منهم المحامي والمهندس.. أعلى 10 وظائف أجرا في العالم
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

منهم المحامي والمهندس.. أعلى 10 وظائف أجرا في العالم


اضيف بتاريخ : 11/02/2018 الساعة : 7:45:21

أرشيفية
منة موسى
تتعدد الوظائف الأعلى أجرًا في العالم حسب نُدرتها أو أهميتها، وبالتأكيد يختلف الراتب من بلدان إلى أخرى ففي البلاد الأكثر فقرًا تصبح هذه القائمة مُحبطة بعض الشىء، لكنها في الواقع توضح الأجور التي يتلقاها من يمتهن هذه الوظائف في دول العالم.

وخلال التقرير نعرض أعلى 10 وظائف أجرا في العالم.

 

أطباء الجراحة

تحتل مهنة طب الجراحة المرتبة الأولى على قائمة المهن الأعلى أجرًا في العالم، ويصل دخل الطبيب الجراح شهريًا إلى 20 ألف دولار، وسنويًا يصل متوسط  الدخل إلى 240 ألف دولار أمريكي


الأطباء

يصل متوسط دخل الطبيب في العالم إلى 16 ألف دولار شهريًا، ووصل متوسط دلخهم سنويًا إلى 190 ألف دولار أمريكي منذ عامين.


الأطباء النفسيون

متوسط دخلهم 15 ألف دولار شهريًا، وبالرغم من أنها مهنة مُربحة، إلا أن الأطباء النفسيين يحملون العديد من الضغوطات والأعباء التي يُلقيها عليهم مرضاهم لمساعدتهم في التعايش مع الحياة.


أخصائيو تقويم الأسنان

متوسط الدخل 13 ألف دولار شهريًا، وهم يقومون بعمل تقويم الأسنان بهدف تجميلي،و تتطلب الدراسة في هذا التخصص إلى سنوات إضافية تزيد عن طب الأسنان تصل إلى سنتين أو أربع سنوات.


أطباء الأسنان

متوسط دخلهم 12 ألف دولار شهريًا، وبلغ متوسط راتب الفرد منهم سنويًا حوالي 146 ألف دولار أمريكي


مهندس البترول

معدل دخلهم شهريًا حوالي 10 آلاف و860 دولار أمريكي وهي مهنة شاقة جدًا تتطلب استخراج النفط والمواد البترولية من باطن الأرض، وهو أمر مُرهق للغاية وتعتبر من أصعب المهن، وقد يصل معدل دخل مهندس البترول إلى 240 ألف دولار سنويًا


المراقبون الجويون

يصل راتبهم إلى 10 آلاف و210 دولار شهريًا، وهؤلاء المُراقبون يعملون لدى شركات الطيران فالأخيرة تستعين بهم لمراقبة صعود الطائرات وهبوطها بسلام على أرض المطارات، ويتطلب العمل بها الخضوع لعدة إختبارات علمية وأمنية وأكاديمية حتى يُصبح بإمكان الشخص أن يعمل في هذا المكان.


الصيادلة

متوسط دخلهم 9720 دولار شهريًا، ومع تطور شركات الأدوية وظهور العديد من أدوية معالجات الأمراض، أصبح هناك إقبالاً واحتياجًا أكبر للصيادلة وقد وصل معدل دخل الصيادلة إلى 116 ألف دولار سنويًا.


أخصائيون أمراض القدم

هؤلاء المتخصصون يصل معدل دخلهم شهريًا إلى 9 آلاف و500 دولار شهريًا، ووصل معدل الراتب من ثلاث سنوات إلى 119 ألف دولار سنويًا، برغم إعتقاد البعض أن هذا النوع من الوظائف غير مؤثر، ويتطلب التخصص 4 سنوات من الدراسة، ثم 3 سنوات أخرى من التمرين، وغالبية الممتهنين هذه المهنة يقوموا بمساعدة لاعبي كرة القدم في الملاعب وأثناء التمرينات.


المحامون

تتزيل مهنة المحاماة قائمة الوظائف الأعلى أجرًا، ويحصل المحامي في بعض دول العالم على 9 آلاف دولار شهريًا ووصل معدل دخل المحامين عالميًا في عام 2014 إلى ما يُقارب 113 ألف دولار سنويًا، وهذا يعتبر دخل المحامين الإداريين الذين يعملون تبع شركات كُبرى، وليس المُحامون الذين يتولون المرافعات في القضايا الجنائية كما يعتقد البعض.





وظائف مهن أعلى 10 أجور في العالم

  أهم الأخبار  

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة الضابط المتهم بتلقي "رشوة"

اليوم.. الحكومة الإسرائيلية تسمح بدخول المحروقات إلى قطاع غزة

اليوم.. نظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

عبور 205 سفينة مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون "التفسير واللغة الفرنسية"

الداخلية الإيطالية تعلن ارتفاع عدد ضحايا كوبري جنوة

 عدد المشاهدات: 387

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة