أغرب أماكن تنعدم فيها الجاذبية على الأرض.. «تعمل فيها السيارات بدون مُحرك»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

أغرب أماكن تنعدم فيها الجاذبية على الأرض.. «تعمل فيها السيارات بدون مُحرك»


اضيف بتاريخ : 10/02/2018 الساعة : 8:06:07

أرشيفية
منة موسى

من المعروف أنه لا يوجد مكان في الكون لا تؤثر فيه قوة الجاذبية، فالجاذبية قوة تساعد على تثبيتنا عرضًا وتمنعنا من الإنجراف بعيدًا إلى ظُلمات الفضاء والعدم، لكن ماذا إذا اختفت الجاذبية فجأة من الأرض وماذا ستكون تداعيات ذلك؟
لم يُقدم العلم إجابة قاطعة بعد، لكنها مجرد تكهنات بماذا سيحدث إذا اختفت الجاذبية، وخلال التقرير نعرض أغرب 4 أماكن لا توجد بها جاذبية على الأرض.


ما هي الجاذبية؟

أي شىء لديه كتلة سيولد إضطرابًا من حوله يُسمى هذا الإضطراب الجاذبية ، ويؤثر هذا الأضطراب على ويؤثر على مدى مسار الأشياء الأخرى التي تدور من حوله كلما زاد حجم الجسم زاد حجم الجاذبية التي يولدها حوله وبالطبع الأرض تمتلىء قوة جاذبية هائلة عن غيره من الكواكب.

بالنسبة لقوة الجاذبية الشمسية، فنحن بعيدون ملايين الأميال بعيدًا عن الإحتراق بلهيب الشمس، ولكن رغم كل هذا البُعد لكن الشمس قادرة على التأثير علينا بقوة بفعل جاذبيتها.


الثقوب السوداء

يطلق على الثقوب السوداء وحوش الكون، فهي تملك قوة جاذبية ضخمة لدرجة أن حتى الضوء لا يستطيع الهروب منها، كما أن الثقوب السوداء لديها قوة في إلتهام النجوم كهواية.



ولكن ماذا إذا لم يكن هناك جاذبية على الكون؟

تفوق سرعة دوران الأرض عند خط الإستواء ملايين الأميال في الساعة، ويتطلب السفر من الأرض إلى الفضاء مقدار هائل من الطاقة، إذ يتم إنفاق ملايين الدولارات من أجل قطع كيلومترات خارج مدار الأرض.

وإذا اختفت الجاذبية، ستبدأ الأبراج وناطحات السحاب والمباني بالطوفان، ولأن هذه الأبراج مُثبتة على الأرض بفعل الجاذبية ستبدأ هي الأخرى بالطيران بسرعة آلاف الكيلومترات في الساعة، مع أنها تزن مئات الأطنان لكنها في النهاية ستندفع كالأوراق عديمة الوزن.

أما الأشجار ستكون ثابتة، وتبقى الأشياء المُثبت جذورها ومتصلة بالأرض في مكانها كالأشجار والجبال، أما الأرض ستبدأ في التحطم لأن الجاذبية هي السبب الرئيسي وراء بقاء الكرة الأرضية بهيئة تجمع من الكُتل فالأرض في هيئة تجمع من الكتل وإمتلاكها شكلها الكروي لأن فعل الجاذبية هو الذي يجعل تعمل في نطاق محدد، وبدون هذه القوة ستبدأ الأرض في التفتت.

أما السماء ستطير بعيدًا لأن الغلاف الجوي موجود حولنا بفعل الجاذبية، وفي هذه الحالة تبعد السماء عن الأرض مصطحبة معها كل المياه التي بحوذتها وسيحل السواد مكان السماء الزرقاء وتبدو الشمس كأنها بُقعة.


الأماكن الأربعة التي لا يوجد بها جاذبية على الأرض


يقال أن هناك على الاقل 4 أماكن على الأرض واكتشف كثير من الناس هذا، لكن العلم لا يمتلك الإجابة بعد، فيصبح أمرًا مرعب فعلاً.


 سانتا كروز

يٌقال أن عالمًا عبر بمكان غريب في مدينة سانتا كروز حينها شعر بالدوار ووجد أن السهم في بوصلته بدأ في التحرك سريعًا بشكل عشوائي مشيرًا إلى جميع الإتجاهات.


جمهورية تشيلي

يوجد بها شلالات معكوسة في شمال الجمهورية، وتبدو مسارات الشلالات من الأسفل إلى الأعلى، قد يكون الأمر غريب وغير مُصدق لكنه موجود بالفعل.


سدود هووفر

تعتبر هذه السدود معالم جذب للسياح وسبب هذا أن قوة الجاذبية عند هذه السدود ليس لها وجود، ففي حالة سكب المياه إلى الأسفل بها لم تسقط داخلها بل تتطاير لأعلى وفي جميه الإتجاهات أو تبقى داخل الزجاجة.


جبل أراجاتس

هذا الجبل يبعد حوالي 30 كيلومتر من الحدود التركية الذي أصبح معلم مهم وذلك بفضل ضئالة الجاذبية فيه، حيثُ تصعد عليه السيارات بسرعة فائقة دون استخدام مُحركاتها وهو أمر مثير للدهشة، ولا تواجه أى عائق أو التعرض للهبوط لأسفل وتستطيع الأنهار بجواره إلى الجريان في إتجاه مُعاكس لإتجاه الجاذبية.




  أهم الأخبار  

اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون

اليوم.. نظر محاكمة 120 متهما بـ«أحداث الذكرى الثالثة للثورة»

«أمطار وبرق ورعد» على الغردقة وسفاجا.. وتحذيرات من سوء الطقس

«التعادل» يحسم لقاء إسبانيول ونظيره لاكورونيا بالليجا

إصابة شخص بحروق إثر انفجار برميل أثناء قطعه ببني سويف

«لجنة الانتخابات» تعلن فوز أحمد المصري نقيبا لمهندسي الإسماعيلية

 عدد المشاهدات: 411

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة