التضامن تخصص مليار جنيه لـ «فرصة» لتشغيل 200 ألف شاب فى الصعيد.. وبرلمانيون لـ«بوابة العاصمة»: الوزارة تخطو خطواتها نحو التجديد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

التضامن تخصص مليار جنيه لـ «فرصة» لتشغيل 200 ألف شاب فى الصعيد.. وبرلمانيون لـ«بوابة العاصمة»: الوزارة تخطو خطواتها نحو التجديد


اضيف بتاريخ : 09/02/2018 الساعة : 8:13:16

صورة أرشيفية
ريهام فوزى


أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن تخصيص مليار جنيه لتشغيل 200 ألف شاب مدير فى الفئة العمرية من "15-55" من أفراد الأسر المقبولة والمرفوضة من "تكافل وكرامة"، لبرنامج "فرصة" التابع لها والذى تتضمن 5 محافظات الأكثر محافظات في صعيد مصر، المنيا، وبني سويف، وأسيوط، والأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى كفر الشٌيخ والبحٌيرة والدقهلية.

 

ويذكر أن قامت وزارة التضامن بإنشاء صندوق خيرى لهم، وتخصيص مبلغ مليار جنيه لعلاج من لديهم مسببات فقد البصر فى مصر والكشف عن أمراض العيون.

 

ومن هذا المنطلق، لقى المقترح اشادة من البرلمانين، مؤكدين أن الوزارة تخطو بخطى هامة نحو الاهتمام بالشباب.

 


" تخطو خطى جيدة"

 

وبهذا الصدد، قال النائب فوزى إسماعيل، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تخصيص وزارة التضامن الاجتماعى مليار جنيه لتشغيل 200 ألف شاب فى الفئة العمرية من "15- 55"، يعد فكر جيد.

 

وأضاف أمين سر اللجنة، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الوزارة تخطو بخطى جيد يستهدف التجديد والاهتمام بالشباب، مستطردًا أنه كان من الأفضل أن يخص المرأة وخاصة فى الريف.

 

واقترح أن من الأفضل أن تقوم الشباب بعمل مشروعات صغيرة لهم، بقروض من البنوك، كما فعلوا بملاعب الاسكواش، مشيرًا إلى وجود مصانع أقامتها الدولة، من الممكن أن تقوم الوزارة بتسليمها للشباب.

 

 

" مجهود يٌقدر"

 

أشاد أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتخصيص وزارة التضامن الاجتماعي مليار جنيه لبرنامج " فرصة" التابع لها، والذى يستهدف تشغيل 200 ألف شاب فى الفئة العمرية من "15- 55".

 

وأوضح عمارة، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن المشكلة لا تكمن فى تخصيص مبلغ لتشغيل الشباب، بقدر ما تكمن فى وضع شروط مقبولة خاصة بالعمل.

 

وأضاف أن المجهود التى تبذله غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، مجهود يقدر، مستطردًا أن تكون الشروط مناسبة للشباب، خاصة وأن البرنامج يتضمن محافظات الصعيد.

 

 



برنامج فرصة التضامن الشباب الصعيد تشغيل البرلمانيون تصريحات بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

الداخلية الإيطالية تعلن ارتفاع عدد ضحايا كوبري جنوة

 عدد المشاهدات: 492

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة