمة