مجلس الوزراء يصدر قرار بالموافقة على عدة قوانين «هيئة عليا لتنمية الصعيد» «مجلس أعلى للدواء» و«إخلاء مثلث ماسبيرو» الأبرز
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مجلس الوزراء يصدر قرار بالموافقة على عدة قوانين «هيئة عليا لتنمية الصعيد» «مجلس أعلى للدواء» و«إخلاء مثلث ماسبيرو» الأبرز


اضيف بتاريخ : 08/02/2018 الساعة : 3:08:08

أرشيفية
أيه حسن

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، خلال الاجتماع الأسبوعي، على عدة قرارات، نرصدها خلال التقرير التالي..

 

 

هيئة عليا لتنمية جنوب صعيد

 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء وتنظيم هيئة عليا لتنمية جنوب صعيد مصر، يتبع رئيس مجلس الوزراء، ويكون مقره الرئيسي مدينة أسوان.

 

ونص مشروع القانون على أن تكون الأولوية في الخطط التي تضعها الهيئة العليا للمشروعات المحققة لعائد تنموي، ونسب مرتفعة من التشغيل، مع العمل على جذب الاستثمارات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المستهدفة.

 

مجلس قومي لذوي الإعاقة

 

كما وافق على مشروع قانون بإصدار قانون المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وإحالته إلى مجلس الدولة، ويحل محل المجلس القومي لشئون الإعاقة المنشأ بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 410 لسنة 2012.

 

إنشاء مجلس الأعلى للدواء

 

 ووافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على مشروع قانون الدواء المصري، الذي يعد إحدى الركائز الأساسية لتطوير المنظومة الصحية بمصر، وتنمية الصناعات الطبية، على أن يتم إحالة الملاحظات التي تم إثارتها خلال الاجتماع لوزارة العدل لإضافتها ثم إعادة العرض في الصيغة النهائية.

 

وينص مشروع القانون على إنشاء "المجلس الأعلى للدواء والتكنولوجيات الطبية" برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية الوزراء المختصين، كما يهدف لوضع السياسة العامة المتعلقة بالدواء والتكنولوجيات الطبية والرقابة عليها وإقرار الخطط والبرامج اللازمة، كما تضمن مشروع القرار إنشاء هيئتين عامتين إحداهما اقتصادية تسمى "الهيئة المصرية للتكنولوجيات الطبية"، تتولى عمليات الشراء الموحد للمستحضرات والمستلزمات والأجهزة الطبية، والأخرى خدمية تسمى "هيئة الدواء المصرية"، تتولى الرقابة على الدواء، ويكون مقرهما الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

إخلاء مثلث ماسبيرو

 

ووافق المجلس على عدد من الإجراءات الخاصة بتسهيل عملية إخلاء منطقة مثلث ماسبيرو، وما تتضمنه تلك الإجراءات من مراعاة لمصالح المواطنين من ساكني المنطقة، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير المناطق العشوائية وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لتحسين مستوى معيشة المواطنين في تلك المناطق.

 

انشاء مجمع الصيادين

 

 تنفيذًا لتوصيات الرئيس السيسي ، وافق المجلس على بإنشاء مجمع متكامل لقرى الصيادين بمنطقة بحيرة البردويل، تتضمن مشروعات إسكان، وتجمعات رياضية، وثلاجات لحفظ الأسماك، بتمويل من الصناديق العربية، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على تخصيص مساحة 247.43 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمنطقة أغزيوان بحيرة البردويل لصالح محافظة شمال سيناء، لاستخدامها في إنشاء هذا المجمع المتكامل لقرى الصيادين.

 

قانون المرور

 

 وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة عليا برئاسة السيد اللواء وزير الداخلية، وعضوية الوزارات المعنية لتتولى إعداد رؤية في مدة لا تجاوز شهر لآلية تنفيذ كافة المتطلبات اللازمة لوضع مشروع القانون موضع التنفيذ، ولا سيما في شأن البنية التحتية والمنظومة الإلكترونية، على أن يوضح بها مراحل تنفيذ تلك المتطلبات والتكلفة المالية اللازمة للتنفيذ ووسائل التمويل وذلك للعرض على مجلس الوزراء لاعتمادها.

 

اللجنة التنفيذية لصندوق تطوير التعليم

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن إنشاء اللجنة التنفيذية لصندوق تطوير التعليم، تختص بإبداء الراي في السياسات والخطط المتعلقة بتطوير وتحديث مجالات عمل الصندوق، تمهيدًا للعرض على مجلس إدارة الصندوق.

 

ترخيص بالبحث عن البترول في خليج السويس

 

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي بي إكسبلورريش "دلتا" ليمتد للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال شرق رمضان بخليج السويس بجمهورية مصر العربية.

 

 

 


الوزراء موافقة قوانين مجلس لذوي الإعاقة تطوير التعليم

  أهم الأخبار  

"الصحة": الأنسولين متواجد حاليا بمعظم الصيدليات

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس اليابانية بالمحافظات

عبور 335 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

وزير الدفاع الأمريكي يوضح حقيقة رحيله من منصبه

ارتفاع مؤشر نيكي بنسبة 1.43% في بداية التعامل بطوكيو

البحيرة تحتفل اليوم بالعيد القومي للمحافظة

 عدد المشاهدات: 547

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة