«سيناء 2018» تؤتي ثمارًا ناجحة.. وخبراء أمن لـ«بوابة العاصمة»: الجيش والشرطة نجحوا في هدم قوة الإرهاب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«سيناء 2018» تؤتي ثمارًا ناجحة.. وخبراء أمن لـ«بوابة العاصمة»: الجيش والشرطة نجحوا في هدم قوة الإرهاب


اضيف بتاريخ : 11/02/2018 الساعة : 4:09:00

أرشيفية
هاجر مختار

انطلقت صباح الجمعة الماضية، العملية الشاملة سيناء 2018، والتى أعلنتها القيادة العامة للقوات المسلحة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالقضاء على الإرهاب والجماعات التكفيرية خلال 3 شهور.

 

وأسفرت تلك العملية عن نتائج مثمرة في القضاء على العناصر الإرهابية، حيث تمكنت القوات حتى الآن من تحقيق النتائج الآتية: قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 66 هدفا تستخدمه العناصر الإرهابية في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة، والقضاء على 16 عنصرا تكفيريا واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة و2 سيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية.

 

كما نجحت القوات في القبض على 4 أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط 30 فردا من المشتبه بهم جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واكتشاف وإبطال مفعول 12 من العبوات الناسفة تم زرعها على محاور تحرك القوات.

 

وتمكنت القوات من تدمير 11 سيارة دفع رباعي خاصة بالعناصر الإرهابية و31 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتدمير 3 مخازن عثر بداخلها على كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزي عسكري.

 

وأثني الخبراء في الشأن الأمني بالنتائج الناجحة التي أثمرت عنها العملية الشاملة سيناء 2018.

 

قال اللواء رضا يعقوب، خبير مكافحة الإرهاب، إن القوات المسلحة تحارب الإرهاب بكل ما أوتيت من قوة لتطهير مصر من تلك الجماعات التي تهدف لتخريب البلاد.

 

وأوضح "يعقوب" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة" أن الإرهاب بمصر فقد قدرته على زعزعة الاستقرار، لافتًا إلى أن الجيش والشرطة نجحوا في هدم قوة الإرهاب.

 

وفي سياق متصل أشاد اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري، بالنتائج المثمرة التي أسفرت عنها العملية الشاملة "سيناء 2018" لتطهير البلاد من الارهاب.

 

وأوضح "سويلم" خلال تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن تلك العملية شهدت اشتراك كافة الأسلحة من قوات بحرية وجوية وبرية وجهاز المخابرات، وكل ذلك بالتعاون مع جهاز الشرطة، لافتًا إلى أن ذلك دليل علي نجاحها.

 

 



  أهم الأخبار  

مقتل 18 شخصًا وإصابة 20 آخرين في تفجيرين انتحاريين بالصومال

«فرانس برس»: انفجار 3 قنابل حول مدينة سيتوى في بورما

اليوم.. انطلاق منافسات بطولة مصر الدولية للتايكوندو برعاية رئيس الوزراء

مقتل 88 مشتبهًا بهم في الفلبين منذ تجدد حملة مكافحة المخدرات

اليوم.. نظر إعادة محاكمة طارق النهري وآخرين في «حرق المجمع العلمي»

اليوم.. ستوك سيتي يلتقي نظيره ليستر في مواجهة شرسة بالبريميرليج

 عدد المشاهدات: 224

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة